روشتة

علاج انتفاخ العين بمواد طبيعية مع توضيح الأسباب

علاج انتفاخ العين

ترغب كل فتاة وسيدة في علاج انتفاخ العين، لان اتتفاخ العين تفسد المظهر العام للوجه وهو الأمر الذي يقفد المرأة الكثير من جمالها، اليكم طرق علاج انتفاخ العين.

طرق فعالة لعلاج انتفاخ العين

ماء الورد، يتمتع بخواص تجميلية حيث يعمل على  شد الجلد حول العينين ، ويمكن  نقع قطعة صغيرة من القطن فى ماء الورد، ومن ثم وضعها على العينين لمدة 5 دقائق.

أكياس الشاى، الوصفة الأشهر على الإطلاق لعلاج اتنفاع العين، لان الشاي يحتوي على  مضادات الأكسدة تعالج الانتفاخ حول العين .

علاج انتفاخ العين

شرائح الخيار، مفيدة  في علاج انتفاخ العين، والحد من التورم في العين بشكل عام، لان الخيار له خصائص ترطيب خاصة جدا، ويمكن تبريد شرائح الخيار ووضعها على العينين.

علاج انتفاخ العين

يمكن وضع القليل من مكعبات الثلج فى منشفة، ومن ثم لفها جيدا ووضعها حول العين .

يمكن اذابة القليل من الملح إلى كوب من الماء الفاتر، ومن ثم غمس قطعة من القطن، ووضعها حول العين، لان الملح، يساعد على امتصاص السوائل.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات قطرة TOBRADEX توبرادكس لعلاج التهابات العين

بياض البيض،من المواد التي تستخدم في شد الوجه بشكل عام، ولكن يمكن أولا  فصل الصفار من البيض وضرب البيض، ومن ثم وضعه تحت العين.

البطاطس، مفيد جدا في شد الوجه، كما ان لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في الحد من انتفاخ العينين، ويمكن تقطيع البطاطا الى حلاقات ووضعها في قطعة قماش نظيفة، ثم وضعها فوق الجفون لعدة دقائق.

 حيلة الفازلين،قبل النوم قومي بوضع القليل من الفازلين النقي تماما السائل كالكحل داخل العين، ولكن لابد من الحذر لان بعض الأفراد قد يتعرضون لأعراض تحسسية.

الفراولة، حيث تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي، المفيد للبشرة والذي يعمل على تقليل الانتفاخ تحت العين والتورم، ويمكن تقطيع الفراولة الى قطع او شرائح سميكة على ان تكون باردة ومن ثم وضع الشرائح تحت العينين لعدة دقائق.

الالوفيرا، مفيدة لعلاج البشرة والشعر ، وعلاج انتفاخ العين أيضا، حيث تحتوي على فيتامينات مفيدة للبشرة بشكل عام،فضلا عن انها تحمي من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ويمكن استخدام هلام الصبار،عن طريق وضع القليل منه أسفل العين مع الحرص ألا يدخل داخل العين.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات قطرة SOLOFRESH سولوفريش لعلاج إلتهابات العين

نصائح لعلاج انتفاخ العين

  • تناول قدر وفير من المياه على مدار اليوم الواحد يعمل على ترطيب الوجه بشكل أفضل.
  • غسل الوجه بالماء البارد عدة مرات، وهو أمر يوصي به الكثير من الأطباء.
  • يفضل عدم استخدام المواد التجميلية الكيمائية القاسية المجهولة المصدر على الوجه وتحديدا منطقة أسفل العين ، لان الجلد الموجود حول العين رقيق للغاية.
  • عدم التعرض للتوتر والقلق، لانه عند القلق،يفرز هرمون التوتر، الذي قد يكون سبب من أسباب ظهور اتنفاخ العين، وللتغلب على موضوع التوتر يمكن ممارسة التمارين الرياضية مثل اليوجا.
  • رفع الرأس عند النوم، نعم لهذه الخطوة مفعول قوي جدا لعلاج انتفاخ العين، حيث ان الاستلقاء في وضع أفقي ثم الوقوف، يريح السائل الذي كان تحت عينيكِ لينسحب فجأة نحو الأسفل.
  • تجنب تناول الملح قبل النوم،الملح يعمل على حبس المياه في الوجه.
  • الملاعق الباردة، حيلة ذكية للتخلص المستمر من انتفاخ العين، حيث يمكن وضع ملاعق معدنية في الثلاجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ومن ثم وضع الجزء المقعر من الملاعق الباردة على العين لبضع دقائق حتى تصبح الملعقة دافئة، المياه الباردة عامة تعمل على شد الجلد حول العينين.
  • عدم السهر لساعات طويلة، مع ارتداء نظارات طبية خلال النظر إلى الحاسب الالى او التلفزيون.
  • عدم استخدام الموبايل ليلا، لان الضوء الأزرق الخارج من الموبايل له دور في ظهور الهالات السوداء وانتفاخ العين.
أقراء ايضاً  علاج التهاب العين وأعراضه واسباب الاصابة به

أسباب انتفاخ العينين

  • تناول أطعمة تحتوى على المزيد من الملح، لان تراكم الملح وزيادتها يعمل على تراكم المياه تحت العينين.
  • النوم غير المنتظم والارق والنوم المتقطع، مع السهر الطويل، لان هذا الامر يعمل على رفع نسبة ضغط الدم،
  • استخدام كريم العين بطريقة خاطئة تماما، حيث تقوم الكثير من الفتيات بتطبيق كريم العين بالقرب من خط الرموش، ولكن هذا الأمر يعمل على تهيج العين و تورمها وانتفاخ الجفن.

علاج انتفاخ العين، من الامور السهلة ولكنها تحتاج الى مواظبة على القيام بالامور التي تعالجها، قدمنا لكم المزيد حول طرق علاج انتفاخ العين ونصائح مختلفة للحفاظ على العين من الانتفاخ.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق