كريمات ومراهم

مرهم لعلاج فطريات الأظافر اليدين والقدمين

مرهم لعلاج فطريات الأظافر

تظهر أظافرك صحتك!دائما كانت تترد هذه العبار بين الكثيرين منا ، وكنا نتسأل ما مدي صحة هذه العبارة؟ وانا اقول لك ان هذه العبارة صحيحة الي حد كبير حيث أن التغييرات التي تطرأ على الأظافر قد تشير الي التهابات او فطريات معينة وحينها سيصف لك طبيبك مرهم لعلاج فطريات الأظافر

 فطريات الأظافر اليدين والقدمين
فطريات الأظافر اليدين والقدمين

ما هي فطريات الأظافر ؟

تعد عدوى فطريات الأظافر مشكلة شائعة تصيب أظافر اليدين والقدمين ، وتنتشر بشكل أكبر في أظافر القدم ، تلك الكائنات الدقيقة المجهرية التي تسبب الالتهابات الفطرية للأظافر وهي أكثر شيوعًا عند كبار السن لأنها تسبب تشققات في الأظافر مع تقدم العمر. الظفر ويجعله هشاً .

قد يهمك ايضا : علاج فطريات الاظافر بالأدوية والعلاج المنزلي

أسباب وعوامل خطر فطر الأظافر

ينتج داء الفطريات عن انتشار الفطريات على أظافر القدم او اليد في المناطق الرطبة.

  • السبب الأكثر شيوعًا لعدوى الأظافر الفطرية هو فطر جلدي.
  • بالإضافة إلى ذلك ، مع انخفاض تدفق الدم إلى القدمين وضعف جهاز المناعة ، يؤدي التقدم في العمر إلى ارتفاع احتمالية الإصابة بعدوى الأظافر.
  • يمكن أن تحدث التهابات الأظافر بسبب الفطرية الحلقية ، وهي فطر نباتي يصيب الجلد والأظافر ، ويترك بقعًا بيضاء يمكن خدشها.
  • يمكن أن تسبب هذه الفطريات النباتية خطوطًا رأسية صفراء في مادة الظفر ، بحيث تكون طبقات السطح رقيقة وغير منتظمة الشكل.
  • قد تحدث التهابات الأظافر أيضًا بسبب بالقوباء الحلقية ، حيث تظهر العدوى على شكل حبيبات عميقة عديمة اللون بشكل فردي أو في مجموعات.
  • يمكن أن ينتج التهاب الأظافر عن التهاب الأنسجة المحيطة بالظفر ، أو من سوء نظافة الأظافر والهلام المحيط بها أو من استخدام مواد غير معقمة للعناية بالأظافر.

عوامل الخطر
تشمل الحالات التي تزيد من فرص الإصابة بداء الفطريات ما يلي:

التقدم في السن: مع تقدم العمر ، ينخفض ​​تدفق الدم إلى الظفر ويصبح معدل تغير الظفر أبطأ ، وبالتالي يزداد خطر الإصابة بفطار الأظافر.
الرطوبة العالية في منطقة الظفر: بسبب التعرق المفرط ، العمل في بيئة رطبة ، ارتداء أحذية مبللة أو جوارب لا تمتص العرق.
عيب في الأظافر: ناتج عن إصابة أو عدوى معينة.
نقص قدرة الجسم على حماية الأظافر: بسبب مرض السكري أو مرض يضر بجهاز المناعة.

أعراض عدوى فطريات الأظافر

قد تشعر بواحد أو أكثر من الأعراض ، وسيطلب الطبيب فحوصات وتحاليل إضافية لتأكيد الإصابة بالفطر واستبعاد المشاكل الأخرى التي قد يستدل عليها من لون الأظافر ، مثل أمراض الكبد والكلى والقلب. وفقر الدم. . من بين هذه الأعراض:

  • تغير لون الظفر إلى الأبيض ثم إلى الأصفر.
  • تنقسم الأظافر وتتفتت وتصبح هشة.
  • يزيد من سمك الظفر وصعوبة قصه.
  • رائحة كريهة.

مضاعفات الإصابة بفطريات الأظافر

تسبب الحالات الشديدة من فطريات الأظافر الألم ودائمًا ما تتلف الظفر. يمكن أن تؤدي العدوى إلى عدوى خطيرة يمكن أن تنتشر إلى ما بعد القدم إذا ضعف الجهاز المناعي للمريض بسبب الأدوية أو مرض السكري أو الحالات الطبية الأخرى.

يعاني مرضى السكر من قلة تدفق الدم وضعف الأعصاب في القدمين (التهاب الأعصاب المحيطية) وزيادة خطر الإصابة بعدوى بكتيرية في الجلد (التهاب النسيج الخلوي). أي إصابة طفيفة في القدم ، مثل العدوى الفطرية ، يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة. يجب على مرضى السكري مراجعة الطبيب إذا اشتبهوا في وجود فطريات في الأظافر.

مراهم لعلاج فطريات الأظافر

1 – تولنافتات
من أفضل المراهم التي تساعد في التخلص من فطريات الأظافر. إما أظافر أصابع القدم أو اليدين. الدواء على شكل أقراص. كما أنه متوفر على شكل مرهم يوضع على المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم. خاصة قبل النوم. قد يشعر المريض بالتحسن بعد ثلاثة أيام من تطبيق المرهم. ومع ذلك ، من الضروري الاستمرار في تطبيق المنطقة المصابة لمدة أسبوعين على الأقل حتى لو تحسنت.

2- كلوتريمازول
هذا الدواء بالذات معروف لكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية أو التهابات في المناطق الحساسة. وتحت الابطين. ومع ذلك ، فإن هذا المرهم فعال أيضًا في علاج فطريات الأظافر ، وإزالة العدوى ، وإعادة الأظافر إلى شكلها الطبيعي.

مراهم لعلاج فطريات الأظافر
مراهم لعلاج فطريات الأظافر

قد يهمك ايضا : سعر و مواصفات بخاخ كلوسول CLOSOL لعلاج الفطريات الجلدية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى