روشتة

علاج السواد تحت العين وأسبابه وكيفية الوقاية منه

علاج السواد تحت العين

من المعروف أن السواد الذي يكون تحت العين معروف بالهالات السوداء وهي منتشرة بشكل كبير جدا بين الناس وتكون موجودة في الجنسين من الرجال والنساء ولكن الأغلب تكون في النساء ولها كثير من طرق العلاج والأسهل للمرأة أن تغطيها عن طريق المكياج ومستحضرات التجميل المخصصة لتغطيتها ولكن لابد من معرفة سبب وجود وتكوين الهالات السوداء وطرق علاجها بالأعشاب الطبيعية، تابعوا معنا قراءة هذاالمقال من أجل علاج السواد تحت العين.

علاج السواد تحت العين
علاج السواد تحت العين

علاج الهالات السوداء تحت العين بمواد طبيعية

أسباب الهالات السوداء

1- قلة النوم وهذا ينتج عنه الهالات السوداء تحت العين لذلك لا بد من العمل على أخذ القسط المناسب من النوم والراحة بشكل جيد لتظل هذه المنطقة في حالة جيدة.

2- قلة شرب الماء يؤدي ايضاً الي ظهور السواد تحت العين ولذلك يجب الحرص علي شرب 2 لتر من الماء علي الأقل خلال اليوم للحصول علي بشرة صحية ورطبة وتجنب ظهور الهالات السوداء والتجاعيد تحت العين .

علاج الهالات السوداء تحت العين بالطرق الطبيعية والطبية

أقراء ايضاً  علاج الهالات السوداء تحت العين بمواد طبيعية

طرق طبيعية لعلاج الهالات السوداء

يوجد كثير من الطرق المختلفة وسيتم عرضها بشكل تفصيلي وجيد للوقاية والعلاج منها:

1- أكياس الشاي البارد: يعمل كيس الشاي البارد على تقوية الدورة الدموية للعين وزيادة قوتها وهذا يتم عن طريق وضع كيس الشاي في الماء البارد ولمدة لا تقل عن ربع ساعة، يتم وضعه على العين ويتم عمل ذلك للعينين باستخدام كيسين من الشاي، وينصح بالاستمرار في استخدام هذه الطريقة لفترة طويلة للحصول علي النتيجة المرجوة .

2- فيتامين سي : مادة الكولاجين الموجودة تحت العين هي الأساس لتكوين أو اختفاء الهالات السوداء وهذا يتم تدعيمه والعمل عليه بتقويته بفيتامين سي أي استخدام الزيوت والبذور الغنية به لتقليل ومعالجة الهالات السوداء.

3- العمل على تقليل التعرض لأشعة الشمس أو وضع الكريمات المسؤولة عن حماية البشرة من الاشعة الضارة وبالتالي الوقاية من الهالات السوداء.

4- زيت اللوز: من الزيوت القوية جدا في مقاومة الهالات السوداء وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من العناصر القوية الغذائية التي تفيد العين والجلد تحتها وتعمل علي القضاء علي السواد تحت العين.

سعر ومواصفات كريم INFINITY إنفينيتى لعلاج انتفاخ العين والهالات السوداء

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات كريم INFINITY إنفينيتى لعلاج انتفاخ العين والهالات السوداء
علاج السواد تحت العين
علاج السواد تحت العين

5- الخيار: من المكونات الهامة جدا الطبيعية لمكافحة الهالات السوداء وذلك عن طريق استخدام شرائح الخيار الدائرية الباردة جدا كماسك للعين ويتم وضعه على حلقة العين وهذا يمتص الهالات السوداء والالتهاب والتعب من العين و يمدها بالغذاء أيضا.

6- ماء الورد: من أهم الطرق المستخدمة والمعروفة في تقليل الهالات السوداء وهذا يتم عن طريق امتصاص ماء الورد للسموم من حلقة العين وتحت العين ويقلل ماء الورد فرص تكوين الهالات السوداء وذلك يتم عن طريق وضع كمية من ماء الورد على قطعة قطن ووضعها على الجلد وهذا يعمل على اختراقه للجلد وامتصاص الجلد له وإعطائه الفرصة في العلاج والتقوية.

7- مسحوق أوراق النعناع: يتم هرس أوراق النعناع وعمل مسحوق جيد جدا منها ثم قومي بتطبيقه في منطقة تحت العين لأنه مرطب جيد جدا ومضاد قوي ويعمل على امتصاص الهالات السوداء والعمل على تقليل ظهورها بشكل فعال وحماية الجلد وتغذيته.

للمزيد من المعلومات عن: سعر ومواصفات كريم ARGENTO أرنتجو للتخلص من الهالات السوداء

نصائح للوقاية من الهالات السوداء

يوجد أيضا عوامل وطرق تتبع لتقليل الهالات السوداء تحت العين غير ما تم ذكره فيما سبق ولذلك سيتم عرض الطرق الأخرى فيما يلي:

1- التقليل من الملح في الأطعمة: من الأسباب التي تسبب زيادة في سواد هذه المنطقة حول العين وتكوين الهالات السوداء، الإكثار من تناول الملح بشكل كبير ومفرط لذلك لا بد من تقليله والعمل على تناول الأكل الصحي لرجوع نضارة العين والعمل علي إخقاء هذه الهالات السوداء.

2- التخلص من العوامل المسببة لحساسية الجلد والعين: لا بد من الحرص على البعد عن المواد الضارة التي تسبب الضرر للعين وما حولها وهذا يتلخص في مستحضرات التجميل التي توضع على البشرة وتحت العين.

3- العمل علي تنظيم مواعيد للنوم حيث تسبب قلة النوم أو كثرتها عن اللازم، الإرهاق والتعب وأيضا الإجهاد الذين يظهرون في شكل سواد تحت العين.

أقراء ايضاً  سعر و مواصفات كريم فيولا VIOLA لتفتيح البشرة

4- يجب الاهتمام جيدا بالطعام الصحي والتغذية السليمة حيث أن الأثر السلبي الذي ينتج عن الإهمال في الصحة والغذاء السليم والنظيف يؤدي إلي الإصابة بالأنيميا التي ينتج عنها سواد تحت العين أيضا.

للمزيد من المعلومات عن: علاج انتفاخ العين بمواد طبيعية مع توضيح الأسباب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق