أقراص

أدوية لزيادة معدل الحرق في الجسم والتخلص من الدهون الزائدة

أدوية لزيادة معدل الحرق

تعتبر الأدوية التي تزيد من معدل الحروق من الأمور الهامة والضرورية للتخلص من مشكلة السمنة التي يعاني منها الكثير من الناس حول العالم.يستغرق التخلص من مشكلة الدهون الزائدة في الجسم وقتًا وجهدًا . وستساعد الأدوية التي تزيد من معدل الحروق.

يلتزم الكثير من الناس بالنظم الغذائية القاسية لفترات طويلة من الزمن ، وغالبًا ما يكونون غير قادرين على الاستمرار . لذا فإن أدوية معدل الحرق تساعدهم وتحافظ عليهم من هذه الحميات.عندما تحتاج إلى إنقاص الوزن ، من المهم أن تجد حبوب تخسيس فعالة تمنحك نتائج آمنة وسريعة .

ادوية زيادة معدل الحرق

عندما يكون الطريق إلى الوزن المثالي أو الشكل النحيف طويلًا . فإننا نبحث عن طرق أخرى ونأمل أن تكون هناك طرق أرخص وأسهل وأسرع لتحقيق ذلك. ولكن هل من الجيد أن تناول أدوية إنقاص الوزن يمكن أن يؤدي هذه المهمة بفعالية؟ هل ستكون قادرة على حرق الدهون وتقصير المسافة لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن وليس لديهم وقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو المشي لمدة 30 دقيقة كل يوم؟

في الواقع نعم؛ يمكنه فعل ذلك ، وهناك العديد من الأدوية والمكملات الغذائية التي لها سمعة طيبة في العديد من الأوساط الرياضية والطبية كأدوية فعالة لفقدان الوزن وحرق الدهون وفقدان الدهون عند تناولها مع وجبات الطعام بشكل يومي.

نظرا لأهمية هذا الموضوع لجزء كبير من الناس في مختلف البلدان والأماكن . يسعدنا أن نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا في هذه المقالة تحت عنوان ادوية لزيادة معدل الحرق . هناك حاجة إلى الفعالية والوقت اللازم لأخذها ، وإليك التفاصيل ؛ تابعنا.

ما مدى فاعليه أدوية حرق الدهون

تعمل معظم أدوية حرق الدهون على الجهاز العصبي من خلال التأثير على مراكز الشبع في الدماغ. ما يضع الفرد في حالة تشبع لفترة أطول.

عند تناول هذه الأدوية مع الوجبات ، تقلل أيضًا من امتصاص الدهون من الطعام ، وتزيد من حرق الدهون في الجسم ، وتترك الدهون الزائدة خارج الجسم.

باستخدام أدوية التخسيس ، يمكنك أن تفقد 2 إلى 3 أرطال في الأسبوع ؛ يساعد في تقليل الشهية للطعام ، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الدهون في الوجبات ، مما يزيد من نسبة الدهون ويخرجها مع الهدر ، ويساعد على تقليل امتصاصها في الخلايا الدهنية وتخزينها.

مما لا شك فيه أن تناول هذه الأدوية يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية ، مثل الأرق وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم لعدد ساعات كافٍ ، بالإضافة إلى الكسل أحيانًا وقلة النشاط والتأثير على الجسم. يجب التفكير في تناولها قبل تناول هذه الأدوية. استشر الطبيب حتى يكون على دراية بالمشاكل التي قد تنشأ عند تناول أدوية إنقاص الوزن هذه.

مدة تناول أدوية حرق الدهون

تعتمد على طريقة عمل الدواء وكيفية تأثيره على أعضاء الجسم وحركة الدهون ، سواء كان ذلك في البطن والأرداف والصدر و الآخرين. لذلك عليك استشارة طبيبك الذي يجب أن يراقب تأثير الدواء عليك ونسبة الدهون في الجسم ، وإجراء تحليلات لنسبة الدهون في الجسم ومكوناتها ، وهل يجب تغيير هذا الدواء. أو احتفظ بها لفترة.

أفضل أدوية حرق الدهون

دواء الأورليستات

لا يحتوي على أي مواد طبيعية . ولكنه يحتوي على مركبات كيميائية قوية تؤثر على تكوين الدهون في الجسم وتزيد من عملية الحرق في الجسم . بالإضافة إلى التخلص من الدهون في الطعام والدهون. ‘تفرز مع النفايات. في الخارج. الجسد.

بالإضافة إلى أنه يمنع امتصاص الدهون في الجسم عن طريق منع امتصاص الفيتامينات التي تعتمد في تركيبها بشكل أساسي على الدهون ، لذلك لها العديد من الآثار الجانبية التي تؤثر على الجهاز العصبي ، حيث يفقد الجسم جزءًا كبيرًا من الدهون الموجودة في الجسم. الأطعمة ، بما في ذلك الفيتامينات B و D و C.

دواء الأورليستات
دواء الأورليستات

ما هي الآثار الجانبية لأورليستات؟

  • يسبب انتفاخ حول المعدة.
  • الغثيان احيانا.
  • زيادة غازات المعدة وآلامها.
  • تفرز العديد من الفيتامينات في البراز.
  • لون غامق في البول

كيفية استخدام اورليستات ؟

يمكنك تناول كبسولة واحدة من أورليستات مع كل وجبة ويجب ألا تزيد الجرعة عن 6 أقراص في اليوم. يفضل تناوله مع الوجبات أو بعد نصف ساعة على الأكثر حتى يتم فصل الدهون عن الطعام وإخراجها مع الفضلات.

وتجدر الإشارة إلى أن النظام الغذائي المناسب يجب أن يتبعه اختصاصي تغذية ولا تزيد نسبة الدهون فيه عن 30٪ . حتى يعمل الدواء والتغذية في نفس الاتجاه.

ومن الأطعمة التي لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، لا ينصح باستخدام كبسولة أورليستات لأنها ستكون عديمة الفائدة في هذه الحالة.

قد يهمك ايضاً : سعر ودواعي استخدام دواء اورليستات Orlistat لانقاص الوزن وعلاج السمنة

دواء الشيتوكال

يحتوي عقار شيتوكال على مادة الكيتوزان وهي مادة يتم الحصول عليها من الحيوانات البحرية مثل الجمبري وسرطان البحر وبعض الأعشاب المرجانية وغيرها. كما أنه يساعد مرضى السمنة على التخلص من الدهون ويساعدهم على تناولها مع الطعام حتى لا يمتص الدهون الموجودة في الوجبات الغنية بالدهون.

دواء الشيتوكال
دواء الشيتوكال

دواء الميتفورمين

وهو من الأدوية المتوفرة في الصيدليات في مصر وهو بالأساس عقار سكر يقلل إفراز البنكرياس في الجسم. مما ينتج عنه الكثير من الدهون التي يمتصها الجسم. وله فوائد في الحد من مخاطر الاصابة بالسرطان وحماية اغشية القلب.

وقد اشتهر بحرق الدهون وفقدان الوزن من الكثيرين الذين وضعوه من 3 إلى 5 أرطال أسبوعياً ولا يعيد الدهون والوزن .و يفيد مرضى السكر  أكثر من غيرهم. حيث أنه يخفض السكر في الدم ويتحكم فيه وبالتالي يؤدي إلى الإضرابات والعمل من أجل تقييد الشخص المناسب بشكل خاص في النظام الغذائي وعدم مرضه . حيث يؤدي ذلك إلى نوبات إغماء أثناء المجهود البدني أو الرياضي.

دواء الميتفورمين
دواء الميتفورمين

قد يهمك ايضاً : سعر ودواعي استخدام حبوب شيتوكال Chitocal للتخسيس وحرق الدهون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى