أقراص

أفضل دواء لتضخم البروستاتا وعلاقته بالانتصاب

أفضل دواء لتضخم البروستاتا

تلعب البروستاتا دورًا أساسيًا في خصوبة الذكور لأن البروستاتا تقع في الحوض ، أسفل المثانة مباشرةً . وتحيط بعنق المثانة والجزء الخلفي من الإحليل. يتراوح وزن البروستاتا عادة بين 14 و 20 جرامًا . ويجب ألا يتجاوز 25 جرامًا ، وإذا تجاوز ذلك يُسمى تضخم البروستاتا.

ومن خلال هذه المقالة سنتعلم معًا كل شيء عن تضخم البروستاتا ونبين أسبابه وأعراضه وطرق التشخيص وطرق العلاج لتضخم البروستاتا.

ما هو تضخم البروستاتا ؟

تضخم البروستاتا هو حالة شائعة تحدث عند الرجال مع تقدم العمر ويصاحبها العديد من الأعراض البولية غير المريحة ، مثل انسداد تدفق البول خارج المثانة ، وكذلك ظهور عدة مشاكل في المثانة أو الجهاز البولي أو الكلى ، ويحدث لوجود بعض التغيرات التي تحدث مع تقدم العمر في هرمون التستوستيرون ، والمقصود هنا بالتضخم هو زيادة وزن البروستاتا عن المعدل الطبيعي. يختلف التضخم ومدى تأثيره من مريض لآخر ، لكن يتفق جميع المرضى على أن هناك أعراضًا مصاحبة للتبول.

ما هو تضخم البروستاتا ؟
ما هو تضخم البروستاتا ؟

قد يهمك ايضا : سعر ودواعي استخدام كبسولات SILOPROSTATE لعلاج تضخم البروستاتا

أسباب وعوامل خطر تضخم البروستاتا

لا يزال سبب تضخم البروستاتا غير معروف ولا توجد معلومات مؤكدة وقاطعة حول عوامل الخطر ، ومن المعروف منذ مئات السنين أن تضخم البروستاتا يحدث عادة لدى المرضى ، كبار السن ، وليس الرجال الذين لديهم خصيتين تمت إزالته قبل البلوغ ،لذلك يعتقد بعض الباحثين أن العوامل المتعلقة بالشيخوخة والخصيتين يمكن أن تسرع من نمو البروستاتا المتضخمة

عوامل الخطر:
شيخوخة وكبر في السن
تاريخ العائلة
لديك مرض السكري أو أمراض القلب.
السمنة والبدانة.

المضاعفات:
التهابات المسالك البولية المتكررة.
احتباس البول الحاد.
حصوة المثانة.
نزيف البول.
فشل كلوي.
تلف المثانة.

أعراض تضخم البروستاتا

تتعدد أعراض تضخم البروستاتا وتشمل:

  • حاجة ملحة للتبول وخصوصا في الليل.
  • تواجه مشكلة في التبول.
  • التهاب المثانة المتكرر نتيجة فقدان القدرة على إفراغ البول تمامًا ثم تكون حصوات المثانة.
  • اصابة احتباس البول.
  • قشعريرة ، ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • ضعف التبول أو سيلان اللعاب المتكرر عند التبول.
  • فقدان القدرة على إفراغ مثانتك تمامًا.
  • ألم في أسفل البطن.

كيفية تجنب تضخم البروستاتا

  • احرص على تناول الخضار والفواكه المورقة لأنها تحتوي على الماء الذي يحسن تدفق الدم إلى القلب.
  • تجنب حالات الضغط الشديد والضغط النفسي.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية.
  • ممارسة الرياضة لأنها تحفز تدفق الدم في الجسم ، وتحسن تدفق الدم إلى الشرايين وتعالج البروستاتا.

دواء لتضخم البروستاتا

أسماء الأدوية: فلوماكس(تامسولوسين) ، أوروكساترال (الفوزوسين) ، هيترين (تيرازوسين) ، كاردورا (دوكسازوسين) ورابافلو (سيلودوسين).
هذه الأدوية غير مناسبة للرجال المصابين بالاحتباس البولي الحاد والتهابات المسالك البولية المتكررة.هذه الأدوية لا تقلص البروستاتا ، لكنها فعالة جدًا في تخفيف الأعراض.

أسماء الأدوية: بروسكار (فيناستريد) و افودارت(دوتاستيريد). يمكن لهذه الأدوية أن تقلص البروستاتا جزئيًا عن طريق خفض مستوى هرمون الذكورة

دواء لتضخم البروستاتا
دواء لتضخم البروستاتا

هل تضخم البروستاتا يؤثر في الانجاب؟

أي تضخم في البروستاتا يمكن أن يسبب مشاكل في نقل الحيوانات المنوية. يمكن أن يؤدي تضخم البروستاتا إلى الضغط على قنوات القذف ومنع تكوين الحيوانات المنوية.

تضخم البروستاتا والانتصاب

بالنسبة للعلاقة بين تضخم البروستاتا والانتصاب ، فانه كلما زادت حدة الاصابة بتضخم البروستاتا ، زاد احتمال تعرض الرجل لمشاكل جنسية.

وجد العلماء أن هناك صلة بين تضخم البروستاتا والانتصاب ، وهما انخفاض الرغبة الجنسية ومشكلة في الحفاظ على الانتصاب وبالتالي انخفاض الرضا الجنسي للرجل.

يمكن أن تنبع العلاقة بين تضخم البروستاتا والانتصاب من الأرق أو القلق الذي يمكن أن ينجم عن تضخم البروستاتا ، ويمكن أن تساعد العوامل الوراثية والعمر في حل المشكلة.

يمكن مواجهة ذلك باتباع نظام غذائي صحي للقلب والنشاط. يمكنك تجنب المشاكل الجنسية وهذا مريح للغاية. يعد التواصل مع شريكك أمرًا مهمًا لأن فهم حالتك وكيفية التعامل معها معًا يمكن أن يكون أفضل لعلاقتك وصحتك.

قد تكون قادرًا على علاج تضخم البروستاتا والانتصاب بأدوية ضعف الانتصاب في نفس الوقت ، ولكن يمكن أن تساعد حبوب ضعف الانتصاب أيضًا في تضخم البروستاتا الحميد.

قد يهمك ايضا : سعر ومواصفات برشام سياليس Cialis لعلاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب وتضخم البروستاتا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى