روشتة

علاج الكيس الدهني في العين بطرق فعالة

علاج الكيس الدهني في العين

الكيس الدهني في العين  من الأمور التي تسبب الضيق في الشكل العام للوجه قد لاتسبب أي ضرر أو خطورة مرضية ، ولكن في بعض الحالا المرضية الأخرى لابد من ازالته ، وتتعدد الطرق من أجل ازالة وعلاج الكيس الدهني في العين.

علاج الكيس الدهني في العين

يمكن علاج الكيس الدهني في العين عن طريق التدخل الجراحي أو عن طريق مجموعة من الأدوية والكريمات الموضيعة وعن طريق مجموعة من المواد الطبيعية والآمنة إلى حد كبير، اليكم المزيد حول علاج الكيس الدهني في العين عن طريق الأعشاب والمواد الطبيعية.

البقدونس

  • من الأعشاب الطبيعية والمفيدة للجسم بشكل عام، لان البقدونس  يحتوي على المواد المضادة للجراثيم.
  • يمكن وضع البقدونس لعلاج الكيس الدهني في العين عن طريق ،غلي كميةٍ من الماء ومن ثم وضع كميةٍ من عروق البقدونس في المياه، ومن ثم  ترك المزيج حتّى يبرد ، بعد ذلك يتم  تغطيس قطعةٍ من القماش في المنقوع، ووضعها على العين مدّة ربع ساعة
علاج الكيس الدهني في العين

خلّ التفاح

  • من المواد الطبيعية المفيدة في التخلص من قشرة الشعر وعلاج الحبوب وعدد من المشاكل الاخر ى لانه خل التفاح تحديدا يحتوي على  نسبةٍ عاليةٍ من المواد المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى المواد المطهرة.
  • يمكن استخدام خل التفاح من أجل علاج الكيس الدهني في العين عن طريق ، مزج ملعقتين كبيرتين من خلّ التفاح في كوبٍ من الماء ومن ثم تغطيس قطعةٍ من القطن في المزيج، ووضعها على جفن العين العلويّ.

القهوة

  • القهوة من المواد المفيدة جدا لصحة القلب والجسم وتدخل في صناعة عدد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والشعر، حيث تحتوي القهوة على مادة الكافيين، التي تخدر المنطقة المصابة.
  • يمكن استخدام القهوة في علاج الكيس الدهني في العين عن طريق، غلي كأس صغير من الماء، وضع فيه ملعقة قهوة، واتركها تغلي لبضع دقائق، ثم تبرد، ومن ثم بلل قطعة من القطن بسائل القهوة مع عصر القطعة جيدا ووضعها على الكيس الدهني بعد أن تغمض عينك.

الشاي الأخضر

  • انه الأفضل على الاطلاق فهو من أشهر الوصفات في القضاء على الهالات السوداء وتورم وانتفاخ العين والجفون.
  • ترجعأهمية الشاي الأخضر إلى احتوائه على المواد المضادة للالتهابات وللعدوى المختلفة، يمكن: غلي كميةٍ من الماء ومن ثم وضع كيسٍ من الشاي في الماء، ونقعه لخمس دقائق، بعد ذلك يتم إخراج الكيس من الماء، وعصره للتخلص من الماء الزائد و وضع كيس الشاي على الجفن العلويّ.

البابونج

  • يوصف البابونج عامة من جل تهدئة الجسم ومحاولة النوم العميق كما أنه موسع للشعب الهوائية، يهدئ البابونج البشرة بلطف، ويمنع الحكة.
  • يمكن استعمال البابونج في علاج الكيس الدهني في العين عن طريق أو تبليل قطعة من القطن بشاي البابونج، ووضعها على الكيس الدهني.

الخيار

من أهم الصفات المعروفة عن الخيار أنه مرطب قوي للغاية فهو يدخل في أغلب المواد المرطبة التي تباع في الصيدليات، يمكن استعمال الخيار عن طريق تقطّيع الخيار إلى شرائح صغيرة، ومن ثم ضعها على الجفون الملتهبة ويفضل وضع الخيار قبل الاستخدام بساعة في الثلاجة.

زيت الزيتون

  • من أشهر الزيوت المفيدة للجسم والجهاز الهضمي والبشرة والشعر والأحبال الصوتية وهو وسيلة رائعة لتطهير العين حيث يذوب بطريقة لطيفة بشكل خاص بين طبقات الجفن.
  • يمكن استعمال زيت الزيتون عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على قطعة قماش نظيفة، اتركها تنقع لعدة دقائق، ثم امسح بها الكيس الدهني على جفن العين.

ماهو الكيس الدهني ؟؟

هو عبارة عن انتفاخ أو تورم في منطقة الجفون العلويّة أو الجفون السفليّة، بحدث الكيس في الأساس بسبب انسدادٍ في الغدد المسؤولة عن إفراز الدهون، والتي ترطب العين.

اسباب الكيس الدهني

  • عادة يكون سبب وجود الكيس الدهني قلة النظافة وعدم الاهتمام بنظافة العين واستخدام الادوات الشخصية وتحديدا أدوات التجميل في العيون من فرد لاخر ، وعدم غسل اليدين قبل الحك في العين على سبيل المثال.
  • تناول الطعام غير الصحي، قد يكون سبب من أسباب تكون الكيس الدهني في العين، لان الطعام غير الصحي بالتأكدي يضعف الجهاز المناعي.

قدمنا لكم المزيد من المعلومات حول علاج الكيس الدهني في العين عن طريق مجموعة من الوصفات الطبيعية المجربة، ولكن في النهاية فان الأفضل هو الذهاب للطبيب.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق