روشتة

علاج تقصف الشعر بمواد طبيعية متوفرة في كل منزل

علاج تقصف الشعر

يقول الأجداد الشعر زينة البنت ولكن للاسف فان الكثير جدا من الفتيات يعانون من مشاكل عدة في الشعر ما بين تساقط الشعر وخشونة الشعر، ولكن تقصيف الشعر أمر أخر لانه يهدد صحة الشعر بالفعل، اليكم علاج تقصف الشعر.

علاج الشعر المتقصف بمواد طبيعية

ذكرت العديد من المواقع الاجنبية من بينهم موقع بولد سكاي عدد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها على الشعر لعلاج التقصف، اليكم مجموعة من الوصفات الطبيعية المجربة من أكثر من فتاة وامرأة من حول العالم.

زيت جوز الهند

من الزيوت المعروفة بقدرتها على ترطيب الشعرو تركه برائحة جيدة، وفلا عن احتوائه على فيتامينات هامة للشعر بشكل عام، مثل حمض الكابريلك والبروتينات،كما ان زيت جوز الهند من الزيوت القليلة الصوديوم ونسبة عالية من البوتاسيوم.

يمكن تدليك الشعر والفروة بزيت جوز الهند وتركه على الشعر مدة نصف ساعة ومن ثم غسل الشعر.

الأفوكادو

من الفواكهه المفيدة للصحة العامة للجسم ولكنه بعيد عن ثقافة المصريين في الطعام.

الافوكادو يضم عدد كبير من مضادات الأكسدة،و نسبة جيدة من الحمض الدهني أوميجا – 3، وهو من الفيتامينات التي لاينتجها الجسم لذا فان الحاجة اليه كبيرة.

لعمل الوصفة قومي بخلط ثمرة أفوكادو مع القليل من زيت الزيتون مع القليل من فيتامين أي الموجود في الصيدليات ومن ثم اتركيه على الشعر ثم غسله بالماء البارد.

العسل

يعتقد الكثيرون ان العسل من المواد صعبة التطبيق على الشعر ولكنه فعال وقوي في علاج تقصف الشعر خاصة وانه يدخل في تركيب العديد من المستحضرات التجميلية.

العسل عامة غني بالمواد المضادة للأكسدة فضلا عن أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ويمكن عمل وصفة العسل عن طريق خلط العسل مع اربع اكواب من المياه الدافئة ومن ثم وضعها على الشعر نصف ساعة.

خل التفاح

مفيد في علاج احتفان الانف وفعال في تبييض الاسنان وفي علاج الانتفاخ والغازات في المعدة، غني بعنصر البوتاسيوم ويحتوي على حمض الخليك.

ولعمل الوصفة لابد من خلط خل التفاح مع المياه ولكن بنسب متساوية تماما ومن ثم وضعه على الشعر وتركه مدة لاتزيد عن 15 دقيقة منعا لحدوث ضرر على فروة الرأس.

جل الصبار أو الالوفيرا

 من المواد التي تدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل المستخدمة للشعر والبشرة، فهو مضاد للالتهابات، وله دور فعال في علاج قشرة الشعر.

ويمكن استخدام جل الصبار على الشعر عن طريق وضعه على الشعر مدة لاتقل عن 30 دقيقة ومن ثم غسل الشعر.

 الموز

من الفواكهه المحببة للكثيرين والجيدة الطعم،وهو غني بالبوتاسيوم، ويضم عدد من الفيتامينات المختلفة فضلا عن الزنك والحديد أي أن الموز وجبة متكاملة للشعر تماما.

لعمل الوصفة يمكن خلط ثمرة من الموز مع القليل من ماء الورد وعصير الليمون والزبادي، على ان يترك الخليط مدة ساعة كاملة على الرأس.

علاج تقصف الشعر
علاج تقصف الشعر

 البيض

وصفات البيض للبشرة والوجه نتائجها مبهرة للغاية، وكذلك للشعر أيضا، لان البيض يحتوي على الكثير من المواد المفيدة للشعر، فضلا عن الكولاجين والكالسيوم والفولات والفسفور.

 لوصفة البيض على الشعر يمكن فصل صفار البيض عن البياض ومن ثم خلط الصفار مع ملعقة من زيت اللوز ثم وضعه على الشعر.

نصائح لعلاج تقصف الشعر

  • اتبع نظام غذائي صحي تماما وخالي من الدهون أو المواد الضارة لان صحة الشعر من صحة الجسم ككل، لابد من تناول اللحوم الخالية من الدهن، والخضروات والفواكه، الأحماض الدهنية أوميغا 3، السبانخ واللفت والجزر.
  •  قص الأطراف بشكل دوري لان هذ الامر يساعد على تحفيز نمو الشعر  بشكل طبيعي وصحي.
  • ارتداء غطاء الرأس خلال السباحة منعا لوصول أشعة الشمس بصورة مباشرة على الشعر، مع الحرص على استخدام واقي شمس على الأجزاء الظاهرة من فروة الرأس لحمايتها.
  • اختيار الأدوات المناسبة لتصفيف الشعر وعدم تعريضه للحرارة المباشرة سواء من السيشوار أو المكواه، عليكي أيضا ترك شعرك ليجف بشكل طبيعي.

علاج تقصف الشعر أمر يتم على المدى الطويل سواء عن طريق العلاجات أوعن طريق المواد الطبيعية وان كانت المواد الطبيعية تأتي بنتيجة أفضل من العلاجات.

 

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات حقن BIOTINE + BEPANTHENE بيوتن وبيبانثين الفرنسيه لعلاج تساقط الشعر
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق