روشتة

أسماء أدوية التهاب المسالك البولية واهم اعراض واسباب الالتهاب

أسماء أدوية التهاب المسالك البولية

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات الدوائية المهمة عن افضل الادوية التي تساعد في التخلص من التهابات المسالك البولية ، فالمسالك البولية هي عبارة عن عدوى تصيب اي جزء من الجهاز البولي للانسان ، و يشمل الجهاز البولي ( الكلى – المثانة – الحالبين – الاحليل ) ، و اغلب الاجزاء التي تتعرض للاصابة بالتهابات المسالك البولية هي المثانة و الاحليل ، وتجدر الاشارة الى ان النساء اكثر عرضة للاصابة بالتهابات المسالك البولية مقارنة بالرجال ، و من المهم جدا التخلص من التهاب المسالك البولية فور الشعور به لانه في حالة اهملته فقد يؤدي ذلك الى حدوث اضرار جسيمة للكلى ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على التهابات المسالك البولية بالاضافة الى اهم الادوية التي تعمل على علاجها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

جهاز بولي
التهاب المسالك البولية

 

اعراض الاصابة بالتهابات المسالك البولية

 

  1. الشعور برغبة مستمرة و قوية في التبول.
  2. الشعور بالحرقان خلال التبول.
  3. التبول كثيرا و لكن بكميات ضئيلة.
  4. تعكر لون البول.
  5. قد يكون لون البول احمر او وردي فاتح وقد يكون شبيه بلون الكولا وجميع هذه الالوان تشير الى وجود دم في البول.
  6. رائحة البول تصبح اكثر نفاذية.
  7. الشعور بآلام في الحوض بالنسبة للسيدات بصفة خاصة في منتصف الحوض او حول منطقة العانة.

 

اقرأ ايضا : فوار لعلاج التهاب المسالك البولية والتهابات مجرى البول

 

اسباب الاصابة بالتهابات المسالك البولية

 

في اغلب الاحيان تحدث الاصابة بالتهاب المسالك البولية نتيجة تسلل البكتيريا عبر الاحليل وصولا الى المثانة لتبدأ البكتيريا في التكاثر داخل المثانة ، و بالرغم من ان الجهاز البولي للانسان مصمم للتخلص من مثل هذه الكائنات المجهرية الا انه في بعض الحالات قد يفشل لتستمر البكتيريا في التكاثر داخل المثانة ومع نموها المستمر تحدث عدوى كاملة في المسالك البولية.

ومن انواع البكتيريا التي تسبب التهاب المثانة ( نوع من التهابات المسالك البولية ) البكتيريا الاشريكية القولونية ، حيث تتواجد هذه البكتيريا بشكل دائم في الجهاز الهضمي ، وقد تحدث الاصابة ايضا من خلال الاتصال الجنسي ولكنه ليس سببا قويا او شائعا.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات علاج ترايمول Trimol مضاد للالتهابات الجلدية والتهابات المسالك البولية

 

ادوية علاج التهابات المسالك البولية

 

الادوية التالية هي الاكثر شيوعا للتخلص من التهابات المسالك البولية و لكن يجب التنويه الى انه يمنع تماما استعمال اي من هذه الادوية بدون استشارة الطبيب حيث يجب ان يتم تحديد الجرعة المناسبة من الدواء وذلك وفقا لما يراه الطبيب المتخصص ، و تتمثل اهم هذه الادوية فيما يلي :

  1. يناموكس 125 مجم.
  2. بيناموكس 250 مجم.
  3. بيناموكس كبسولات.
  4. اموكلان 156 مجم.
  5. اموكلان 228 مجم.
  6. اموكلان أقراص.
  7. اموكلان فورت.
  8. ليفاكوين.
  9. ليفونيك 500 مجم.
  10. تافينك 250 مجم.
  11. تافينك 500 مجم.
  12. يوريكول فوار.

 

ادوية
ادوية التهاب المسالك البولية

 

نصائح للوقاية من التهابات المسالك البولية

 

  1. من المهم جدا الاكثار من شرب السوائل وبصفة خاصة الماء حيث ان الاكثار من السوائل يعمل على تخفيف البول كما انه يؤدي الى التبول كثيرا و بالتالي طرد البكتيريا خارج الجهاز البولي و التخلص من العدوى.
  2. شرب عصير التوت البري حيث ان هناك بعض الدراسات التي اثبتت ان لعصير التوت البري فعالية في الوقاية من التهابات المسالك البولية.
  3. طريقة المسح تكون من الامام الى الخلف حيث يساهم ذلك في عدم انتفال البكتيريا الموجودة في منطفة الشرج الى المهبل و الاحليل.
  4. تفريغ المثانة مباشرة بعد الانتهاء من الجماع ويفضل شرب كأس من المياه للمساعدة على التخلص من البكتيريا.
  5. عدم استعمال المنتجات النسائية التي تؤدي الى حدوث تهيج للمثانة.
  6. تغيير وسيلة الحمل في حالة كانت تؤدي الى نمو البكتيريا.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر ومواصفات دواء فلوكونازول Fluconazole مضاد للفطريات والالتهابات المهبلية والتهاب المسالك البولية

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات المهمة عن اهم الادوية التي تعمل على علاج التهابات المسالك البولية ، فهذه المشكلة الصحية تعاني منها النساء اكثر من الرجال وهي مشكلة تحتاج الى علاج فوري لان اهمالها يضر كثيرا بالكلى كما ذكرنا ، وتعرفنا من خلال موضوعنا اليوم على اهم الاعراض التي تدل على الاصابة بالتهابات المسالك البولية بالاضافة الى الاسباب المحتملة لحدوث ذلك ، و في النهاية يجب استشارة الطبيب اولا قبل استعمال اي دواء تجنبا لظهور اي من الآثار الجانبية التي قد تضر بالصحة .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف المشاكل الصحية وكيفية علاجها من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى