روشتة

اسماء ادوية كهرباء المخ واهم اسباب حدوثها واعراضها

اسماء ادوية كهرباء المخ

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن كهرباء المخ واهم الادوية التي تُستخدم في علاج هذه المشكلة ، وفي البداية يجب ان نعرف ماذا نعني بكهرباء المخ ، ففي كثير من الاحيان يصاب بعض الاشخاص بزيادة في كهرباء المخ وكهرباء المخ عبارة عن طاقة وهذه الطاقة تتواجد داخل الجسم وتكون مخزّنة به ، ويمكن ان تبدأ هذه المشكلة في حالة لمس الجسم اي سطح مصنوع من المعدن او اي من المواد الموصلة للكهرباء ، وجدير بالذكر ان جميع الادوية المتعلقة بالمخ يتم استعمالها عندما يحدث تلف او خلل لجميع الخلايا الموجودة في المخ ،  ويحدث ذلك في حالة التعرض للاضطرابات العصبية التي تتكرر بصورة مستمرة وفي النهاية يحدث ما يعرف باسم ( بؤر الصرع ) ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اهم الاسباب التي تؤدي الى زيادة كهرباء المخ بالاضافة الى الاعراض الخاصة بها واهم الادوية المستعملة في العلاج ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

ادوية كهرباء المخ
ادوية كهرباء المخ

 

اسباب زيادة كهرباء المخ

 

  • قد يكون سبب زيادة كهرباء المخ هو العامل الوراثي فمن الممكن ان يكون هناك احد افراد العائلة قد تعرض لهذه المشكلة.
  • من اهم الاسباب التي تؤدي الى زيادة كهرباء المخ العوامل النفسية فعندما تزداد الضغوط النفسية التي يتعرض لها الشخص تزداد معها نوبات الخوف و القلق الامر الذي قد يؤدي الى زيادة كهرباء المخ.
  • تعرض الانسان للموجات الكهرومغناطيسية لفترة زمنية طويلة قد يؤدي الى زيادة كهرباء المخ.

 

اقرأ ايضا : اضرار حبوب ليريكا لعلاج آلام الاعصاب والعضلات وتحسين الحالة المزاجية

 

علاج كهرباء المخ
علاج كهرباء المخ

 

اعراض زيادة كهرباء المخ

 

  • يعتبر العرض الرئيسي الذي يدل على الاصابة بكهرباء المخ هو التشنجات العصبية بالاضافة الى وجود رعشة قوية في جميع انحاء الجسم.
  • من الاضطرابات التي قد تصيب الانسان وتدل على زيادة كهرباء المخ وجود اضطرابات في الكلام.
  • من اهم اعراض التعرض لزيادة في كهرباء المخ ايضا عدم القدرة على المشي بصورة طبيعية وبصفة خاصة في الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم.
  • وجود رغبة دائمة و ملحة في التقيء.
  • من اعراض التعرض لكهرباء المخ ايضا الاصابة بالارق بالاضافة الى الشعور الدائم بالقلق.
  • وجود مشاكل و خلل اثناء النوم وعدم القدرة على النوم بالصورة الطبيعية.
  • من الاعراض المحتملة ايضا ارتفاع درجة حرارة الجسم ويمكن ايضا ان تنخفض درجة الحرارة.
  • عدم القدرة على الرؤية بوضوح وقد يصاب الشخص في هذه الحالة بضعف الابصار.
  • قد يتعرض الشخص عند زيادة كهرباء المخ للاصابة بالاكتئاب او الاضطرابات العصبية و النفسية في ذات الوقت.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات دواء كيبرا KEPPRA شراب وأقراص لعلاج الاضطرابات النفسية والصرع

 

كهرباء المخ
كهرباء المخ

 

ادوية علاج زيادة كهرباء المخ

 

  • كبسولات بريجافالكس

 

تعتبر هذه الكبسولات من اهم الادوية التي قد يصفها الطبيب لعلاج الزيادة في كهرباء المخ ، كما ان هذا الدواء يتم استعماله ايضا من اجل علاج نوبات الصرع بالاضافة الى آلام الاعصاب وغيرها من الاضطرابات ،  ويتم استعمال كبسولات بريجافالكس من اجل علاج تلف الاعصاب على المدى الطويل.

 

  • كبسولات بريجابا

 

قد يصف الطبيب هذا الدواء من اجل علاج كهرباء المخ ، فدواء بريجابا يتم استعماله من اجل علاج التهاب الاعصاب و آلامها كما انها تحمي الجسم من التعرض للتشنجات التي قد تصيب الجسم بصورة مفاجئة ، وتدخل هذه الكبسولات ايضا ضمن الادوية التي تعمل على علاج مرض هربس.

 

  • اقراص توباماكس

 

يعمل هذا الدواء على علاج النوبات التي تكون حادة كما ان توباماكس يعمل على علاج نوبات التوتر بالاضافة الى التشنجات و النوبات العصبية ، ويمكن ايضا استعمال الدواء في علاج ادمان الكحول.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : علاج للصداع بالأدوية وأسباب الاصابة به

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن كهرباء المخ ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على معنى زيادة كهرباء المخ بالاضافة الى الاسباب المحتملة التي قد تؤدي الى التعرض لهذه المشكلة فقد تكون الاسباب وراثية او نفسية و عصبية ، و تعرفنا كذلك من خلال هذا الموضوع على الاعراض التي تدل على الاصابة بزيادة في كهرباء المخ كما تعرفنا كذلك على اشهر الادوية التي تعمل على علاج هذه الحالة التي قد تكون خطيرة في بعض المراحل .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمشاكل الصحية وكيفية علاجها من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى