روشتة

علاج البواسير بالاعشاب في المنزل بدون جراحة

علاج البواسير بالاعشاب

يمكن علاج البواسير بالاعشاب ولكن لابد ان يتم الامر عن طريق الطبيب المعالج، لاسيما وأن البواسير من الامراض التي تصيب بالالم الشديد، اليكم المزيد حول علاج البواسير بالاعشاب.

تتعدد انواع الاعشاب التي تستخدم من اجل علاج البواسير، كما ان هناك طرقا طبية عن طريق مجموعة من الكريمات الموضعية او العقاقير الطبية التي يصفها الطبيب وحده، ولا يمكن تناول العقاقي المستخدمة لعلاج البواسير دون الرجوع للطبيب المعالج.

علاج البواسير بالأعشاب
علاج البواسير بالأعشاب

زهور نبات البابونج

  • البابونج من الاعشاب الطبيعية التي تعمل على تهدئة الاعصاب، كما نه يحتوي على مواد مضاداة للالتهابات، وبالتالي فهو يعمل على علاج وتهدئة البواسير.
  • يمكن نقع مستخلص مركز من البابونج في كوب من المياه الدافئة، ووضعه مثل المرهم، او استخدامه  على شكل، كمادات أو وضعه في حوض الاستحمام.

عشب بندق الساحرة

يتمتع بقدرته على خفض الألم والحكة والنزيف حتى تتلاشى البواسير،كما انه يساعد على خفض الالتهاب والنزيف البطيءويمكن استخدامه مباشرة على البواسير.

أقراء ايضاً  علاج البواسير طبيا و بالأعشاب في المنزل

البلوط

شجرة البلوط  عامة من الاشجار المفيدة في علاج العديد من الامراض، والبلوط عامة له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، يمكن استخدام لحاء شجرة البلوط لعلاج البواسير والإسهال ايضا.

خل التفاح

من الاعشاب المفيدة للغاية للانسان فعي تعمل على التخلص من قشرة الشعر، فضلا عن انه من المواد التي تطهر المعدة، وخل التفاح عامة يقلل من الحكة والألم، في البواسير، ولكن لابد ان يكون التفاح مخفف للغاية حتى لا يحرق الجلد عند الإفراط في استخدامه.

أملاح إبسوم والجليسرين

من الامور التي ينصح بها أطباء علاج البواسير بشكل عام، حيث يتم وضع المركيبن معا بعد مزجهما، حيث يتم خلط ملعقة طعام من أملاح إبسوم مع  ملعقة طعام من الجلسرين، ومن ثم وضع المزيج على شاش وضعه على المنطقة المصابة مدة لاتقل عن 20 دقيقة.

زيت شجرة الشاي

انه الافضل على الاطلاق لعلاج مشاكل البشرة بشكل عام، فشجرة الشاي عامة لها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، كما انها  تقلل التورم والحكة الناجم عن البواسير، يمكن وضع زيت شجرة الشاي على المكان المصاب.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص DAFLON دافلون لعلاج البواسير

  بذور السيلليوم

تردع اهميتها لكونها من المواد التي تعمل على تحريك وتليين الامعاء لانه غني تماما بالألياف، وبالتالي هي يخفف من البراز ليجعله أسهل في المرور خلال الأمعاء، ولكن تجدر الاشارة الى ان هذه البذور قد تسبب  التقلصات في المعدة أو الغازات الزائدة، لذا يفضل التأكد من شرب الكثير من الماء مع هذه البذور.

كستناء الحصان

من الاعشاب التي تعمل على تقوية الأوعية الدموية حيث ، تشمل هذه البذور الصابونين والتانينات، كما ان هذه البذور تعمل على ازالة الالتهابات، لذا يوصي الأطباء بشرب مشروب الكستناء وصبغته.

الرمان

  •  من اقدم المواد الطبيعية التي تعمل على علاج البواسير منذ مئات السنين، لانه  يحتوي على الكثير من المواد العفصية فضلا عن انه غني تماما  بالفلافونويدات التي تعمل على حماية وتقوية الأوعية الدموية الوريدية.
  • الشمندر او البنجر من المود التي تعمل على علاج الامساك، ولكنه ممنوع لمن يعانون من  مشكلة ارتفاع نسبة السكر في الدم.
علاج البواسير بدون جراحة
علاج البواسير بدون جراحة

نصائح لعلاج البواسير ومنعها

  •  لاشك ان البواسير قد تسبب الشعور بالامساك وبالتالي صعوبة اخراج البراز، لذا يوضي بتناول ما يكفي من الألياف فضلا عن شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا.
  • تناول الطعام في أوقات منتظمة، مع  الحرص على عدم الشعور بالجوع الشديد.
  • تجنب الأطعمة التي تؤثر على تدفق  الدم مثل السكريات والأطعمة الدهنية.
  • تناول الطعام ببطء والمضغ جيدا.
  • محاولة ممارسة التمارين الرياضية والحركة وعدم الكسل.
  • الامتناع عن الأطعمة الحارة .
  • الامتناع عن شرب الكحول .
  • تناول الاطعمة التي تعمل على إعادة بناء وتعافي الأغشية والأنسجة، مثل الجزر، اليقطين والبطاطا الحلوة.
  • الإكثار من تناول الألياف الغذائية الموجودة في الأطعمة الكاملة.
  • إذا كان عملكم ينطوي على الجلوس لفترات طويلة، فكروا في العلاج الوقائي ضد البواسير.
  • ينصح دائما لمرضى البواسير بتجنب الجلوس لفترات طويلة.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص RUTA - C روتاسي لعلاج ضعف الشعيرات الدموية

قدمنا لكم المزيد من المعلومات حول علاج البواسير بالاعشاب، لاسيما وأغلب الاعشاب تعتبر امنة على صحة الانسان، ولكن يفضل دائما الرجوع للطبيب المعالج منعا لحدوث أي مضاعفات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق