روشتة

علاج ضغط الدم المرتفع بالمشروبات والأعشاب الطبيعية

علاج ضغط الدم المرتفع

ارتفاع ضغط الدم يسبب للإنسان العديد من الأمراض الشديدة والقوية، وللعمل على خفض تلك المشاكل لا بد من اللجوء إلى المشروبات الطبيعية التي تعمل على تقليل ضغط الدم لدى الإنسان، الضغط المرتفع يكون السبب الرئيسي لإلحاق التلف بقلبك ولذلك لا بد من الحفاظ على معدله داخل الجسم بالتغذية المناسبة والجيدة وهذا يكون بنظام أكل مضبوط وإذا حدث أي خلل في الضغط وتم انخفاضه فيوجد عدة مشروبات تفيد الوضع ليصبح مستقرا.

اقرأ أيضا: علاج الضغط العالي طبيا ومنزليا بالأعشاب

من الممكن أن يكون الضغط العالي  مؤشر علي أن جدران الشرايين تتعرض لضغط شديد وهذا يتسبب في حدوث تلف في الأوعية الدموية والكلى وحدوث أمراض القلب والسكتات الدماغية وكثير من الأزمات، وبالطبع لحماية نفسك من هذه المشاكل لا بد من الخضوع لنظام غذائي مضبوط وأيضا في حالة ارتفاع ضغط الدم يمكنك اللجوء إلى عدة مشروبات هدفها تعديل ضغط الدم.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات أقراص ALDACTONE الداكتون لعلاج ضغط الدم المرتفع

علاج الضغط العالي بالمشروبات
علاج الضغط العالي بالمشروبات

مشروبات طبيعية تساعد في خفض الضغط

١عصير التوت:

أثبتت الدراسات أن عصير التوت خصوصا التوت البري يحتوي على عدة مركبات طبيعية تعرف باسم الفلافونيدات وأثبت أيضا أن هذه المركبات لها دور فعال جدا في العمل على خفض ضغط الدم والحماية من ارتفاعه.

٢شاي الكركديه:

للقول أن الشاي من الأمور المهمة للصحة الحياتية وخاصة بالذكر شاي الكركدية لأنه علميا يحمل الكثير من المواد الكيميائية النشطة بيولوجيا وتكون مضاد للأكسدة ولذلك يكون من أهم المشروبات التي تعمل على خفض ضغط الدم.

وأثبتت الدراسات العلمية أن تناول ثلاث أكواب من شاي الكركديه يفيد في انخفاض ضغط الدم ولذلك لا بد من وضعه من ضمن العادات اليومية في المشروبات المتناولة.

٣عصير الشمندر الأحمر:

أكد العلماء من خلال الأبحاث أن الشمندر يحتوي على نترات تعمل على خفض ضغط الدم بشكل جيد وفعال في مدة لا تتعدى ٢٤ ساعة وأيضا أثبتوا أنه يتكون من أكسيد النيتريك الذي يكون دوره الفعال فتح الأوعية الدموية والعمل على انخفاض ضغط الدم.

من مميزات الشمندر أنه يضاف إلى الأكل ويكون له أثر جميل في الأطعمة ومن تلك الأطعمة البطاطا المقلية واليخنة ويضاف أيضا لرقائق يتم خبزها ولذلك يمكنك أن تتناول جذر الشمندر لمذاقه الرائع ولكن احرص لأنه يطبع لونه على الأيدي والملابس.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات أقراص BURINEX بيورينكس لعلاج ارتفاع ضغط الدم

٤الماء:

من المشروبات البسيطة جدا لعلاج ضغط الدم ولذلك فإنه يأخذ الوقت الكافي لعلاجه وليس سريعا أبدا ولكن الماء يساعد على علاج الكثير من الأمراض الشديدة.

الجفاف المزمن من أحد الأمراض المنتشرة عند أغلب الناس والذي يسبب تقلص في عمل الدورة الدموية لكي تحمي الماء المفقود وتكون نتيجة لارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر سلبا على نقل الدم في الجسم.

٥الحليب:

أكدت الدراسات أن ارتفاع ضغط الدم له علاقة وثيقة بنقص الكالسيوم في جسم الإنسان وبذلك كلما زادت كمية الكالسيوم بتناول أطعمة ومشروبات مليئة بالكالسيوم تكون حماية مؤكدة من ارتفاع ضغط الدم.

وللحصول على كمية الكالسيوم المطلوبة لا بد من شرب الحليب أكثر المشروبات غنى بالكالسيوم خاصة لو كان قليل الدسم أو منزوع الدسم لأن هذا يكثف امتصاص الكالسيوم عن الحليب الدسم.

علاج الضغط العالي بالمشروبات
علاج الضغط العالي بالمشروبات

اقرأ أيضا: علاج ضغط الدم المنخفض بالأدوية والأعشاب

٦عصير الرمان:

من أهم المشروبات التي تعمل على خفض ضغط الدم وذلك لأنه يحتوي على مادة تعمل لثبات ace المسؤول عن ارتفاع ضغط الدم وبالتالي تظل الأوعية الدموية قادرة على العمل وقليلا ما يحدث انقباض لها.

أثبتت الدراسات أن الرمان يعمل على خفض ضغط الدم بنسبة تصل ل ٣٠ ٪ وهذه نسبة عالية ولذلك وصفه أنه مثل الأدوية التي تعطى من الطبيب لخفض الدم المرتفع وذلك لاحتوائه على مواد كثيرة مهمة ويحتوي على إنزيم مهم جدا وهو الإنزيم المتغير للأنجيوتنسين والذي يعمل على خفض ضغط الدم.

٧زيت الزيتون:

هو من أحد العوامل التي تساعد على انخفاض ضغط الدم لأنه يشمل عناصر مهمة مثل مادة البوليفينول والتي تساعد بشكل كبير في تنظيم الضغط.

وزيت الزيتون أيضا يمد الجسم بنسبة ملعقة أو ملعقتين من الدهون يوميا وهذا أيضا تحتاجه الصحة.

أقراء ايضاً  علاج ارتفاع الضغط وأسبابه وأعراضه ومخاطره
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق