روشتة

علاج التجاعيد بالطرق الطبيعية والطبية

علاج التجاعيد

تعتبر التجاعيد من الأمور التي تدل على كبر السن ولكنها قد تفسد المنظر العام للوجه وتحديدا للسيدات والبنات، اليكم المزيد حول علاج التجاعيد.

علاج التجاعيد بطرق طبيعية فعالة

تتعدد الطرق الطبيعية التي تعالج التجاعيد في الوجه وتحت العين، وكل هذه المواد الطبيعية امنة تماما، اليكم بعض الطرق الطبيعية لعلاج التجاعيد.

البطاطا

مفيد للصحة العامة ، ويمكن استخدامها في علاج التجاعيد عن طريق، خلط نصف حبة من البطاطا، مع  ربع كوب من الحليب ومن ثم مديها على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة.

العسل والتوت البري

يدخل التوت في العديد من المستحضرات الطبيعية والتجميلية الموجودة في الصيدليات ومراكز التجميل، ويعالج التجاعيد نظراً لغناه بالفيتامينات التي تحسن من نوعية البشرة، يمكن عمل الوصفة عن طريق خلط مقدار ملعقتين من التوت البري، ثم  ملعقة من العسل الطبيعي، ووزعي هذا الخليط على بشرة وجهك ورقبتك.

وصفة بياض البيض

يمكن وضع بياض البيض الى وجهك مع  نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

خشب الصندل

من المواد الطبيعية المذهلة في علاج العديد من عيوب البشرة، ويمكن تطبيق الوصفة عن طريق،خلط بودة خشب الصندل مع القليل من زيت الزيتون مع القليل من عصير الليمون.

وصفة جلّ نبات الألوفيرا

الالوفيرا من المواد الطبيعية الفعالة في تجميل البشرة بشكل عام ويمكن استخدماه على البشرة لعلاج التجاعيد عن طريق وضع الجل على الوجه لمدّة 15-20 دقيقة.

وصفة الخيار والحليب

كلا من الحليب والخيار يدخلان في صناعة العديد من مستحضرات التجميل الموجودة في الصيدليات والمراكز الطبية لان كلاهما مفيد للبشرة بشكل عام.

يمكن عمل وصفة الخيار والحليب من أجل علاج التجاعيد عن طريق، هرس نصف حبة من الخيار، و وإضافة ملعقة كبيرة من الحليب الطازج للخليط، ومن ثم وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك بحركات دائرية.

وصفة الجزر والعسل

من المواد الطبيعية المذهلة في علاج التجاعيد وذلك عن طريق غلى ثمرات الجزر في الماء حتّى تصبح طريّة، ومن ثم اضافة مع العسل لتكوين عجينة، وتدهن على الوجه.

وصفة التوت البري مع الزبادي والعسل

يتم خلط كل المكونات السابقة ومن ثم دهن طبقة سميكة منه على الوجه والرّقبة.

علاج التجاعيد

الخيار والشّوفان

يتم خلط كلا من الخيار والشوفان مع الزبادي، وعصير الخيار. بياض بيضة واحدة، ومن ثم ، تقسّم الخلطة إلى قسمين ويوضع قسمٌ منها على البشرة وتدلك والجزء الثاني توضع  على البشرة مرّةً أخرى بطبقةٍ سميكةٍ وتتركُ حتّى تجف..

ماء الورد والفراولة

كلاهما مفيدان للبشرة بشكل عام، ويمكن عمل الوصفة عن طريق هرس حبات من الفراولة ومن ثم اضافة ماء الورد حتى تتكون عجينة، وتدهنُ الخلطةُ على الوجه والرّقبة وتتركُ لمدّة 20 دقيقة.

الموز والأفوكادو وبياض البيض

من الوصفات الممتازة في تنقية البشرة وتغذيتها وعلاج التجاعيد وذلك عن طريق، هرس الموز مع الافوكادو مع بياض البيضة ومن ثم الحصول على خليطٍ متجانس و يدهنُ الخليط على الوجه والرّقبة ويتركُ لمدّة 25 دقيقة. .

العلاج الطبي للتجاعيد

  • عادة يكون العلاج الطبي او التدخل الجراحي التجميلي في حالة قوة التجاعيد وفشل الطرق الطبيعية في علاجها، حيث يمكن اللجوء إلى الحقن أو التقشير أو شد الجلد او تحفيز انتاج الكولاجين.
  • الفيلر من الطرق الجراحية التي تعالج التجاعيد، حيث يتم حشو طبقات الجلد بمادة الكولاجين، أو حمض الهيالورونيك، و كالسيوم هيدروكسيلاباتيت، و حمض اللبنيك، وتحقق نتجية مذهلة ولكنها تختفي بعد مرور9 أشهر.
  • التقشير العميق ، حيث يتم التقشير عن طريق مكونات مثل حمض الساليسيليك و حمض ثلاثي كلورواسيتيك،  وكلما زاد عمق التقشير كلما زادت مخاطره و الآثار الجانبية الناتجة عنه.
  • التقشير السطجي بحمض الجليكوليك، ولكنه لايصلح للتجاعيد القوية.
  • الليزر، انه التقنية الأفضل في عالم التجميل ولكنه الأعلى تكلفة، حيث يعمل الليزر على تحفيز انتاج الكولاجين تحت الجلد دون الإضرار بالبشرة..
  • تعمل هذه التقنية على خفض ترهلات الجلد و تحسن التجاعيد الدقيقة و تخفيها.

قدمنا لكم المزيد حول علاج التجاعيد عن طريق المواد الطبيعية الآمنة كليا على البشرة وعن طريق الحلول الطبية والجراحية والتجميلية ولكنها تعتبر مكلفة بالنسبة للكثير من الناس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق