روشتة

علاج الكلف والتصبغات والجلد الداكن

علاج الكلف

تتعدد الطرق المستخدمة في علاج الكلف، ما بين الطرق الطبيعية والطبية والتجميلية التي تعتبر مرتفة التكلفة بالنسبة للكثير من الناس، ولكن هناك طرق طبيعية امنة تماما على الجسم والصحة، ومن الطرق التي استخدمها القدماء ، اليكم المزيد حول علاج الكلف.

تتعدد المواد الطبيعية التي تدخل في صناعة مسحتضرات التجميل الخاصة بعلاج الكلف والتي تكون مرتفعة التكلفة ، نقدم لكم المواد الطبيعية التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل التي تعالج الكلف عن شكل وصفات وماسكات.

طرق فعالة لعلاج الكلف بالأعشاب

اولا ماسك الأفوكادو والعسل

ترجع اهمية الأفوكادو  كونه غني بفيتامين سي والاملاح المعدنية والمواد التي تحتاج اليها البشرة والعسل من المعروف تأُثيره على البشرة، يتم هرس ثمرة من الافوكادو مع القليل من العسل ومن ثم ضعيها على المكان المصاب.

 ثانيا خل التفاح

ترجع اهمية خل التفاح لكونه يحتوي على حامض السيتريك الذي يزيل البقع، يتم خلط كميات متساوية من الماء النقي وخل التفاح، ومن ثم وضعها على المكان المصاب عن طريق قطنة نظيفة تماما.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات كريم ومرهم LUCOCID - R ليكوسيد آر لتفتيح البشرة

 ثالثا الألوفيرا

من المعروف ان جل الألوفيرا الطبيعي  مفيد سواء للبشرة او الشعر، كما يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل ، يمكن وضع جل الألوفيرا على البقع والمناطق المصابة.

رابعا عصير البصل والليمون

ترجع اهمية عصير البصل لكونه يحتوي على مركبات الكبريت، ومن المعروف نا الكبرت من المواد التي تزيل الاوساخ من على البشرة، كما يعمل على  تبيض البقع الداكنة على البشرة،وبالنسبة لليمون فهو مقشر طبيعي للبشرة.

يمكن الحصول عى عصير البصل ومن ثم اضافته عصير الليمون بكميات متساوية وافرديه على البشرة او المكان المصاب  باستخدام قطعة من القطن.

علاج الكلف بطرق طبيعية
علاج الكلف بطرق طبيعية

 خامسا زبدة الكاكاو

من اقدم العلاجات التي تعمل على نضارة وقوة البشرة، حيث تعمل زبدة الكاكاو على تفتيح البشرة الداكنة، ويمكن وضع زبدة الكاكاو الاصلية على المكان المصاب مرتين في اليوم الواحد.

سادسا قناع التفاح والخيار

كلاهما مفيد للبشرة والصحة العامة، لان التفاح مقشر طبيعي للبشرة والخيار من المواد الطبيعية المنعشة، يتم فرم خيارة واحدة مع التفاحة في الخلاط وافركي المكان المصاب بها.

أقراء ايضاً  سعر و مواصفات كريم بلانكا اس BLANKA - S لتفتيح البشرة

سابعا ماسك الموز والجوافة

كلا منهما يحتوي على  مادة الليكوبين التي تعيد بناء المناطق المتضررة واعادة نضارتها، فضلا عن انهما يعملان على تقشير البشرة ، لعمل الماسك لابد من مزج الجوافة والموز في الخلاط، ومن ثم ضعيها على المكان المصاب.

ثامنا أوراق النعناع وزيت جوز الهند

ماسك مهم وفعال في علاج بقع الكلف واعادة النضارة للبشرة بشكل عام، لان كلاهما منعش للبشرة، يتم مزج  زيت جوز الهند وأوراق النعناع معا في الخلاط، ومن ثم ضعي الماسك على المكان المصاب.

تاسعا قناع الكركم والحليب

كلاهم مطهر للبشرة كما ان الكركم من المواد المضادة للالتهابات بشكل عام، كما ان الكركم ايضا يعمل على تنظيم توزيع الميلانين في البشرة ، أما الحليب فيحتوي على حامض اللاكتيك المهم في  تقشير البشرة.

يمكن عمل عجينة من الكركم والحليب ومن ثم وضعها على المكان المصاب حتى تجف تماما.

عاشرا قناع الشوفان والحليب والعسل 

المكونات الثلاثة تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة، الحليب يعطي النضارة والحيوية للبشرة، والعسل مغذي للبشرة، والشوفان مقشر طبيعي يخلص البشرة من البقع الداكنة.

أقراء ايضاً  فوائد بيرة الشعير للمسالك البولية والكلى

لعمل الماسك ، قومي بمزج  مسحوق الشوفان مع ملعقة العسل  مع ملعقتين من الحليب،حتى تتكون عجينة ومن ثم ضعي الماسك على المكان المصاب واتركيه حتى يجف.

علاج بقع الكلف طبيا

  •  التقشير الكيميائي، وقد يعيبها ارتفاع التكلفة المادية للبعض، ولكنه على صعيد اخر عادةً ما يستغرق التقشير الكيميائي أقل من ساعة، وآثاره الجانبية هي الاحمرار.
  •  التقشير بالكرستالات المجهرية، من الكرق الحديثة في علاج الكلف حيث يتم تمري بلورات صغيرة تعمل على ازالة الكلف فورا.
  •  جلسات الليزر، انه الافضل والاغلى على الاطلاق، حيث يتم تمرير شعاع ضوء الليزر لإزالة خلايا الجلد السطحية، ولكن لابد ان تخضع العملية للتخدير الموضعي وتتفاوت مدة الجلسة ما بين  30 -90 دقيقةً فقط..

 الكلف من الامور التي تفسد المظهر العام للنساء والفتيات، قدمنا لكم ابرز واهم الوصفات الطبيعية لعلاج الكلف.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق