نصائح صحية

اضرار الاندومي على الدورة الشهرية وطريقة تحضير بديل الاندومي بسرعة

اضرار الاندومي على الدورة الشهرية

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات المهمة عن اضرار الاندومي على المرأة و بصفة خاصة خلال الدورة الشهرية ، فالاندومي كما نعرفه في البلاد العربية او ( النوديلز ) او اي مسميات اخرى هو عبارة عن احد اخطر المأكولات سريعة التحضير ، فهذه الوجبة لا تحتاج الا لاربع دقائق فقط لتحضيرها ، كما انها تعطي شعورا بالشبع يدوم لعدة ساعات الامر الذي يجعلها من الاطعمة المفضلة للكثير وبصفة خاصة المراهقين و الشباب ، كما ان الاندومي متوفر في عدة نكهات لاختلاف الاذواق الامر الذي زاد من انتشارها ، وبطبيعة الحال فان الفتيات اكثر اهتماما بتناول الوجبات السريعة من الشباب الامر الذي يشكل خطورة على الفتاة خاصة في حال تناول الاندومي خلال الدورة الشهرية ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اضرار الاندومي على الفتيات وغيرها من المعلومات المهمة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اندومي قبل طهيه
اضرار الاندومي على البنات

 

اضرار الاندومي على البنات

 

  1. خلال الدورة الشهرية تكون اجساد الفتيات في حالة من الضعف و الوهن الامر الذي يقلل من قدرة الجسم على مقاومة الامراض و لانه و بطبيعة الحال معروف ان الفتاة اكثر حساسية للتوابل و الزيوت من الشباب فمن الطبيعي ان يكون تأثير الاندومي على الفتيات اكثر سلبا وبصفة خاصة خلال فترة الدورة الشهرية.
  2. قام العلماء و الباحثين بفحص الاندومي و توصل العلماء الى ان هناك مكون من مكونات الاندومي وهو ( الملح الصيني ) و من المعروف ان هذا المكون قد يؤدي الاكثار من استهلاكه الى الاصابة بمرض السرطان,
  3. يحتوي ايضا الاندومي على كمية كبيرة من المواد الصناعية و مكسبات الطعم و هذا بالتأكيد من الامور التي تضر بالجهاز الهضمي ككل و بصفة خاصة المعدة.
  4. الاكثار من تناول الاندومي قد يترتب عليه الاصابة بمرض السكري او السمنة.

 

اقرأ ايضا : مضار الاندومي ودرجة أمان استهلاكه وهل يسبب السرطان أم لا

 

طبق اندومي
مضار الاندومي بصفة عامة

 

اضرار الاندومي بصفة عامة

 

  1. يؤثر الاندومي بالسلب على الجهاز العصبي ، و ذلك بسبب الملح الصيني الذي يوجد في الاندومي فهو قد يتسبب في اصابة خلايا المخ بالتلف كما انه يسبب ضعف الذاكرة و انخفاض القدرة على التركيز.
  2. يعتبر الاندومي من الاطعمة المضرة للكبد وذلك لانه يحتوي على مادة ( البروبيلين جليكول ) ، وهذه المادة لا تضر بالكبد فقط بل انها تضر بالكلى و كذلك القلب وبصفة خاصة للاطفال.
  3. يؤثر الاندومي كذلك على الصحة النفسية للفرد حيث يصبح الفرد اكثر عرضة للانفعالات و التوتر.
  4. يتسبب تناول الاندومي في الشعور بالصداع الحاد.
  5. من اضرار تناول الاندومي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وذلك في حالة تم تناول الاندومي بصورة منتظمة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : ما اضرار الاندومي على الجسم ولماذا لا يصلح الإندومي كوجبة أساسية

 

بديل الاندومي

 

اندومي
بدائل الاندومي

 

فيما يلي سوف نقوم بوصف طريقة لاعداد طعام شبيه بالاندومي وفي نفس الوقت غني بالعناصر الغذائية كما يلي :

 

  • المقادير
  1. معكرونة اسباجيتي.
  2. جزرة مبشورة.
  3. حبة بصلة,
  4. بقدونس و كرفس.
  5. ملح كاري و ثوم بودرة و كذلك شطة.
  6. شوربة دجاج.
  • طريقة التحضير
  1. نقوم بسلق المعكرونة نصف سلقة ثم نقوم بتصفيتها وحفظها داخل الفريزر حتى تتماسك.
  2. نضيف بعد ذلك الجزر و البصل و الكرفس و البقدونس وكذلك التوابل الى شوربة الدجاج و نضعها على نار هادئة مع تقليبها حتى تأخذ شوربة الدجاج نكهة الخضار.
  3. نقوم بضرب جميع هذه المكونات ( السابقة ) في الخلاط حتى تتماسك ونضعها في مكعبات ثلج في الفريزر.
  4. نقوم بوضع مكعبين من المعجون السابق في اناء ونضيف اليه قطع الدجاج او الخضروات بحسب الرغبة ثم نضيف المعكرونة مع الماء الساخن و ننتظر ما بين ( 2 – 3 ) دقايق وبذلك نحصل على طعام شبيه بالاندومي جاهز للاكل.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : اضرار الاندومي موضوع خطير ومهم للشباب والأطفال

 

 

مع ختام موضوعنا لهذا اليوم نتمنى ان نكون قد قدمنا باقة من المعلومات المهمة عن اضرار الاندومي على الجسم بشكل عام و على الفتيات بشكل خاص ، و يجب الانتباه دائما الى عدم الاكثار من تناول الاطعمة سريعة التحضير لانها تؤثر بالسلب على جميع اجهزة الجسم و بصفة خاصة الجهاز الهضمي ، و اليوم تعرفنا على كيفية تحضير بديل الاندومي بطريقة سهلة و سريعة ، فنتمنى ان يكون هذا المقال قد افادكم و حاز رضاكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى