روشتة

كيفية علاج مغص البطن بالأعشاب الطبيعية والطرق المنزلية

علاج مغص البطن

يعاني الكثيرين من مغص وألم البطن لأسباب كثيرة ، فلا يحتاج مغص البطن التوجه إلى الطبيب بطرق بسيطة وسهلة في المنزل نقدم لكم  في هذا المقال من موقع صيدلية مقال بعنوان كيفية علاج مغص البطن بالأعشاب الطبيعية والطرق المنزلية .

ما هو مغص البطن ؟

هو حالة صعبة من الألم يكون فيها الألم في البطن،وتصيب العديد من الأشخاص بأسباب مختلفة ويمكن القضاء عليها بطرق سهلة وبسيطة بتناول بعض المشروبات المهدئه ففي اغلب الاحيان لا تحناج لزيارة الطبيب ولكن عندما يزداد المغص ويستمر في مكان واحد لابد من استشارة الطبيب فورا  .

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات اقراص COLOSPASMIN FORTE كولوسبازمين فورت لعلاج القولون

 

أسباب مغص البطن ؟

إن اسباب مغص البطن بسيطة وسهل علاجها واحيانا  يكون خلال دقائق، وقد يستمر لعدّة ساعات.واحيانا تكون نتجة لامراض معينة فيجب التوجه الى الطبيب

 

متى نحتاج لزيارة الطبيب ؟

نحتاج لزيارة الطبيب إذا ازداد الألم وعدم تحسنه أو تركزه في منطقة واحدة من البطن ولا يزول مع ظهور أعراض أخرى مثل الإسهال والغثيان والقيء وارتفاع درجة الحرارة فعندما تصبح الأعراض حادة أو منتظمة لابد للتوجه لزيارة الطبيب بسرعة .

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات كبسولات DUSPATALIN RETARD دسبتالين ريتارد لعلاج القولون العصبي

 

بعض الطرق البسيطة تساعد في علاج مغص البطن في خمس دقائق

 

  • شرب الكثير من السوائل لتجنب الإصابة بالجفاف
  • تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين
  • تناول وجبات صغيرة من الطعام موزعة على مدار اليوم
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون
  • لا تتناول الأسبرين أو مضادات الالتهاب وننصح بالراحة

أهم الأعشاب التي تخفف من مغص البطن

1- المريمية : معروفة بقدرتها على تسكين الألم نقوم بغلي بعض أوراقها في الماء وتغطيتها لمدة 10 دقائق ثم شربها  دافئة وتحليتها بعسل النحل .

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات GRIPE ماء غريب للرضع وحديثي الولادة للتخلص من المغص والانتفاخ

2- الزنجبيل والنعناع: للزنجبيل قدرة كبيرة على تسكين الالم نقوم بأخذ قطع من الزنجبيل بالماء المغلي لفترة مع نصف ليمونة  ونضع معهم النعناع وتحلية بعسل ناخذ كوب صباحا ومساءا

3- الرمان: يفيد عصير الرمان المحلى بالعسل  او استخدام بذور الرمان المطحونة مع الملح والفلفل الأسود في تطهير الأمعاء من كل البكتيريا الضارة والمسببة للألم فهو أقوى مضادات الالتهابات، وعلاج فعال، ومسكن للآلام المعوية بكل أنواعها ينصح بشرب العصير كوب مرتين إلى 4 مرات في اليوم .

4- البابونج واليانسون: نضع القليل من اليانسون أو البابونج في الماء المغلي دقائق  ونغطي الكوب حتى لا تتطاير الزيوت العطرية ثم يشرب دافئا ويمكن تحليته بالعسل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق