أقراص

فوائد حبوب ليريكا ودواعي استخدامها وأهم اضرارها

فوائد حبوب ليريكا

انتشرت مؤخرا أحاديث كثيرة حول فوائد حبوب ليريكا، والتي أصبحت حقيقة لا يمكن لاحد أن ينكرها فهي تدخل في كثير من الاستخدامات الطبية المتعددة، بل أصبحت تدخل في كثير من احتياجاتنا اليومية.

فوائد حبوب ليريكا
فوائد حبوب ليريكا

للمزيد من المعلومات عن: علاج الام الركبة والمفاصل بالأدوية وبطرق طبيعية

فإن عقار ليريكا من العقاقير الطبية التي صنعت حديثاً بحيث تستخدم كعلاج في حالات آلام المفاصل والتهاب الأعصاب، الذى قد يتسبب فيه مرض السكرى، كذلك تستطيع حبوب ليريكا علاج الآلام الناتجة عن إصابات الحبل الشوكي المختلفة، كذلك تستخدم حبوب ليريكا كعلاج لعدد من أمراض العمود الفقري، والإصابات الشديدة فاستخدامات ليريكا قد تعددت في الطب الحديث بشكل كبير.

للمزيد من المعلومات عن: سعر ومواصفات كبسولات LYROLIN ليرولين لعلاج إلتهاب الأعصاب

دواعي استخدام حبوب ليريكا

  •  تستخدم حبوب ليريكا بأشكالها المتعددة في علاج القلق وأيضا تساهم في التخلص من اضطرابات النوم.
  • تضمن استخدام حبوب ليريكا علاج النوبات العصبية منذ عام 2004م ،( إن عقار ليريكا يساعد علي التحكم في النوبات ويقلل من حدوثها ولا يعالج مرض الصرع بشكل نهائي، وبما أن حبوب ليريكا تحتوى على مادة مخدرة فإنها قد تتسب في الإدمان لذا لا ينصح بتناولها أو التوقف عنها تناول إلا من خلال استشارة الطبيب المختص) .
  • يستخدم في علاج معظم الآلام الليفية وألآم الغضاريف .
  • تعمل هذه الحبوب في علاج التهابات المفاصل وأيضا يساهم في علاج التهابات الحبل الشوكي.

للمزيد من المعلومات عن: سعر ومواصفات أقراص PREDNISOLONE بريدنيزولون لعلاج التهاب المفاصل

أضرار حبوب ليريكا

نظراً لتركيب حبوب ليريكا الطبي، والذى جعل منها علاج قوى وفعال لكثير الالام والمشكلات الصحية جعل البعض يفرط أحياناً في استخدامها، أو يستخدمها دون اللجوء لاستشارة طبيب مختص وهذا جعل من ليريكا خطر كبير على حياة البعض وفيما يلى سنذكر اهم أضرارها :-

  • التسبب في الإدمان لما لها من فاعلية قوية على تسكين الألآم.
  • استخدامها كمنشط جنسي مع شرب الكحول يعطى نتيجة غير مرغوبة وتكون عكسية وسلبية.
  • وبسبب هذه الأضرار ينصح بعدم استخدام عقار ليريكا أو غيره من العقارات التي لها نفس التأثير دون الرجوع إلى طبيب مختص وذلك حتى لا تصبح عرضة للإدمان.
  • وعلينا أن نعلم الكثير عن كيفية عمل عقار ليريكا ،الذى يحتوى على مادة البريجابالين وهى المادة الفعالة في هذا العقار، وهذه المادة تستخدم عادة في تسكين الآلام العصبية وقد تستخدم هذه الحبوب بمفردها أو بجانب علاجات أخري في السيطرة علي أنواع معينة من الصرع، أو علاج النوبات العصبية التي تحدث للدماغ لذا يتم تصنيف هذه الحبوب أحيانا من ضمن العقارات المضادة للصرع.

للمزيد من المعلومات عن: سعر و مواصفات اقراص جوينتاس كولاجين JOINTACE COLLAGEN لعلاج آلام العظام و المفاصل

  • وحيث أننا قلنا أن عقار ليريكا له طبيعة مخدرة، فإن التوقف المفاجئ عن تناوله له أعراض تشبه أعراض انسحاب المخدرات من الجسم، مثل الدوخة الشديدة وعدم القدرة على التوازن الشعور بالنعاس، التورم المفاجئ للساقين، حدوث بعض الاضطرابات في عمل الجهاز الهضمي يصاحبه الإصابة بالإمساك، الشعور بالاكتئاب، جفاف الفم، وجود صعوبة شديدة في التركيز مع زيادة ملحوظة في الوزن، وجود الرغبة في إيذاء النفس التي قد يتولد عنها ميول انتحارية.
  • هناك البعض يروج بأن عقار ليريكا له نفس تأثير المنشط الجنسي، الذى يساعد على طول مدة الجماع، وازدياد النشوة وقوة الانتصاب، ربما كان وراء هذه الشائعات بعض تجار الأدوية بغرض المكسب.
  • لذا تجد إن الفئه العمرية التي تستخدم هذا العقار دون استشارة طبيب معتمدين على الشائعات هم طلبة المدارس، وطلبة الجامعات بهدف ازدياد التركيز، وهذا حسب ما ذكرته الإحصائيات حول هذا الموضوع، والتي قالت إن اغلب المتعاطين لحبوب ليريكا فى العالم العربي هم صغار السن، من الطلاب والفتيات لأنه لا يحتاج لروشته علاجية لصرفه، فاستخدموه كبديل للترامادول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى