أخري

سيروم وجه طبيعي وأهم 8 فوائد وأضرار من الاستخدام

الكثير من السيدات في حاجة الى مجموعة من النصائح حول كيفية العناية بالبشرة بالطريقة الملائمة و الصحيحة ، فالعناية بالبشرة في حاجة الى روتين يومي ، هذا الروتين لا يقتصر على استعمال المرطب فقط او المرطب و الغسول ، ولكن يجب ان يحتوي هذا الروتين على سيروم للوجه ، وبصفة خاصة السيروم الطبيعي للوجه ، وذلك لان السيروم يؤدي الى جعل البشرة ناعمة وجميلة جدا ، الوجه يعتبر هو العنوان للشخص سواء الرجال و النساء ، ولكن بطبيعة الحال النساء دائما ما يكن اكثر اهتماما بالبشرة ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع الصيدلية باقة من المعلومات المهمة عن السيروم الطبيعي للوجه ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات ، ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

فوائد السيروم الطبيعي للوجه

 

في البداية يجب ان نعرف ان سيروم البشرة هو عبارة عن مرطب ذو قوام خفيف ، هذا المرطب يحتوي على تركيبة متميزة من الفيتامينات بالاضافة الى المواد المضادة للاكسدة ، فضلا عن مجموعة من المكونات التي تحتاج اليها البشرة بصفة مستمرة ، تجدر الاشارة الى ان السيروم يتم انتاجه من مواد عالية الجودة مثل انواع محددة من الزيوت ، وللسيروم مجموعة من الخصائص المميزة ، والتي يمكن توضيحها من خلال النقاط التالية :-

  1. يعمل السيروم على محاربة علامات الارهاق والتي قد تظهر على الوجه بشكل خاص او البشرة بشكل عام.
  2. يساهم السيروم كذلك في تقليص المسامات الكبيرة كما يجعلها اقل ظهورا و وضوحا.
  3. السيروم يعمل على مقاومة ظهور البثور على البشرة.
  4. يعمل سيروم الوجه كذلك على جعل البشرة تحتفظ برطوبتها.
  5. من اهم فوائد السيروم ايضا العمل على توحيد لون البشرة.
  6. يساهم السيروم ايضا في تغذية البشرة كما انه يساهم في تجديد خلاياها.
  7. يخفف السيروم من علامات الشيخوخة مع مرور الزمن ، ومن امثلة علامات الشيخوخة خطوط البشرة بالاضافة الى التجاعيد.

 

اقرأ ايضا : غسول وجه للبشرة المختلطة يوفر لها الرطوبة ويحميها من انسداد المسام وحب الشباب

 

السيروم
العناية ببشرة الوجه

 

كيفية استعمال سيروم الوجه و طريقة حفظه

 

في البداية يفضل حفظ السيروم الطبيعي بعد تجهيزه في عبوة ذات لون داكن ، ويجب ان تكون العبوة مغلقة طوال فترة الاستعمال ، ومن اجل استعمال السيروم يجب اولا تنظيف البشرة بصورة جيدا بكل من الغسول و التونر.

بعد ذلك يتك تدليك البشرة بحوالي ما بين ( 2 – 3 ) قطرات من السيروم وذلك مرة واحدة خلال اليوم في الليل ، وفي بعض الاحيان يمكن استعمال السيروم مرتين مرة في الصباح و مرة اخرى في المساء.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : كريم bioderma مرطب الوجه للبشرة الجافة والبشرة الدهنية

 

اضرار سيروم الوجه

 

قبل ان نبدأ في استعمال سيروم الوجه الطبيعي ، من المهم جدا توخي الحذر و الحيطة من الاضرار المحتملة و التي قد تلحق بالبشرة في حال استعمال السيروم ، ومن اهم الاضرار التي قد تلحق بالبشرة ما يلي :-

  1. قد تصاب البشرة بحروق ، وهذه الحروق قد تظهر بصورة خاصة في حالة استعمال سيروم يحتوي على فيتامين ج ، وبصفة خاصة التركيزات المرتفعة منه.
  2. قد يؤدي استعمال سيروم الوجه في بعض الحالات الى زيادة حساسية الجلد تجاه اشعة الشمس بصفة خاصة اذا كان فيتامين ج احد المكونات الاساسية لسيروم الوجه.
  3. قد يتسبب السيروم في تحسس البشرة و تهيجها ، فهناك مجموعة من سيروم الوجه تعتبر مكوناتها من المواد المثيرة للحساسية بالنسبة للبعض.

 

سيروم الوجه
معلومات عن سيروم الوجه

 

كيفية تجنب اضرار سيروم الوجه الطبيعي

 

هناك مجموعة من النصائح التي يفضل الالتزام بها حتى تتجنب اضرار سيروم الوجه ، ويمكننا توضيح اهم هذه النصائح من خلال ما يلي :-

  1. من المهم العمل على اختبار سيروم الوجه اولا ، ويتم ذلك من خلال وضع بضع نقاط على البشرة في الجزء الذي يقع خلف الاذن ، وبعدها يتم الانتظار لمدة يوم كامل ، ففي حالة لم يكن هناك اي رد فعل سلبي من البشرة فحينها يمكن استعمال السيروم على الوجه بالكامل بدون خوف او قلق.
  2. من المهم التدرج خلال استعمال السيروم وذلك حتى تعتاد البشرة عليه ، مثل ان يتم استعمال السيروم كل يومين وذلك قبل استعماله بصفة يومية ، فذلك يعتبر افضل للبشرة.
  3. من المهم جدا الانتباه لتركيزات المواد التي تدخل في تكوين السيروم وذلك بحسب نوع البشرة ، ففي بعض الاحيان قد يكون هناك بعض المكونات التي تسبب الضرر لانواع معينة من البشرة ، ولذلك يجب التأكد اولا من المكونات الطبيعية لسيروم الوجه.
  4. من المهم جدا عدم اهمال استعمال واقي الشمس عند الخروج بصفة دائمة ، كما انه يعتبر من المهم جدا المحاولة قدر الامكان عند التعرض لاشعة الشمس وخاصة طوال فترة استعمال السيروم.
  5. يفضل دائما استشارة الطبيب قبل البدء في استعمال السيروم ، حتى وان كانت المكونات الاساسية للسيروم طبيعية ، بصفة خاصة اذا كان الشخص يعاني من اي مشاكل او امراض جلدية مثل حب الشباب.

 

 

الى هنا اعزائي متابعي موقع الصيدلية نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم باقة من المعلومات المهمة عن سيروم الوجه ، فالعناية بالوجه بصفة خاصة و البشرة بشكل عام يعتبر من اهم ما تقوم به النساء وبصفة يومية ، ومن المهم الا يكون الروتين اليومي للعناية بالبشرة خاليا من سيروم الوجه الطبيعي بمكوناته الطبيعية التي تغذي بشرة الوجه ، وتجعله لامعا ناصع البياض ، وفي جميع الاحوال يفضل استشارة الطبيب المتخصص قبل البدء في استعمال سيروم الوجه .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن كيفية العناية بالبشرة من خلال موقع الصيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى