روشتة

علاج الصدفية بالاعشاب والزيوت الطبيعية

علاج الصدفية بالاعشاب

الصدفية مرض جلدي مزمن، قد يفسد المظهر العام، وقد يسبب سوء الحالة النفسية للمرض بسبب عدم تقبل الأخرين والمجتمع لشكل جلد المريض، اليكم المزيد حول علاج الصدفية بالاعشاب,

علاج الصدفية بالاعشاب

زيت خشب الصندل

من الزيوت الطبيعية القوية في علاج الأثار المزمنة في الجلد، فضلا عن دوره كمرطب ، ومضاد للالتهاب والالام، ولاستخدام زيت الصندل، يتم خلط القليل منه على طعام من زيت جوز الهند، على أن تدلك المناطق المصابة مرتين يوميا.

الصبار

جل الصبار عامة مفيد للغاية في البشرة والشعر، فهو يحتوي على مواد راتنجية  وبعض المعادن،وربما هذا ما يفسر دخوله في صناعة العديد من مواد ومستحضرات التجميل، ولاستخدام الصبار، يمكن خلطه مع العسل ووضعه على المكان المصاب.

زيت البابونج

البابونج من الزهور الطبيعية المتعددة الاستخدامات، فهو مطهر ومضاد للالتهاب ومهديء عام ويساعد على النوم العميق، ويعمل على ترطيب الجلد، ويقلل الالتهاب، ويمكن استخدامه عن طريق خلطه مع زيت النعناع وتدليك الأماكن المصابة.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات مرهم DIACALDERM دياكالديرم لعلاج الصدفية والاكزيما

الفلفل الأحمر

من المواد الحارة ولكنه مفيد ومتعدد الاستخدامات، فهو يستخدم في علاج الكحة والسعال في الدول الأسيوية، نظرا لاحتوائه على مركب الكبساسين.

ويتم وضعه على المكان المسحوق بعد عمل عجينة منه، مع الملاحظة على ارتداء قفازات حفاظا على اليدين.

علاج الصدفية بالأعشاب

زيت شجرة الشاي

من الزيوت الطبيعية المفيدة للغاية في ترطيب الجلد والشعر ، فضلا عن أنه يعمل على ازالة البقع التي تركتها حبوب الشباب، ووهو مقاوم للبكتيريا والفطريات، ويتم تدليك الأماكن المصابة بالقليل منه ولكن مع تخفيفه سواء بالمياه أو خلطه مع مع ملعقة من زيت جوز الهند.

العرقسوس

مفيد لتنقية المعدة وتهدئة القولون ، ولكن نكته غير مفضلة للكثير من الناس، ولكن لعلاج الصدفية يمكن خلطه مع القليل من الفازلين ومن ثم دهن المكان المصاب.

زيت نبتة المرة

من الزيوت الطبيعية المعروفة منذ القدم، وهو معقم ومضاد للالتهاب، فضلا عن كونه مضاد للأكسدة، ويستخدم في تدليك الأماكن المصابة.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات مرهم TRECZIMUS تاروليمس لعلاج الالتهابات الجلدية

زيت بذر الكتان

بذور الكتان مفيدة للجسم فهي قليلة السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالشبع ومفيدة في حالات الحمية الغذائية، ولكن زيت بذور الكتان، مفيد في علاج الصدفية، حيث يمكن وضع وتدليك أماكن الصدفية بالزيت.

زيت نبتة الملاك

يعتبر هذا الزيت على وجه التحديد من الزيوت القويةفي إزالة السموم،من الجسم بشكل عام، فهو مفيد في التخلص من الصدفية والمشاكل الأخرى الموجودة في الجلد،ويمكن استخدامه عن طريق خلطه مع القليل من زيت الزيتون.

الأفوكادو

تتعدد الوصفات التي يمكن عملها عن طريق الأفوكادو فضلا عن استخداماته المختلفة في الطعام، فهو يحتوي على بروتينات بنسبة 25%،ويمكن عمل عجينة من لب الأفوكادو ومن ثم وضعها على المكان المصاب.

زيت عشبة الباتشولي

العشبة معروفة برائحتها القوية ، بل يتم استخدامها لعمل البخور في كثير من الدول الأسيوية، ولكن يمكن استخدامها لأغراض طبية، حيث يعمل على تقليل التهاب الجلد، ويتم وضعه على المكان المصاب دون إي إضافات.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات كريم BETNOVATE - C بيتنوفيت سي لعلاج الصدفية والطفح الجلدي

الجوز البرازيلي

قد يكون مرتفع التكلفة المادية ولكنه قوي في علاج الصدفية، حيث يحتوي على معدن السيلنيوم، ويفضل وضع هذا الزيت على المناطق المصابة ليلاً قبل النوم ولمدة اسبوعين إلى ثلاثة اسابيع.

زيت البرغموت

الزيت بشكل عام لمن لايعرف مستخلص من قشور ثمرة البرغموت،وهو مفيد في تعقيم الجلد تحديدا، كما  يقلل من الشعور بالحكة، ويمكن استخدامه عن طريق خلطه مع زيت الجوجوبا، وسوف تنبهر بالنتيجة.

الحلبة

من الأعشاب المتعددة الفوائد فهي مفية للشعر والبشر والصحة العامة في الجسم، ويمكن استخدامها عن طريق طحنها ومن ثم دهن المكان المصاب.

علاج الصدفية بالأعشاب

مرض الصدفية

عبارة عن التهاب جلدي مزمن وغير معدي،و يظهر على شكل بقع حمراء وفضية اللون، وعادة ما يظهر في  الركبتين والمرفقين وفروة الرأس ومنطقة أسفل الظهر.

أسباب الإصابة بالصدفية

ربما تكون الأسباب الحقيقية غير معروفة بعد، ولكن العلم الحديث يضع اللوم على العوامل الوراثية،  اختلال في الهرمونات، تناول بعض الأدوية والاصابة بالالتهابات منهم (التهاب الحلق والإيدز).

قدمنا لكم المزيد حول علاج الصدفية عن طريق الأعشاب وعن طريق مجموعة من الزيوت الطبيعية، التي تفيد بناءا على تجرية الكثيرين.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق