روشتة

علاج تقصف الشعر من الامام بوصفات طبيعية ونصائح مهمة للشعر

علاج تقصف الشعر من الامام

علاج تقصف الشعر من الامام .. بالرغم من ظهور العديد من المنتجات للعناية بالشعر إلا أن مشكلة تقصف الشعر عند الرجال  و النساء من الأمام تؤرق الكثير ولا يكون بسبب عدم الإهتمام بالشعر بل أن هناك عوامل أخري وراثية غيرها ،وفي هذا المقال نعرض أهم أسباب  و علاج وطرق الوقاية من تقصف الشعر .

مظاهر تقصف الشعر

  • حدوث جفاف واضح وملموس في مقدمة الشعر من الأمام مما يؤدي إلى ظهور الشعر بشكل غير مرتب ولائق .
  • بالرغم من تسريح الشعر يحدث هيشان شديد للشعر وفي بعض الأحيان نجد تكسر لبويصلات الشعر وأنها ليست تنمو بنفس الطول .

أسباب تقصف الشعر

  • سوء التغدية : من الأسباب الهامة والرئيسية والتي يغفل عنها الكثير ليعرفوا السبب فنجد الآن انتشار تناول الأطعمة الجاهزة والمشروبات الغازية وعدم الاهتمام بأكل البروتينات (كالبيض )مثلا و وعدم تناول الفيتامينات اللازمة كالموجوده في الفواكه والخضروات  فالجرجير مثلا كنز للشعر ولكن الكثير لا يحبذون فكرة تناول الورقيات الخضراء ، فعدم أكل العناصر الغذائية السليمة  وخاصة الاطفال يؤدي إلي تقصف الشعر وجفافه وبالتالي يتم فقد كميات كبيرة من الشعر وينتج عنها الصلع في بعض الأحيان .
  • استخدام الصبغات : مع انتشار الصبغات ومستحضرات تلوين الشعر في المحال التجارية  و إتاحتها بدون رقابة آدي ذلك للاستخدام الخاطئ من قبل الشابات والشباب أيضا ، ونجد الكثير من الشركات تنتج صبغات ليس مصرح بها طبيا ، ومنتجات سحب اللون من الشعر للوصول لدرجات الاشقر وغيرها من الدرجات الفاتحة كل ذلك يعمل علي فقدان الشعر للزيوت الطبيعية  التي يفرزها فيؤدي لجفاف الشعر ومن ثم تساقطه .
  • استخدام منتجات غير أصلية لفرد الشعر : نسمع حاليا ظهور البروتين والكيراتين وغيرها من المسميات التي يخدعوا بها الرجال والنساء وهي منتجات تدمر الشعر وتفقدة القوة والحيوية ليصبح ناعم ، هنا يقع البعض في فخ أنه عالج شعرة ولكن بعد انقضاء وقت معين يرجع الشعر أضعف ومدمر فالغالب لا يتقبل فكرة أن لكل خلق الله جمال أيضا الافراط ف استخدام الاستشوار و مكواة الشعر يعمل علي تدمير الشعر وفقده لحيويته .
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات كبسولات VITAMIN - E فيتامين هـ لصحة الجسم والشعر والبشرة

علاج الشعر المتساقط والمتقصف بطرق فعالة وطبيعية

علاج تقصف الشعر من الامام
علاج تقصف الشعر من الامام

اسباب اخرى تؤدي لتقصف الشعر 

  • كثرة غسيل الشعر : خلق الله فروة رأسنا تنتج زيوت معينة ومع كثرة الاستحمام يقل إنتاج تلك الزيوت مما يؤدي لضعف الشعر والجفاف ومن ثم يظهر التقصف من الأمام وعدم وصول الجذور للتغذية والترطيب اللازم فينصح الأطباء بغسل الشعر مرتين في الأسبوع وباستخدام المنتجات الطبية المناسبة .
  • الانيميا : مرض العصر وذلك لأن في الغالب لا نتناول الأطعمة بالفيتامينات والمعادن كالاطعمة المليئة بالزنك واليود ووجب علينا أن نأخذها في مكملات غذائية موجوده في الصيدليات ولكن يتم عمل التحليل وأخذ تلك الادوية تحت إشراف الطبيب .
  • ربط الشعر بطريقة خاطئة : كلنا لدينا العادات الخاطئة وهي ربط الشعر وشد الشعر للخلف وربطه بعنف، فنجد أن الشعر مشدود جدا من الأمام مما يؤدي لتمزق الشعراية من الجذور وبالتالي يزحف الشعر للخلف فيجب ترك مساحة لكي يتنفس الشعر .
  • استخدام منتجات تتعارض مع نوع الشعر : خلق الله الشعر أنواع الجاف والدهني فالكثير يستخدم المنتجات كالشامبو والمرطبات والكريمات الغير مناسبة لشغرة فيؤدي لفقد البروتين الطبيعي للشعر .
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات TREATO تريتو سيروم وشامبو للشعر

علاج الشعر التالف والمتقصف بالزيوت الطبيعية

وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر

  • الزيوت المرطبة كزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو وذلك بعمل خليط منهم  ويتم دهانة ع فروة الشعر ونتركة مدة كافية ومن ثم يتم غسل الشعر فذلك يساعد علي مد فروة الرأس بفيتامين e  والاوميغا 3
  • ماسك البيض وزيت الزيتون هو استخدام صفار البيض فقط لأن البياض يعمل علي تنشيف وجفاف الشعر ويتم خلط الصفار مع زيت الزيتون ووضع الماسك لمدة ساعتين ثم غسل الشعر بماء فاتر وليس ساخن حتي لايعلق البيض في الشعر ويتم استخدام شامبو مناسب .
  • استبدال الشامبو وخصوصا الشامبوهات التجارية وعمل شامبو طبيعي في البيت باستخدام بيكربونات الصوديوم وهي وضع معلقة صغيره منها علي كوب ماء ويتم شطف فروة الرأس بها ستخلص الفروة من الأوساخ ولا تؤذي فروة الشعر.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات شامبو AJIROFIL اجيروفيل
علاج تقصف الشعر من الامام
علاج تقصف الشعر من الامام

استخدام الادوية الطبية لعلاج التقصف

  • في حالة عمل التحليل ووجود انيميا وعدم تناول أطعمة كافية لمد الشعر باحتياجاته ، يمكن تناول فيتامينات لتقوية الجسم والشعر ولكن يتم اخذ تلك الفيتامينات تحت إشراف الطبيب كالأدوية التي تحتوي علي الاوميغا 3  و الزنك.
  • يوجد منتجات طبية كالشامبوهات والمرطبات الطبية المصنوعة من مكونات طبيعية موجود داخل الصيدليات فيمكن الذهاب للصيدلي ووصف الحالة له ويقوم بارشادنا .

علاج تقصف الشعر بمواد طبيعية متوفرة في كل منزل

الوقاية من تقصف الشعر 

  • استخدام الزيوت المناسبة لمد الشعر بالترطيب اللازم مثل جوز الهند وزيت اللوز الحلو .
  • التغذية السليمة وخصوصا الخضروات والتنوع في الاطعمة وعدم الإسراف في المشروبات الغازية والأكلات الغير صحية .
  • عدم الإسراف في غسل الشعر وعدم تمشيط الشعر وهو مبلول فالشعر يكون في أضعف حالاته .
  • عدم استخدام صبغات الشعر الكيماوية واللجوء للطرق الطبيعية كالحناء في تلوين الشعر للحفاظ علي ماجة الامونيا الموجودة داخل الشعر.
  • عدم الاسراف في استخدام المجفف الكهربائي والمكوات الحرارية التي تؤدي لتدمير الشعر .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق