كريمات ومراهم

كريم تفتيح الرقبة من الصيدلية وأسباب اسمرار الرقبة

كريم تفتيح الرقبة عبارة عن كريم يحتوي على الكثير من المكونات الفعالة ويفضل أن يكون على أساس مواد طبيعية. ويساعد في مشكلة اسمرار الرقبة والبقع الداكنة علي الجلد. نظرًا لأهمية الموضوع . سنقدم لك الموضوع بالتفصيل على موقع الصيدلية حيث يمكنك اكتشاف أفضل كريم لتفتيح الحلق في الصيدليات.

قد يهمك ايضاً : كريم تفتيح الوجه من الصيدلية ووصفات منزلية لتفتيح البشرة

أسباب اسمرار الرقبة

هناك العديد من الأسباب التي تجعل العنق يتغير من لونه الطبيعي إلى لون أغمق ومن ثم يصبح الرقبة غير طبيعي بسبب وجود التصبغ ، لذا يرجى مساعدتنا في التعامل مع هذه المشكلة.

ولكن قبل ذلك نحتاج إلى معرفة الأسباب التي أدت إلى سواد الحلق تجنبا له وابتعادا ، ومن هذه الأسباب:

  • الشواك الاسود: هو مرض جلدي يمكن علاجه طبيا ، فعندما يصبح الحلق داكنًا ، يلاحظ أن الجلد يكون سميكًا ، ويمكن أن يظهر هذا المرض في مناطق أخرى غير الرقبة ، ويمكن أن يصيب الإبط أو الكوع أو الركبة ، ويحدث هذا المرض بسبب السمنة ، أو عند المصابين بداء السكري . فغالباً ما يكون هذا المرض علامة على مرض آخر في الجسم.
  • التهاب الجلد المهمل: ينتج عن إهمال نظافة الجلد. عندما يتجمع العرق والأوساخ على طبقات الجلد ، تتراكم البكتيريا ويحدث التهاب في الجلد ، ولكن هذا المرض نادر الحدوث.
  • تصبغ الجلد من بعض الأدوية: يمكن لبعض الأدوية أن تجعل مناطق معينة من الجلد أغمق ، مثل مضادات الملاريا ، والأدوية المضادة للالتهابات.
  • خلل التقرن الخلقي: يحدث نتيجة اضطراب معين في وظائف الجلد ، عندما يسقط جسم غريب على الجلد.
  • ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم: إذا تجاوز مستوى الأنسولين المستوى الضروري فوق المعدل الطبيعي ، يحدث فرط تصبغ في المنطقة خلف الرقبة.
  • التينيا متعددة الألوان: هي نوع من الفطريات التي تظهر بشكل طبيعي على الجلد ، ولكن مع نمو هذه الفطريات على الجلد ، فإنها تسبب بقع داكنة على الرقبة والظهر والصدر والذراعين.

قد يهمك ايضاً : كريم تفتيح طبيعي من الصيدلية ووصفات طبيعية منزلية للعناية بالبشرة

كريم LA ROCHE-POSAY Serum

كريم لاروش يساعد على تفتيح سمرة الرقبة وإزالة البقع الداكنة ويساعد علي تقشير البشرة بعمق ولطف وتركها ناعمة وتحقيق بشرة متوهجة .

يحتوي هذا الكريم أيضًا على حمض الفيروليك المضاد للظلام ، والذي يساعد البشرة على تلاشي البقع الداكنة والتصبغ ، بالإضافة إلى حمض النياسيناميك الذي يساعد في الحفاظ على لون البشرة حتى بدون مسام أو بثور.

ينصح به أطباء الجلد لفوائده العديدة ، بما في ذلك علاج البقع الداكنة على الجلد وإخفاء التصبغ ، والمساعدة في توحيد لون البشرة حيث أن فعاليته تستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع بعد توقف الاستخدام. ويساعد على إزالة الجلد الزائد من الجلد نتيجة تعرض الجلد للشمس والرطوبة ، ثم نحصل على ظل أفتح.

يجعل هذا الكريم البشرة ناعمة ورطبة وليست جافة ومتوهجة ، وتكون النتيجة سريعة خلال حوالي أسبوعين من استخدام الكريم لاحتوائه على فينيل ألانين وريزورسينول اللذين يساعدان في علاج تصبغ الجلد بسرعة وبشكل واضح كواحد من أفضل كريمات تبييض الرقبة في الصيدلية.

يتم استخدام كريم سيروم لاروش مرتين في اليوم ، لذلك نقوم بتطبيقه على المنطقة المراد علاجها بدلاً من العنق بالكامل ، ونقوم بالتدليك بحركات دائرية. السعر في الصيدليات 450 جنيها.

كريم LA ROCHE-POSAY Serum
LA ROCHE-POSAY Serum

كريم ميلوكين

كريم الميلوكين من أكثر الكريمات التي ينصح بها الأطباء لعلاج مشكلة اسمرار الرقبة

أفضل كريم لتفتيح الرقبة هو الميلوكين لما له من خصائص مختلفة . ولكن يجب تجنب وضع مستحضرات التجميل على الرقبة بعد إزالة الكريم الذي يتشكل على الرقبة مع التعرض الطويل للشمس.

يمكن استخدام كريم الميلوكين على المرفقين والركبتين . ويمكن رؤية نتيجة استخدام الكريم بعد ثلاثة أسابيع من الاستخدام ، وفوائده بعد التوقف عن استخدامه أن تأثيره يستمر لفترة طويلة.

نغسل منطقة الرقبة وننظيفها جيداً ثم تجفيف الجلد بالماء قبل وضع هذا الكريم. ثم أخذ كمية قليلة من الكريم وتدليك الرقبة  حوالي 20 دقيقة ثم غسل الرقبة بالماء فقط. السعر في الصيدلية 40 جنيها.

كريم ميلوكين
كريم ميلوكين

كريم Inlightex Lightning Cream

يحتوي كريم انلايتكس على العديد من المكونات النشطة التي تتميز باحتوائها على الماء منزوع الأيونات .وكذلك الجلسرين وحمض الستريك وحمض الكوليك ، ويتميز بوجود فيتامين E الذي يعطي البشرة توهجًا شديدًا.

لأنه خالي من المواد المسببة للسرطان مثل البارافين والهيدروكينون والتي لها تأثير سلبي على الجلد.

يستخدم هذا الكريم عن طريق وضع القليل من الكريم على الرقبة والتدليل بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى . ثم ترك البشرة تنقع في الكريم وتكرار العملية كل صباح ومساء للحصول على نتيجة جيدة بشكل أسرع.

من المعروف أن هذا الكريم آمن للبشرة لاحتوائه على العديد من المواد الطبيعية ويمكن استخدامه لكل من الرجال والنساء .لأنه يمكن استخدامه في معظم أجزاء الجسم مثل الركبتين والمرفقين والإبطين ويعالج النمش والكلف والإبط. الوحمات وكذلك آثار الحمل والتشققات التي تظهر بعد الولادة ، لذلك يعتبر أفضل كريم لتبييض صيدلية الحلق.

يعمل كريم انلايتكس ضد الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر في الشيخوخة لاحتوائه على الريتينول وهو أحد مشتقات فيتامين أ. كما أنه يحتوي على فيتامينات مؤكسدة تساعد البشرة على التجدد واستعادة شبابها وحيويتها. . يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها. الجلد لاحتوائه على الجلسرين وإكليل الجبل والنعناع واليوريا. تظهر نتيجة كريم انلايتكس في الشهر الذي يلي استمراره .ويطول تأثيره لفترة طويلة جدًا.

سعره 900 جنيه لأنه منتج طبيعي 100٪.

كريم Inlightey Lightning Cream
كريم Inlightey Lightning Cream

قد يهمك ايضاً : كريم تبيض من الصيدلية وماسكات منزلية لتبييض الوجه والرقبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى