روشتة

علاج الام الركبة والمفاصل بالأدوية وبطرق طبيعية

علاج الام الركبة

نقدم لكم في المقال التالي المزيد حول علاج الام الركبة بالطرق المختلفة ما بين الطرق الطبية والجراحية والمواد الطبيعية، لان الام الركبة اصبحت موجودة عند الكثيرين باختلاف الفئة العمرية، اى ان الام الركبة لم تعد موجودة فقط عند كبارالسن، اليكم علاجات مختلفة طبيعية وفعالة لعلاج آلام ومشاكل الركبة .

تحدث الام الركبة للعديد من الأسباب منها، الجلوس أو الوقوف الطويل، الاصابة بمشاكل وراثية في العظام، مرض ما في العظام، التعرض لحادثة وغيرها من الأسباب المختلفة.

علاج آلام الركبة بطرق طبيعية

صبار الألوفيرا

من اهم المواد الطبيعية القوية في علاج الام الركبة،حيث  يتم وضع الصبار على المكان المصاب مع التدليك وسوف تشعر بان الالم أصبح قليل عن السابق.

البقدونس

من المواد القوية في تسكين الالتهابات بشكل عام، والمخدرة للألم ايضا، يمكن استخدام البقدونس عن طريق نقع الرجل في ماء دافيء مضاف اليه البقدونس.

البقدونس لعلاج الام الركبة
البقدونس لعلاج الام الركبة

الأوكالبتوس

من الأعشاب التي ظهرت خلال الفترة الاخيرة، ولكن لابد من اجراء اختبار حساسية قبل تناول العقار المصنوع منه، ويحتوي بشكل عام مواد قوية في علاج التهابات المفاصل.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات اقراص BRISTAFLAM بريستافلام مضاد للروماتيزم ومسكن للألم

الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الموجودة داخل كل منزل، له دور كبير في تحسين حالة الأحبال الصوتية وتحسين حالة الجهاز التنفسي العلوي، ولكنه فعال في القضاء على آلام المفاصل، يمكن دهن المكان المصاب بزيت الزنجبيل مع تدليكهما جيدا.

الكركم

انه الافضل على الاطلاق في مقاومة  الالتهابات لانه مكون من مادة مصممة خصيصا لمقاومة الالتهابات، ومن المعروف ان الكركم من الاعشاب المستخدمة في الطهي على نحو كبير.

بشكل عام الكركم يبطئ من تطور التهاب المفاصل الرثياني، وبالتالي فهو فعال في علاج الام الركبة.

الكركم لعلاج الام الركبة
الكركم لعلاج الام الركبة

الشاي الأخضر

يستخدم كملين للمعدة ومانع من الامساك ومن المواد التي تعمل على عدم الشعور بالامتلاء بعد الطعام،وهو مشروب يتناوله الكثير جدا من الناس، ولكن فعال في علاج التهابات المفاصل، فقد وجدت الدراسات الطبية الحديثة ان الشاي الأخضر يساعد الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

زيت الزيتون

انه الافضل على الاطلاق والأقدم في الطب الشعبي لعلاج الام الركبة وغيرها من الالام بشكل عام، لانه مسكن للالام وللالتهابات، يمكن تدليك الركبة بزيت الزيتون عقب تدفئته قليلا.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات كبسولات PRADAXA براداكسا لمنع الجلطات الدموية

كمادات الثلج

من الطرق المؤقتة لتسكين الالام ، ومن المعروف ان كمادات الثلج تقوم بعمل المخدر، اى انه تخدر الالم لذلك فهي موصوفة لمن يعانون من الام في الأسنان، يمكن وضع كمادات الثلج على ركبتيكِ لمدة تتراوح بين العشر دقائق و العشرين دقيقة.

لحاء الصفصاف

من المواد التي تستخرج من شجرة الصفصاف وهي من المواد الطبيعية المعروفة منذ القدم، لانه يعمل على على التخفيف من ألم المفاصل خاصة في الركبتين والظهر.

علاج آلام الركبة طبيا

  •  يمكن علاج الام الركبة عن طريق مجموعة من العقاقير الطبية والكريمات الموضعية وعن طريق التدخل الجراحي ولكن في النهاية الطبيب وحده من يحدد الطريقة الافضل طبيا لعلاج الام الركبة.
  • أدوية الألم ، وهي الادوية التي تعمل على تسكين اللام فقط اى أنها لن تزيل المشكلة الرئيسية الموجودة في الركبة، ولكن الادوية المسكنة لها العديد من الأضرار الجانبية، لانها تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، فضلا عن انها تضر الكلى في حالة الإفراط في استخدامها.
  • الأدوية المضادة للالتهابات، ومنها  الأسبرين ، الإيبوبروفين والنابروكسين.
  • كريمات الكبساسين ،مفيدة لانها  ترسل إشارات إلى الدماغ مباشرة وتعمل على تسكين الالم فوراً ، ولكنها قد تسبب في البداية الشعور بالحرقة أو اللدغ.
أقراء ايضاً  علاج خشونة الركبة بالأعشاب وأسباب المرض وأعراضه

حقن الكورتيكوسترويد

من الحقن الموضعية في مكان الألم مباشرة، ولابد ان تكون تحت اشراف طبي متخصص، وتعمل على  تخفيف الالتهابات وتهدئة الألم لعدة شهور .

حقن حمض الهيالورونيك

حيث يتم حقن الركبة بهذه المادة المشابه للسائل الكثيف الذي يلين المفاصل  والموجود طبيعيا في الركبة.

قدمنا لكم طرقا مختلفة لعلاج الام الركبة ما بين المواد الطبيعية الموضعية والتي تعد امنة تماما على الجنس البشري، كما قدمنا لكم بعضا من العقاقير الطبية المستخدمة في تسكين الام الركبة، والحقن الموضعية التي يتم حقن الركبة بها والتي لابد ان تكون تحت اشراف الطبيب المعالج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق