أخري

اضرار الالعاب الالكترونية للصف السادس ومتى يمكن أن تكون مفيدة

اضرار الالعاب الالكترونية للصف السادس

تُعرف الألعاب الإلكترونية بـ أنها أحد الأصول التكنولوجية لـ أنها تمثل جزءًا صغيرًا من العالم الجديد الناشئ لـ الثقافة الرقمية الحديثة، وفي حين أنها ممتعة ومسلية ، فـ إنها تؤثر على الناس والمجتمع بـ عدة طرق.

بدأت الألعاب الإلكترونية بين عامي 1967 و 1969 بعد أن قرر المهندس الأمريكي رالف باير إيجاد طريقة لـ العب الألعاب على التلفزيون بـ مساعدة أصدقائه بيل هاريسون وبيل روش ، تم تطوير أول نموذج لعبة إلكترونية أطلقوا عليه اسم Brown Box.

يعتبر هذا النموذج الأولي هو أول نظام لعبة لـ مشغلات وبرامج الفيديو متعددة اللاعبين، واعتمدت Magnavox هذا النموذج.

تم تضمين هذا التصميم بـ دوره فيما نشرته Magnavox Odyssey ، والذي مهد الطريق لـ تطوير ألعاب الفيديو.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات شراب predalone للاطفال بريدالون لعلاج الالتهابات واعراض الحساسية

فوائد الألعاب الإلكترونية:

كان لـ الألعاب الإلكترونية تأثير كبير على الثقافة العامة لـ الناس بـ سبب انتشار استخدامها، ويمكن أن تشتمل فوائد الألعاب الإلكترونية على:

  1. الألعاب الإلكترونية تزيد من الأداء المعرفي: تشير بعض الدراسات إلى أن الأطفال الذين يلعبون ألعاب الفيديو يميلون إلى الأداء الفكري العالي والكفاءة الأكاديمية العالية مقارنة بـ الأطفال الذين لم يلعبوا هذه الألعاب.
  2. تعمل الألعاب الإلكترونية على تحسين التنسيق بين اليد والعين: تتطلب معظم ألعاب الفيديو ، بغض النظر عن موضوع اللعبة ، من اللاعبين استخدام أوامر دقيقة تؤثر على تنسيق حركة اليد مع البصر.
  3. تعمل الألعاب الإلكترونية على تحسين عملية اتخاذ القرار: تعتمد معظم ألعاب الفيديو على تطوير استراتيجيات محددة أثناء اللعبة حتى تتمكن من اتخاذ قرارات أفضل وأسرع.
  4. الألعاب الإلكترونية تعزز القراءة: يمكن لـ الألعاب الإلكترونية أن تعزز القراءة بـ حيث يجذب الحوار بين الشخصيات اللاعب ويجعلهم يقرؤون ويطور مهاراتهم فـ القراءة.
  5. الألعاب الإلكترونية تزيد من حدة التفكير الاستراتيجي والمهارات المنطقية: تتطلب هذه الألعاب استراتيجيات لـ التقدم إلى المستويات التالية وإنهاء اللعبة والفوز.
  6. تزيد الاهتمام بـ التكنولوجيا: عندما يستخدم الناس الألعاب الإلكترونية لـ التكيف مع التكنولوجيا الحديثة وزيادة اهتمامهم بها.
  7. تستخدم الألعاب الإلكترونية كـ مواد تعليمية: بعض المؤسسات التعليمية أدرجت مواد تعليمية فـ الألعاب الإلكترونية لـ أنها تطور وتحسن المهارات الحياتية المختلفة وتجعل العملية التعليمية أكثر إمتاعًا.
  8. تُستخدم الألعاب الإلكترونية كـ وسيط فني: تساهم الألعاب الإلكترونية بـ شكل كبير فـ إنشاء بعض الوسائط الفنية ، مثل الموسيقى والأفلام.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات أقراص وحقن Amoclan BID اموكلان بي اي دي للتخلص من البكتيريا الضارة

متى تكون الألعاب الإلكترونية مضرة ؟
متى تكون الألعاب الإلكترونية مضرة ؟

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات فيوسيكورت fusicort أفضل مرهم لعلاج الحزام الناري

الأضرار الصحية لـ الألعاب الإلكترونية:

  • اللعب على الكمبيوتر لـ فترة طويلة له تأثير سلبي على صحة الجسم، لـ أن الجلوس بـ استمرار فـ نفس الوضع والضغط على الأزرار نفسها بـ شكل متكرر يؤدي إلى إرهاق اليدين والعينين والشعور بـ الإرهاق الجسدي ، وصعوبة النوم.
  • يؤثر كل ما فات سلبًا على نشاط الطفل وأدائه فـ المدرسة أو فـ العمل.

الألعاب الإلكترونية والسلوك العدواني:

  • يتأثر بعض الأطفال بـ المحتوى العنيف لـ بعض الألعاب الإلكترونية، مما يؤثر سلبًا على اللاعبين ويمكن أن يجعل سلوكهم في الواقع أكثر عدوانية وعنفًا.
  • أحيانًا يشعر البعض الآخر بـ الإحباط والانزعاج من العنف الذي يرونه على شاشاتهم.

الألعاب الإلكترنية والوقت والطاقة:

يقضي اللاعبون الكثير من الوقت فـ اللعب لـ أن العديد من ألعاب الكمبيوتر تستغرق الكثير من الوقت وبـ سببها يتخلى اللاعبون عن أنشطة مهمة فـ حياتهم، ويتم هذا لـ إنهاء ألعابك المفضلة والفوز فـ المراحل المختلفة، ومن ثم يضيع الكثير من الوقت الذي يمكن تكريسه لـ هواية مفيدة.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات Histazine هيستازين اقراص وشراب لعلاج الحساسية والالتهابات

أضرار الإلكترونيات على أطفالنا
أضرار الإلكترونيات على أطفالنا

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: دواعي استعمال دومبي لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي ومرض باركنسون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى