روشتة

ادوية لتقوية المناعة عند الاطفال واطعمة مهمة لتعزيز صحة الطفل

ادوية لتقوية المناعة عند الاطفال

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن اهم الادوية التي يمكن استعمالها لتقوية مناعة الطفل بالاضافة الى اهم الوجبات الغذائية و الاطعمة التي يفضل تناولها من اجل تعزيز صحة الجهاز المناعي للطفل ، فالجهاز المناعي يعتبر من اهم اجهزة الجسم لانه المسؤول عن الدفاع عن الجسم ضد البكتيريا و الفيروسات التي تسبب الكثير من الامراض و المشاكل الصحية ، وفي بعض الاحيان قد يصف الطبيب بعض الادوية التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي ليس فقط بالنسبة للكبار بل الصغار ايضا و حتى الرضع ، فالاهتمام بالجهاز المناعي للاطفال منذ المراحل الاولى يعتبر هام جدا لانه سينعكس على صحتهم في المستقبل ، ومن خلال موقع صيدلية سنتعرف على اهم الادوية التي تقوي الجهاز المناعي للطفل بالاضافة الى اهم الاغذية التي تساهم في رفع قوة الجهاز المناعي ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

كيفية تعزيز الجهاز المناعي
كيفية تعزيز الجهاز المناعي

 

ادوية لرفع قوة الجهاز المناعي

 

  • الاميولانت

 

يتوفر هذا الدواء في شكل كبسولات تساهم في رفع قوة الجهاز المناعي كما انه يساهم في حماية الجسم من الاصابة باي مرض من الامراض ، و يتم استعمال هذا الدواء في شكل مكمل غذائي حيث يتكون من الفيتامينات و الاعشاب التي تجعل الجسم يتمتع بالطاقة التي يحتاج اليها ، واكثر ما يميز هذا النوع من الادوية هو انه مناسب للاطفال ولكن الاكبر من 5 اعوام.

 

  • برونكوفاكسيم

 

يعتبر هذا الدواء احد اهم الادوية التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي للجسم واكثر ما يميزه هو انه مناسب للاطفال بدءا من سن 6 شهور ، ويتوفر هذا الدواء في شكل اكياس يتم تفريغ محتواها في كوب عصير او ماء او لبن ، ويتم استعمال الدواء لمدة 10 ايام متتالية.

 

اقرأ ايضا : اسماء ادوية لتقوية المناعة عند الاطفال مجربة

 

  • اميوجارد

 

اميوجارد عبارة عن دواء في شكل اكياس وهو عبارة عن مستخلص اللبأ البقري ونعني بذلك ( لبن السرسوب ) الذي يحتوي على العديد من الاجسام المضادة التي تقوم بمحاربة و قتل البكتيريا و كذلك الفيروسات ، بالاضافة الى انه يحتوي على انواع عديدة من الفيتامينات و المعادن التي يحتاج اليها الجسم.

 

  • فيتاسيد

 

فيتاسيد عبارة عن فيتامين سي الضروري لجميع الفئات العمرية حيث يعمل الدواء على تعزيز صحة الجهاز المناعي كما انه مناسب للاطفال بدءا من سن 6 اشهر وذلك بجرعة 40 مجم ، وبالنسبة لعمر 12 عام تكون الجرعة 50 مجم ، اما لعمر 18 عام تكون الجرعة 75 مجم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : علاج التهاب الحلق عند الاطفال بدون مضاد حيوي وطرق فعالة للتخلص منه

 

اميوجارد
اميوجارد

 

اطعمة تقوي الجهاز المناعي

 

  • يحتوي اللبن على البروبيوتيك وهي عبارة عن مكملات غذائية تتكون من البكتيريا النافعة التي تساعد في عمل الجهاز الهضمي.
  • تحتوي الفليفلة الحمراء على نسبة مرتفعة من فيتامين ( ج ) والذي يساهم بدرجة كبيرة في تقوية الجهاز المناعي.
  • الجوز و اللوز ، فبخلاف الطعم الرائع فالجوز او اللوز او المكسرات بصورة عامة تحتوي على الاوميجا 3 والتي تعتبر من اهم المواد التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم.
  • المصادر البروتينية مثل اللحوم الحمراء و الاسماء تعتبر من اهم الاغذية التي يجب ان يتناولها الطفل بصورة مستمرة وذلك لما تحتوي عليه من معادن ثمينة و مهمة مثل ( الحديد – الزنك – فيتامين ب 6 ).
  • الخضروات و الفواكه تعتبر من اهم الاطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية و المعادن التي تعزز من صحة الجهاز المناعي للجسم سواء للكبار و الصغار.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر ومواصفات دواء ايزوبرينوزين Isoprinosine لتقوية جهاز المناعة وعلاج حالات الهربس

 

كيفية تقوية المناعة عند الاطفال
كيفية تقوية المناعة عند الاطفال

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن اهم الادوية التي تساهم في المحافظة على مناعة الجسم ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع ايضا على اهم الاغذية التي تساهم في الحفاظ على مناعة الجسم ، فالجهاز المناعي للجسم هو خط الدفاع ضد اي بكتيريا او جراثيم قد تسبب الامراض المختلفة ، وبالتالي فان الاهتمام به هو امر بالغ الاهمية وبصفة خاصة للاطفال وذلك لجعل الطفل يتمتع دائما بصحة جيدة .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف انواع الادوية الخاصة بالاطفال من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى