روشتة

علاج لتساقط الشعر وتكثيفه بطرق طبيعية ونصائح مهمة لصحة الشعر

علاج لتساقط الشعر وتكثيفه

يعد الشعر الكثيف الصحي عنوان جمال المرأة وأكثر أسباب جاذبيتها، لذا اعتنت الشعوب العربية منذ القدم بشعر المرأة، حيث تعتبر دولة الهند من أكثر الثقافات التي أولت اهتماما خاصاً بشعر المرأة والعناية به، والحفاظ على كثافته وطوله، ولذلك فالزيوت الهندية والمستخلصات التي تنتجها دولة الهند للعناية بالشعر تعتبر من أجود المستحضرات على مستوى العالم، حتى تتمتع المرأة بشعر كثيف، لامع، وصحي.

علاج لتساقط الشعر وتكثيفه
علاج لتساقط الشعر وتكثيفه

اقرأ أيضا: افضل علاج لتساقط الشعر مجرّب و فعال

طرق تساعد علي  تكثيف الشعر:

هناك العديد من المستخلصات التي تساعد في زيادة كثافة الشعر ومنها:

  • خلطة العسل مع بياض البيض:

حيث يمكن استخدام هذا الماسك عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى بياض بيضة في حالة كون الشعر دهني، وإذا كان الشعر جاف يمكن إضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى صفار بيضة، حيث يتم وضع المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد، ويستخدم هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

  • زيت حبّة البركة:

يطلق عليها اسم الحبة السوداء أو حبة البركة، ويساعد هذا الزيت على منع تساقط الشعر، حيث يمكن أن يتم وضعه على الشعر من الجذور للأطراف لوقت كافٍ قبل غسل الشعر.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات لوشن SFIRA سفيرا لعلاج تساقط الشعر

  • ماسك الحلبة المطحونة:

حيث يتم عمل عجينة عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون مع كمية مناسبة من الحلبة المطحونة، ثم يترك الخليط لمدة ثلث ساعة بعد تدليك فروة الرأس جيدا، ويمكن الحصول على أفضل نتيجة لهذا الخليط في حالة التعرض لأشعة الشمس لمدة عشر دقائق، ثم بعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء.

  • زيت الخروع:

يساعد زيت الخروع على إنبات الشعر ومنع تساقطه، حيث يتم لف الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن، بعد أن يتم دهن الشعر بزيت الخروع من الجذور وحتى الأطراف، وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة يمكن استخدام جهاز الستيمرالمستخدم في تسخين الشعر في حالة توافره.

اقرأ أيضا: علاج لتساقط الشعر بالجراحة والمواد الطبيعية

  • الثوم:

يعد الثوم من أكثر العلاجات التي تساعد على تكثيف الشعر وتقوية البصيلات، ويمكن استخدامه عن طريق دق فص من الثوم أو أكثر، ثم وضعه على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، بعد تدليك فروة الرأس بصورة جيدة، ثم يتم غسل الشعر.

  • الألوفيرا:

حيث يحتوي هذا الزيت على العديد من الإنزيمات التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، كما يساعد على تحفيز بصيلات الشعر، بالإضافة لكونه يعمل على ترطيب الشعر وزيادة نموه.

اقرأ أيضا:سعر ومواصفات شامبو ALOEKITA ألوكيتا لعلاج تساقط الشعر

علاج لتساقط الشعر وتكثيفه
علاج لتساقط الشعر وتكثيفه

نصائح للوقاية من تساقط الشعر

  • يساعد تمشيط الشعر قبل الاستحمام على تقليل معاناة التمشيط بعد الاستحمام، لأن جذور الشعر تصبح أكثر ضعفاَ بعد تعرضها للماء.
  • يمكن استخدام المشط متباعد الأسنان أثناء عملية التمشيط، عن طريق البدء بأسفل الشعر ثم الصعود لأعلى، مما يساعد على تقليل تساقط الشعر.
  • يجب تعريض الشعر لأشعة الشمس من وقت لآخر، خاصةً إذا كانت المرأة محجبة، يمكنها الجلوس في مكان مشمس بشرفة المنزل أو غيرها من وقت لآخر.
  • يجب على الفتاة المحجبة عدم استخدام القطع الصغيرة التي تقوم بارتدائها تحت الحجاب بقدر الإمكان، حيث تقوم بمنع التهوية وكذلك الضغط على جذور الشعر.
  • يساعد استخدام الماء الفاتر بدلا من الماء الساخن عند غسل الشعر على الحفاظ على الشعر، إذ يؤدي استخدام الماء الساخن إلى ضعف جذور الشعر وتساقطه.

اقرأ أيضا: علاج الشعر المتقصف بوصفات طبيعية ناجحة وفعالة

  • الشعر يحتاج لتغذية خاصة لحمايته من التساقط، لذا يجب تناول الخضروات والفاكهة بصورة مستمرة، مع الابتعاد عن الوجبات السريعة بقدر الإمكان.
  • تساعد تغطية الشعر أو ربطه بوشاح، على حمايته من الملوثات المختلفة.
  • ينصح بالتقليل من استخدام صبغات الشعر، لأن كثرة استخدام الصبغات يعمل على تساقط الشعر، كما ينصح بتجفيف الشعر بصورة طبيعية بدلاً من استخدام مجففات الشعر.
  • يعمل الإجهاد والتوتر على زيادة تساقط الشعر، وهناك العديد من العادات التي يمكن اتباعها بصورة منتظمة وتساعد على الحد من تساقط الشعر، كالمشي بصورة دورية ومنتظمة، وأخذ أجازة من العمل من وقت لآخر، وممارسة بعض التمارين التي تساعد على تقليل التوتر، واتباع سياسة التأمل.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات لوشن HAIR BACK PLUS هير باك بلس لعلاج الصلع وتساقط الشعر
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق