روشتة

علاج الزهايمر و نصائح للوقاية منه

علاج الزهايمر

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن الزهايمر و كيف يمكن علاجه ، فالزهايمر أو (العَتَه) من المعروف أنه عادةً ما يرتبط هذا المرض بالتقدم بالعمر ويؤثر على الذاكرة والحياة العلميه والعملية بشكل يومي وهو يمثل انكماش وضمور بالخلايا الموجودة بالمخ والرجوع بالذاكرة وعدم تذكر الأحداث بشكل سليم ، واثبتت الدراسات أن هذا المرض يظهر لدى ٥٠٪ من الناس الذين تصل اعمارهم إلى ٨٥ سنه ، و لم يثبت وجود علاج حتى الآن من هذا المرض لكن يوجد الكثير من الادوية التى تعمل على تقوية الذاكره والأعصاب لمحاربة مرض الزهايمر ومنع حدوثه مبكراً ، ويأتي هذا المرض على عدة مراحل أولها النسيان واختلال الذاكره فى عدم تذكر الاشياء وعدم ممارسة الحياة الطبيعيه بشكل يومي إلى أن يصبح الأمر أكثر تعقيداً وتصبح قدرة المريض العقلية منتهيه لا تستجيب ، ونحن اليوم نعرض اليكم اهم الأسباب التى تؤدي إلى حدوث هذا المرض وطرق الوقاية منه والحفاظ على ذاكرة قوية فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

الزهايمر مرض يُصاب به كبار السن
الزهايمر مرض يُصاب به كبار السن

 

أسباب الاصابة بالزهايمر

 

1- تقدم الإنسان بالعمر وظهور اعراض الشيخوخه

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص ARICEPT أريسيبت لعلاج الزهايمر

2- يمكن أن يصاب الشخص بالزهايمر عن طريق الوراثه إن كان له تاريخ وراثي مع مرض الزهايمر.

3- يمكن لبعض الامراض أن تكون دور فى الإصابة بمرض الزهايمر مثل تعرض المريض لمرض الضغط وارتفاع الكوليسترول والسكري وبعض الأمراض المتعلقه بالمشاكل في القلب.

4- عيب خلقي عن طريق ولادة الطفل بعيوب ادراكيه وعدم استيعاب المخ للأحداث اليوميه.

5- تتعرض النساء للإصابة بمرض الزهايمر بنسبة أكبر من الرجال لامتداد عمر النساء بالحياة بصورة أكبر من الرجال.

6- عدم الفهم لبعض الاشياء والخضوع للتفكير والمجهود العقلي والبدنى منذ الصغر ، وعدم ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل يومي.

 

اقرأ ايضا : سعر ومواصفات أقراص DELMENDA ديلمندا لعلاج ألزهايمر

 

هناك بعض الادوية تساعد على تقليل اعراض الزهايمر
هناك بعض الادوية تساعد على تقليل اعراض الزهايمر

 

اعراض الاصابة بالزهايمر

 

1- يرتبط مرض الزهايمر بالنسيان الدائم لبعض الانشطه المعتادة اليوميه أو الأوقات ويمكن أن يصل إلى نسيان أشخاص مثل الابناء و الازواج او الزوجات.

2- يقوم مريض الزهايمر غير إراديا بتكرار بعض الكلمات والموضوعات لأكثر من مره.

3- يصبح الحمل ثقيل على مريض الزهايمر بمجرد التفكير فى الاشياء البسيطه ولا يستطيع إجراء عملية حسابيه ولا يستطيع القيام بالمهام الشخصيه لنفسه مثل تناول الطعام وارتداء الملابس

4- يصبح المجهود العقلي أمر صعب علي المريض حيث انه مع الوقت لايستطيع أن يعبر عن بعض الكلمات بالمعنى الصحيح وبالصور الصحيحه ويختار كلمات أخرى ليس لها معنى لكنه لا يستوعب مايقوله من خطأ.

أقراء ايضاً  سعر و مواصفات كبسولات بى أكتيف BE - ACTIVE لعلاج نقص فيتامين E

5- تظهر على مرضى الزهايمر بعض التغيرات أيضا كتقلب المزاج فى وقت قصير من حزن لفرح والعكس ويعانون من كثرة القلق والتوتر من أشياء تبدو طبيعيه وعادية ولكنها مقلقه لهم ، كما يميلون إلى العزله والانطواء عن الناس حتى اقرب الناس لهم ويظهر عليهم الكثير من العناد.

6- قد يؤدي الإصابة بمرض الزهايمر وعدم الاهتمام به واهماله الى الاصابة ببعض الأمراض الأخرى مثل معانات المريض من المشاكل فى الجهاز البولي والكلى وظهور التلوث لعدم تمكن المريض من التحكم والقول.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات أقراص DONAZIL دونازيل لعلاج الزهايمر

 

ارشادات للوقاية من الزهايمر
ارشادات للوقاية من الزهايمر

 

كيفية علاج الزهايمر و الوقاية منه

 

1- جدير بالذكر أنه لا يوجد حتى الآن أدوية خاصة بمرض الزهايمر ذاته ولكن يوجد أدوية تمنع ظهور مسببات الزهايمر وتُقللها وإضافة الكثير من الراحه للأعصاب عن طريقها كظهور بعض القلق والاكتئاب والسهر وعدم النوم لفترات طويله ، ومن أشهر هذه الادوية (مثبطات انزيم كولينستيراز) والذي يتمثل في (ميمانتين) و(ناميندا) .

2- عمل برنامج يومي لإقامة الانشطه البدنيه (الرياضه) والعقلية والجلوس باستمرار مع العائلة والتحدث حيث ان ذلك يحسن من مستوى التركيز فى الذاكرة ويقلل نسبة الإصابة بالزهايمر.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات حقن CEREBROLYSIN سيريبروليسين لعلاج الزهايمر وأمراض الخرف

3- عند معاناة المريض من امراض القلب او الضغط او السكري او الكوليسترول يجب اخذ جرعات الأدوية بانتظام لكل منها لان هذا قد يتسبب فى ظهور مرض الزهايمر.

4- ينصح الأطباء بتناول بعض الڤيتامينات التى تزيد من نشاط الذاكره وتقلل الاصابة بمرض الزهايمر ومن ضمنها ڤيتامين E ، ولكن لا يمكن اخذ جرعات كبيرة منه لانه قد يسبب الوفاة.

5- يفضل تناول الطعام المفيد للجسم مثل الخضروات والفاكهه الطازجه وشرب الكثير من السوائل خاصة المياة والابتعاد عن المشروبات التى تحتوي على مادة الكافيين لتجنب الأرق والسهر والخلود لنوم هاديء وعميق يستفيد منه الجسم وترتاح له الأعصاب.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر ومواصفات أقراص EBIXA ابيكسا لعلاج الزهايمر

 

قدمنا لكم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن علاج الزهايمر ، ومن المعروف ان الزهايمر ليس له علاج محدد الا انه يمكن اتباع بعض النصائح و الارشادات للوقاية منه ، كما ان هناك بعض الادوية التي تساعد على تقوية الذاكرة و الاعصاب ……. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق