روشتة

علاج البروستاتا بالادوية ونصائح لسرعة العلاج

علاج البروستاتا بالادوية

يسهل علاج البروستاتا بالادوية، حيث تختلف انواع واشكال الادوية المستخدمة في علاج البروستاتا على نحو كبير، اليكم المزيد حول علاج البروستاتا بالادوية.

التهابات او تضخم البروستاتا من الامور الشائعة الحدوث خاصة عند كبار السن، وتختلف وتتعدد الادوية التي تعالج البروستاتا اليكم بعضا منها:

علاج البروستاتا بالادوية
علاج البروستاتا بالادوية

أدوية لعلاج البروستاتا

أولا أدوية غالقات مستقبلات ألفا، حيث تعمل على  المستقبلات العصبية الموجودة في خلايا البروستاتا و جدار المثانة،وغلق هذه الخلايا يعمل على استرخاء  الأنسجة العضلية للبروستاتا و المثانة.

جدير بالذكر ان هذا النوع من الدواء لايصلح لحالات البروستاتا المتقدمة وانما الحالات البسيطة والمتوسطة، لان هذه الادوية لا تعمل على تغيير حجم البروستاتا ولكن  تقليل معدلات تشنج العضلات المحيطة بالمثانة.

تعرف على طرق علاج احتقان البروستاتا.

ثانيا، أدوية المثبطات الهرمونية، حيث تعمل على تحويل التستوستيرون  إلى مركب هرموني  يؤدي لتضخم البروستاتا، وقد تغني هذه الادوية  في بعض الحالات عن اللجوء للجراحة، وعادة ما يكون التحسن في الحالة بعد الشهر الثالث من الانتظام على العلاج، ولكن لابد من مراعاة ان هذا النوع من الدواء  يغير من مستويات الهرمونات في الجسم، فضلا عن انه قد يسبب   مشاكل في القدرة الجنسية .

أقراء ايضاً  سعر و مواصفات اقراص CASODEX كاسوديكس لعلاج سرطان البروستاتا

ثالثا أدوية السياليس، وهي من الادوية التي تعمل على علاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب وتحسين القدرة والرغبة، ولكن لابد من مراعاة ان هذا النوع من الدواء لايمكن تناوله مع أدوية غالقات ألفا، ولا مع أدوية النترات الخاصة بتوسيع شرايين القلب.

اقرأ أيضا مواصفات كبسولة ديودارت لعلاج البروستاتا.

علاج البروستاتا جراحيا

عادة ما يكون الجراحة هو الحل النهائي امام الطبيب نتجية لفشل كل العلاجات السابقة، حيث يم اولا اجراء الأشعة التداخلية وهي تقنية حديثة تعمل على العلاج  باقل تدخل جراحي ممكن.

 القسطرة او عملية غلق شريان البروستاتا

حيث يتم حقن صبغة في الأوعية الدموية حول منطقة البروستاتا، ومن ثم إدخال قسطرة تصل إلى الشريان المغذي للبروستاتا، وعندما يتم غلق  الشريان  تبدأ أنسجة البروستاتا المتضخمة في الضمور.

قد يهمك التعرف على أسباب البروستاتا.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص CIPRO سيبرو لقتل البكتيريا والجراثيم

مميزات علاج تضخم البروستاتا بالقسطرة

  • تعتبر هذه التقينة امنة للغاية وتحديدا على كبار السن انها تجنبهم التخدير الكلي، فضلا عن احتمالية حدوث بعض المضاعفات الشائعة لجراحة استئصال البروستاتا مثل التهاب المثانة .
  • عادة ما يخرج المريض في نفس يوم العملية.
  • ولكن على صعيد اخر ربما يعاني المريض من بعض الاعراض الجانبية للقسطرة مثل ، ضعف  الانتصاب.

علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب

البلميط المنشاري، يعتبر هذا العشب على وجه التحديد هرموني او يعمل على إيقاف تحويل التستوستيرون إلى المركب الهرموني المسبب لتضخم البروستاتا.

نصائح لعلاج التهابات وتضخم البروستاتا

  • عدم الاستعجال أثناء التبول، وبالتالي يفضل الذهاب للحمام وقت الرغبة .
  • المتابعة الدقيقة مع الطبيب المعالج، والتشخيص السليم يساعد في العلاج الصحيح والسريع.
  • عدم تناول كميات كبيرة من السوائل على دفعة واحدة،وخاصة وقت الليل او ما قبل النوم.
  • لابد من باب الاطمئنان عمل  التحاليل اللازمة للتأكد من عدم وجود أي مضاعفات او مشاكل اخرى.
  • التدفئة الجيدة  وخاصة في فصل الشتاء وتحديدا ليلا، مع محاولة تجنب التعرض للبرد .
  • يمكن علاج البروستاتا عن طريق تناول الزنجبيل ،لان الزنجبيل من المواد الغنية بمضادات الاكسدة التي تقاوم الشوارد الحرة المسببة للسرطان.
  •  تقليل شرب المياه الغازية  والكحوليات والمواد التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين وتحديدا وقت النوم او ما قبل النوم لانها مدرة للبول.
  • منح البول فترة كافية للتأكد من نزوله بالكامل.
  • لابد من مراجعة الطبيب بقائمة الادوية التي يتناولها المريض، لان هناك بعض الادوية على سبيل المثال بعض الادوية التي تعالج مشاكل الضغط او القلب تعمل على ادرار البول.
  • ممارسة الرياضة بشكل مستمر ودائم.
  • الحرص على عدم تناول أدوية مضادات الاحتقان بشكل مسرف او دون الرجوع للطبيب، لان هذا النوع من العقاقير الطبية له  تأثير سلبي على البروستاتا .
  • تجنب الإسراف ايضا  في أدوية مضادات الهيستامين او ادوية الحساسية وهي شائعة التناول بين الناس ويمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية، ولكنها قد تسبب ادرار البول .
أقراء ايضاً  علاج التهاب البروستاتا بالطرق الدوائية والأعشاب الطبيعية

قدمنا لكم معلومات حول علاج البروستاتا بالادوية، فضلا عن مجموعة من النصائح التي  يقدمها الاطباء لعلاج البروستاتا.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق