لبوس

تحاميل منع الحمل المميزات والعيوب وارشادات مهمة قبل البدء في استعمالها

وسائل منع الحمل متعددة و كثيرة ، فلكل سيدة وسيلة تفضلها وتشعر بانها مريحة بالنسبة لها ، ومن ضمن هذه الوسائل تحاميل منع الحمل ، فتحاميل منع الحمل تعتبر احد الوسائل التي يمكن استعمالها قبل العلاقة الزوجية بقليل و الهدف منها منع حدوث حمل ، وهناك العديد من المميزات لهذه الوسيلة والتي سوف نذكرها من خلال مقالنا اليوم ، ولكن يجب التنويه ايضا الى ان هناك بعض الآثار الجانبية ولذلك يجب استشارة الطيبب اولا قبل البدء في استعمال تحاميل منع الحمل او اي وسيلة اخرى ، و اليوم ومن خلال موقع الصيدلية سنتعرف على طريقة عمل هذه التحاميل بالاضافة الى مميزاتها و اعراضها الجانبية المحتملة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

منع الحمل
تحاميل منع الحمل

 

طريقة عمل تحاميل منع الحمل

 

يتم استعمال تحاميل منع الحمل قبل العلاقة الزوجية بحوالي 15 دقيقة ، ويتم ذلك من خلال ادخالها الى المهبل ، ومن المهم جدا التأكد من ذوبان هذه التحاميل ، حيث تعمل هذه التحاميل على سد عنق الرحم وبالتالي منع الحيوانات المنوية من التحرك باتجاه البويضة ، وتجدر الاشارة الى ان هذه التحاميل تصل مدة فعاليتها الى حوالي ساعة.

تعتبر تحاميل منع الحمل فعالة و جيدة للكثير من السيدات ولكن ذلك في حالة الالتزام بالشروط و استعمالها بالطريقة الصحيحة وفقا لتوجيهات الطبيب او التوجيهات المدونة على العبوة ، وكما ذكرنا من قبل يفضل دائما استشارة طبيب متخصص قبل البدء في استعمال هذه التحاميل.

 

اقرأ ايضا : اقراص منع الحمل الآمنة لتنظيم النسل | متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ؟

 

مميزات تحاميل منع الحمل

 

هناك مجموعة من المميزات المتعلقة باستعمال تحاميل منع الحمل ، ويمكننا تلخيص هذه المميزات من خلال ما يلي :

 

  1. تحاميل منع الحمل تعتبر سهلة الاستعمال كما انها تتميز بسرعة فعاليتها وذلك لانها لا تحتاج الى اكثر من 15 دقيقة بعد ادخالها الى المهبل فضلا عن ان مفعولها يستمر لمدة ساعة كاملة.
  2. ليس لتحاميل منع الحمل اي تأثير سلبي على خصوبة النساء لانه بمجرد التوقف عن استعمالها تعود الفرصة مرة اخرى لحدوث حمل.
  3. تعتبر التحاميل وسيلة آمنة اثناء الرضاعة الطبيعية وذلك لان هذه التحاميل لا تحتوي على الاستروجين مثل باقي الوسائل الاخرى بالاضافة الى انها تعتبر آمنة بالنسبة للمرأة التي تعاني من مشاكل صحية.
  4. يمكن الحصول على تحاميل منع الحمل بسهولة فهي متوفرة في الصيدليات كما انها تتميز بان سعرها رخيص.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : حبوب منع الحمل للمرضع والدورة الشهرية سعر ومواصفات حبوب ياسمين Yasmin لمنع الحمل

 

الاضرار المحتملة لتحاميل منع الحمل

 

على الرغم من المميزات العديدة لتحاميل منع الحمل الا ان هناك بعض العيوب التي يجب توخي الحذر منها ، وتتمثل اهم هذه الاضرار او العيوب فيما يلي :

 

  1. تحاميل منع الحمل لا تحمي من الامراض الجنسية والتي تكون ناتجة عن العلاقة الزوجية ، فوظيفة هذه التحاميل منحصرة في منع حدوث الحمل فقط ولكن تظل هناك فرصة للاصابة باي من الامراض المنقولة جنسيا.
  2. تتسبب هذه التحاميل في زيادة الافرازات بالنسبة للسيدات ويحدث ذلك بعد ذوبان التحاميل في المهبل ، ولذلك يفضل عدم الاستحمام مباشرة بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية والانتظار حتى تنتهي هذه التحاميل من دورها.
  3. يمكن ان تتسبب تحاميل منع الحمل في الاصابة بالالتهابات او الحكة وذلك لانها تحتوي على بعض المكونات والتي تسبب حساسية للاعضاء التناسلية سواءا عند المرأة او الرجل كذلك.
  4. في حالة عدم التزام المرأة بارشادات الطبيب او التعليمات المدونة على العبوة يمكن ان يؤدي ذلك الى حدوث حمل.

 

تحاميل منع الحمل
طريقة ادخال التحاميل

 

ارشادات عند استعمال تحاميل منع الحمل

 

قبل البدء في استعمال تحاميل منع الحمل يجب استشارة الطبيب اولا ومن المهم جدا اتباع الارشادات التالية :

 

  1. يجب وضع التحاميل في الثلاجة واستعمالها بمجرد اخراجها وذلك حتى تكون محافظة على قوامها الصلب وبالتالي يصبح من السهل ادخالها الى المهبل.
  2. الامتناع عن غسل المهبل بالصابون او اي مادة من المواد الكيميائية وذلك حتى لا تفقد التحاميل فعاليتها وبالتالي حدوث حمل.
  3. يتم ادخال التحميلة في وضع الاستلقاء ويجب الانتظار لفترة حتى تذوب لانه في حالة مباشرة العلاقة الزوجية قبل ذوبان التحاميل سوف يؤدي ذلك الى فقدها لفعاليتها وبالتالي تكون المرأة معرضة لحدوث حمل.
  4. يفضل استعمال واقي ذكري ولابد ان يكون النوع المستعمل نوعا جيدا وذلك لحماية الزوجين من الاصابة باي امراض منقولة جنسيا.
  5. لا يتم استعمال تحاميل منع الحمل مع اي وسيلة من الوسائل الاخرى ، وفي جميع الحالات يجب الالتزام بوسيلة واحدة فقط.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : سعر ومواصفات أقراص NORGESTADIOL نورجيستاديول لمنع الحمل

 

 

الى هنا اعزائي متابعي موقع الصيدلية نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم باقة من المعلومات الدوائية و الطبية المهمة عن احد اهم وسائل منع الحمل و هي تحاميل منع الحمل ، وكما ذكرنا من خلال موضوعنا يجب استشارة الطبيب اولا قبل البدء في استعمال هذه التحاميل ومن المهم الاهتمام واتباع ارشادات الاستعمال التي ذكرناها تجنبا لظهور اي من الاعراض الجانبية ، كما يجب ايضا الانتباه لعيوب هذه التحاميل جيدا ، وفي حالة وجود اي تعليقات او تجارب استعمال فبرجاء التكرم من سيادتكم ترك آرائكم و تعليقاتكم لاننا هنا من خلال موقع الصيدلية هدفنا هو ايصال المعلومات الضرورية التي يحتاج اليها المتابع العزيز .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات الطبية و الدوائية المهمة من خلال موقع الصيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى