روشتة

علاج سقوط الشعر للرجال والنساء بطرق فعالة ومضمونة

علاج سقوط الشعر

علاج سقوط الشعر ، يعتبر الشعر من الامور التي تزيد منجما الفتاة بشكل عام، كما ان تساقط الشعر من الامور المعتادة والطبيعية الحدوث وعادةم ا يكون سقوط الشعر بسبب مشكلة ما، اليكم المزيد حول علاج سقوط الشعر.

بالطبع هناك مجموعة كبيرة من المواد الطبيعية والاعشاب المختلفة ، وهناك ايضا وصفات طبية ولكنها عادة ما تكون مرتفعة التكلفة المادية، كما انها قد تستغرق الكثير من الوقت ولكن الاعشاب الطبيةي تكون منخفضة التكاليف والانتظام عليها يأتي بثماره.

اعشاب لعلاج سقوط الشعر

حليب جوز الهند 

يدخل جوز الهند في الاساس في صناعة العديد من مستحضرات التجيل الخاصة بالبشرة او الشعر لانه  واحد من أغنى المصادر لتغذية أنسجة الشعر ويمكن وضعه كما هو على الشعر مع تدليك الفروة او عمله كحمام زيت شعر للشعر .

علاج سقوط الشعر
علاج سقوط الشعر

الشاي الأخضر

من المواد التي تعمل على تحسين الهضم كما انه غني تماما بالمواد المضادة للاكسدة، يمكن استخدام الشاي الأخضر لعلاج سقوط الشعر عن طريق وضعه في  كوب واحد من الماء المغلي , ويترك حتى  يبرد ثم يتم وضعه على الشعر.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات محلول المينوكسيديل MINOXIDIL لعلاج الصلع و الشعر الخفيف

هلام الصبار

انه الافضل على الطلاق لعلاج مشاكل الشعر وترطيبه ويدخل في اغلب الزيوت والكريمات المعالجة للشعر، يمكن غسل العشر ومن ثم وضعه على فروة الراس مع  التدليك بعصير أو هلام الصبار والانتظار لبضع ساعات ثم غسله بالماء الفاتر

القرطم

من الاعشب الغنية بالمواد المفيدة وربكا تمكن اهمية هذه العشبة تحديدا في انها تعمل على توسيع الأوعية الدموية ، وبالتالي تحسين فروة الراس وضخ الدم اليها ، يتم وضع زيت القرطم حتى يكون محفزا كبيرا لنمو الشعر .

الحناء

تعمل على ترطيب الشعر وهي من امواد الطبيعية الامنة تماما على صحة الشعر، وهو متاحة في كل دول العالم تقريبا، يتم وضع الحناء في اللبن الرائب حتى تتكون عجينه ومنثم  توضع على الشعر وتترك حتى تجف.

استخدام الزيت

يمكن استخدام مختلف انواع الزيوت على الشعر لعلاج سقوط الشعر ما بين زيت الزيتون او زيت اللوز الحلو او زيت جوز الهند او زيت الخروع،ن ولكن لابد ان تكون الزيوت دفئة قدر المستطاع، حيث يتم تدليك فروة الراس بهذه الزيوت وتركها على الشعر فترة ومن ثم غسل الشعر.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص SUPER COLLAGEN سوبر كولاجين لصحة الشعر والجلد والأظافر

عشبه النيم

من الاعشاب التي بنتشرت في الفترة الاخيرة ودخلت في صناعة بعض مستحضرات التجميل مؤخرا، وهي مضادة النيم  مضادة للبكتيريا ، و للفيروسات و للفطريات، كما انها في الاصل مادة مطهرة، وتمنع تساقط الشعر، يمكن  غلي عشبه النيم في الماء ، ومن ثم  تركها حتى تبرد وغسل الشعر.

الروز ماري أو أوراق اكليل الجبل

من المواد المستخدمة في الطعام لانها تعطي للطعام نكهة مميزة في الطعم والرائحة ايضا، يتم غلي أوراق إكليل الجبل في الماء وتركه حتى يبرد ومن ثم استخدام الماء لشطف الشعر، كما يمكن مزج ملعقة من زيت إكليل الجبل مع ملعقتين من زيت اللوز , و تدليك فروة الرأس.

عنب الثعلب الهندي  او الاملج

هذا العشب مهم للغاية لعلاج سقوط الشعر، حيث يتم غلي كميه من الاملج المجففة في زيت جوز الهند ، ومن ثم يتحول لون الزيت الى اللون الاسود ومن ثم تدليك فروة الرأس بهذا الزيت.

خل التفاح

أقراء ايضاً  سر ومواصفات أقراص BIOTIN بيوتين لشعر صحي وأظافر قوية

يقضي على قشرة الشعر ويزيد من رطوبة ونعومة الشعر، حيث يتم شطف الشعر بخليط من خل التفاح وشاي المرمريه.

البصل والثوم

البصل والثوم  من المواد المهمة للشعر ولكن مشكلتهم في الرائحة، فهما مصدران غنيان بالكبريت ويساعدان على نمو الشعر  يمكن تدليك الشعر بعصير البصل وا تدليك الراس بمطحون او معجون الثوم المفروم، او وضع الثوم بعد   بعد غليه مع زيت جوز الهند لتجنب الرائحة.

وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر
وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر

البيض

يعتبر ماسك البيض للشعر من اهم الماسكات الطبيعية لانه يزيد من رطوبة ونعومة الشعر للغاية لاسيما فهو غني  بالكبريت والحديد والبروتين والفوسفو، ويمكن الحصول لعى اقصى استفادة منه في حالة اضافته مع زيت الزيتون .

يمكن استخدام خليط مكون من صفار البيض والعسل لعلاج تساقط الشعر . المزيد من أسباب وعلاج تساقط الشعر

قدمنا لكم طرقا مختلفة حول علاج سقوط الشعر، التي تختلف ما بين المواد الطبية او المواد الطبيعية كما وضحنا لكم .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق