روشتة

علاج الاكتئاب بدون ادوية ونصائح فعالة للقضاء علي الاكتئاب

علاج الاكتئاب بدون ادوية

علاج الاكتئاب بدون ادوية أمر يشغل الكثيرين و الكثيرين.يتجه الأطباء النفسيين حاليًا في جميع أنحاء العالم الى أساليب العلاج بدون أدوية. نظرًا لما يعانيه مريض الاكتئاب من أعراض و آثار جانبية لمضادات الاكتئاب.هناك مجموعة من التدريبات و الأنشطة. و التصرفات و الأفعال التي قد تساعد في تخلص المريض من مرض الاكتئاب.و سوف نذكر اليوم بعض الطرق الشهيرة المستخدمة و المتبعة عالميًا في علاج الاكتئاب بدون ادوية أو عقاقير طبية.

بادئًا ذي بدء. على مريض الاكتئاب أو من يرغب في أن يقي نفسه من مرض الاكتئاب تحديد الأسباب التي تؤدي لاكتئابه. كافة الأسباب منها أمور مرتبطة بالعمل أو بالعلاقات الاجتماعية مع الزوج و مع العائلة و الأبناء و الأصدقاء. و غيرها من الأسباب النفسية التي تؤدي الى الضغط و الاكتئاب. ثم يحاول تدريجيًا منع تفاقم تلك الأسباب ان أمكن.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص PROZAC بروزاك لعلاج الاكتئاب

أطعمة تساعد على الوقاية و التخلص من الاكتئاب:

  • ثبت أن تناول بعض الأسماك مثل السمون و لحم التونة و ذلك لاحتوائهم على الأوميجا ثري الدهنية. يساعد مريض الاكتئاب على التخلص من هذا الشعور.
  • تناول بعض الخضراوات و الفاكهة. مثل السبانخ و الأفوكادو يساعد على تحسن الحالة المزاجية. ذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من حمض الفوليك. الذي يساهم بدوره في الشعور بإحساس إيجابي و حالة مزاجية مستقرة.

النوم و الاكتئاب:

  • ثبت علميًا أن حصول الإنسان على قدر كاف من النوم. بالإضافة الى حصوله على نوم هادئ و مستقر يساعد على الوقاية و التخلص من الاكتئاب.
  • حاول أن تضع مواعيد روتينية ثابتة لنومك حيث يساهم ذلك بدوره في التخلص من الاكتئاب.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات برشام زيرتك Zyrtec مضاد للهيستامين لعلاج جميع أنواع الحساسية

كيفية علاج الاكتئاب
كيفية علاج الاكتئاب

علاج الاكتئاب باستخدام الكلام:

  • يستطيع الآن الأطباء النفسيين على مستوى العالم تخفيف حدة أعراض الاكتئاب. ذلك من خلال مهاراتهم الكلامية المختلفة.و التي بدورها تشعر المريض بنوع من أنواع الراحة النفسية.
  • قد أثبت العلماء أنه يمكن علاج مرضى الاكتئاب من خلال الكلام و الأحاديث المتتالية. يمكن القضاء على الاكتئاب تمامًا. فقط من خلال ست جلسات علاجية تتضمن الأحاديث و المناقشات.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات اقراص FAVERIN فافرين لعلاج الأمراض النفسية

قد يهمك أيضًا: اختبار حمل منزلي مضمون وأهم الأنواع المتاحة وخطوات إجراء الاختبار

الاكتئاب وعلاقته بالانتحار
الاكتئاب وعلاقته بالانتحار

علاج الاكتئاب بالموسيقى:

  • للموسيقى قدرة هائلة و عظيمة على التوغل و التعمق في النفس البشرية. يعتقد العلماء و الأطباء أن التأثر الناجم عن سماع الإنسان للموسيقى ينتج عن ارتباط الموسيقى بأحداث شخصية. مما يخلق ارتباطًا وثيقًا بيننا و بين الموسيقى. و عليه لا عجب من أن تتغير الحالة المزاجية لإنسان بسماعه لمقطوعة موسيقية أو أغنية. ولا تستعجب ابتسامة أحدهم عند سماع مقطوعته المفضلة. أو أن تشاهده يذرف الدموع أيضًا.
  • يستغل الأطباء هذا الارتباط الوثيق في وجدان المريض بالموسيقى في محاولة ابتهاجه. نظرًا لأنه يتشكل عن الإنسان ارتباطًا فيما بين الشعور الذي أحس به أثناء الاستماع لموسيقى معينة. فيعيد سماعها ليشعر بالشعور ذاته.

علاج الاكتئاب بممارسة الرياضة:

ثبت علميًا أن ممارسة أي رياضة جسدية أو عقلية تساعد على التخفيف من الضغط و التوتر. و بالتالي التخفيف من حدة أعراض الاكتئاب.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص BRAVAMAX برافاماكس لعلاج متلازمة التعب المزمن

علاج الاكتئاب بإقتناء الحيوانات الأليفة:

تربيتك لحيوان أليف يشعرك بوجود من يشاركك حياتك اليومية. نظرًا أن لها احتياجاتها الخاصة المادية و المعنوية.كما أن تربية حيوان أليف تساعد على تحسين الحالة المزاجية. كما تساعد على تقليل الضغط العصبي و التوتر النفسي.و عليه تجد الإحصائيات تقول أن بريطانيا بها أكثر من 7 ملايين كلب أليف و أكثر من 8 ملايين قطة أليفة. تبعث على أصحابها الشعور بالراحة و البهجة.

قد يهمك أيضًا: علامات فشل تلقيح البويضة وأسباب حدوث المشكلة ونصائح هامة للوقاية منها

التخلص من الاكتئاب
التخلص من الاكتئاب

صحتك النفسية لا تقل قيمة عن صحتك الجسدية. حافظ عليها. لا عيب في طلب المساعدة ان ضاق عليك الأمر. نحن هنا لمساعدتك و ننتظر حديثك و سؤالك. كما أن الأطباء النفسيين بإنتظارك يبحثون عن جعلك أفضل.

تابع كافة المعلومات الصحية عن طرق العلاج و الوقاية و الأخبار من خلال منظمة الصحة العالمية.

أخبرنا عن استفساراتك في تعليقات المقال و اعرف كافة معلوماتك من خلال موقع الصيدلية. لا تنسى زيارتنا مرة أخرى.

قد يهمك أيضًا: ادوية الصداع النصفي والطب البديل ونصائح فعالة للقضاء علي الصداع

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق