روشتة

دواء للاكتئاب بدون وصفة وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية للدواء

دواء للاكتئاب بدون وصفة

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات المهمة و القيمة عن مجموعة من الادوية التي تعالج حالات الاكتئاب و التي يمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية ، فالكثير منا يظن ان ادوية الاكتئاب هي ادوية خطيرة لا يمكن الحصول عليها الا في حالات الاكتئاب الحاد و لكن ذلك خاطئ تماما ، فهناك بعض الادوية المسموح استعمالها دون الحاجة الى وصفة طبية و هي ادوية تعالج حالات الاكتئاب الخفيف الذي لا يستدعي الذهاب الى الطبيب ، و يجب ان نعلم ان الاكتئاب مرض مثل الامراض الاخرى و لكن هذا المرض يؤثر على الناحية النفسية بقوة وقد يدفع المريض به في حالات معينة الى التفكير في الانتحار ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف اكثر على الاكتئاب بالاضافة الى اهم الادوية التي تعالجه و التي لا تحتاج الى وصفة طبية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

شخص
انسان مكتئب

 

 

اعراض الاكتئاب الشائعة

 

 

في البداية يجب ن نعرف ان هناك حالة من الاكتئاب تعتبر عادية تمر علينا جميعا في اوقات معينة في حياتنا ، وبالتالي يمكننا القول ان الاكتئاب درجات منها الضئيلة ومنها الحادة ، كما ان اعراض الاكتئاب تتشابه بعض الشيء مع اعراض القلق و الضغوطات او التوتر ولكن هناك ايضا اختلافات واضحة ، و تتمثل اهم اعراض الاصابة بالاكتئاب فيما يلي :

 

  1. يعاني مريض الاكتئاب من الصداع النصفي او الكلي ويكون هذا الصداع حاد ويبقى مع المريض لفترة طويلة ، ولا يمكن علاج هذا الصداع باستعمال المسكنات حتى انه من شدة هذا الصداع لا يتمكن المريض من النوم ويؤدي ذلك الى اصابته بالارق.
  2. يعاني كذلك مريض الاكتئاب من اضطرابات نفسية و عصبية حادة لاتفه الاسباب ، وهذه النوبات تؤثر بطبيعة الحال على عمله و دراسته.
  3. تراود مريض الاكتئاب افكار سلبية بصفة دائمة كما انه يعاني من عدم القدرة على النوم بالاضافة الى الشعور الدائم بالتعب و الارهاق وهذا يؤدي الى انخفاض نشاطه اليومي.
  4. من اعراض الاصابة بالاكتئاب كذلك التعرق الشديد حتى في درجات الحرارة المنخفضة او العادية.
  5. يعاني مريض الاكتئاب كذلك من الغثيان بالاضافة الى اصابة الفم بالجفاف.
  6. يشعر مريض الاكتئاب بآلام حادة في البطن بالاضافة الى الاصابة بالاسهال.

 

اقرأ ايضا : سعر ودواعي استخدام حبوب بروزاك Prozac المتخصصة في علاج الاكتئاب والحالات النفسية

 

ادوية علاج الاكتئاب بدون وصفة طبية

 

 

في حالة استعمال ادوية لا تحتاج الى وصفة طبية فيجب استعمال ادوية ليس لها آثار جانبية قوية ، وهناك العديد من الادوية التي ليس لها اعراض جانبية شائعة او خطيرة مثل ( نوفوباسيت – بيرسين تينوتين ) ، ومن الادوية العشبية المفيدة للتخلص من الاكتئاب كذلك دواء ( فاليرين – موذيرورت ) ، وتجدر الاشارة الى ان الاطباء يرون بان ادوية الاكتئاب تستغرق ما بين 6 الى 8 اسابيع حتى يظهر مفعولها الايجابي.

 

في حالة استعمال هذه الادوية ولم تأتي باي نتيجة فحينها يتم الانتقال الى ادوية اعلى مثل مثبطات السيروتونين الانتقائية والتي يطلق عليها المخدرات الخفيفة ، ولا داعي للقلق من هذه الادوية فهي ذو آثار جانبية خفيفة ولا تسبب اي ضرر على الجسم ، ومن اشهر الادوية التي تعالج الاكتئاب ولا تحتاج الى وصفة طبية ايضا ما يلي : ( سيتالوبرام – باروكستين – سيرترالين – فلوكستين ).

 

و يمكنكم ايضا قراءة : ادوية مضادة للاكتئاب وتحسين الحالة النفسية

 

دواء
اقراص نوفو باسيت

 

نصائح للتعامل مع الآثار الجانبية لادوية الاكتئاب

 

 

  1. نيل قسط كاف من الراحة لاعادة توازن الوظائف الحيوية بين الاعضاء في الجسم.
  2. الاكثار من شرب السوائل و العصائر الخالية من السكر.
  3. الامتناع تماما عن شرب المشروبات الكحولية.
  4. الحصول قدر المستطاع على وجبات خفيفة على فترات طويلة.
  5. تناول الخضروات يوميا والفواكه بالاضافة الى المكملات الغذائية.
  6. ممارسة الرياضة بصورة منتظمة.
  7. الابتعاد عن شرب الشاي و القهوة.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر ودواعي استخدام كبسولات Raibyax ريبياكس لعلاج أعراض الهوس الاكتئابي

 

 

بذلك نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم معلومات قيمة و مهمة عن ادوية علاج الاكتئاب بدون الحاجة الى وصفة طبية وتعرفنا على اعراض الاصابة بمرض الاكتئاب بالاضافة الى كيفية التعامل مع الآثار الجانبية لادوية الاكتئاب في حال ظهورها .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالادوية المختلفة من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى