كريمات ومراهم

افضل مقشر للوجه من الصيدلية للرجال ومزايا عملية تقشير الوجه

عملية التقشير من خلالها نقوم بازالة طبقة من الجلدي يوجد بها الكثير من الشوائب او البثور. ومن ثم . فإن منتج العناية بالبشرة المستخدم في التقشير يسمى سكراب . وقد يكون المقشر المطبق خاصًا بالوجه أو الجسم الذي يستخدم للجسم كله.

تقشير الوجه لللرجال

  • بينما تقوم منظفات الوجه بإزالة الأوساخ والزيوت والمكياج من بشرتك . فأنت مازلت بحاجة ال منتج اكثر قوة لازالة الجلد الميت من البشرة وتجديد الخلايا.
  • كما أن التقشير المنتظم يجعل بشرتك تبدو أصغر سنًا وأكثر إشراقًا .، ويسمح لمنتجات العناية بالبشرة بالتغلغل بشكل أعمق وتعمل بشكل أكثر فعالية ، ويسمح لمكياجك بالبقاء على الجلد لفترة أطول.
  • يجب تقشير وجهك وجسمك وفركهما مرتين في الأسبوع على الأقل لأن بشرتنا تفقد 50000 خلية يوميًا . وتجنب غسل وتقشير وجهك أو جسمك لعدة أيام متتالية وكن حذرًا للغاية عند اختيار منتج التقشير.
  • بشرة الرجال أكثر سمكًا من بشرة النساء لذلك نوصي باستخدام مقشر الوجه مرة أو مرتين في الأسبوع ، إذا كانت بشرتك دهنية بشكل خاص ، يمكنك زيادتها إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، وإلا فإن بشرتك تميل إلى الجفاف.
  • أفضل وقت لاستخدام المقشر هو قبل الحلاقة لأنه بالإضافة إلى تنظيف بشرتك قبل الحلاقة . فإنه يزيل خلايا الجلد الميتة التي تميل إلى الانسداد وتؤثر على جودة الحلاقة .وبالتالي تحسين انزلاق الحلاقة ويمكن تجنب نمو الشعر تحت الجلد.
  • لعل من أفضل أنواع التقشير هو كريم Retin-A الذي يأتي بثلاث نقاط قوة خاصة ، وتحتاج إلى البدء بقوة منخفضة أولاً لمنع التهاب الجلد ثم وضع كمية قليلة منه.على أطراف الأصابع بحركات دائرية صغيرة .
  • يتم وضع المقشر علي وجهك مع الحرص على وضع الكريم على المناطق الداكنة.
تقشير الوجه لللرجال
تقشير الوجه لللرجال

مزايا عملية تقشير الوجه

1. تجديد الجلد
يزيل التنظيف المنتظم الخلايا الميتة والأوساخ والشوائب من بشرتك ، ويجدد بشرتك وينعشها أثناء تنظيف مسامك. ينتج تقشر الجلد عن تراكم خلايا الجلد الميتة ويسبب أيضًا ظهور بقع جافة بمرور الوقت ، لذا فإن التقشير يساعد أيضًا في التخلص من الجلد التالف.

2. إزالة الجلد الميت
عملية التقشير هي عملية تطهير عميقة للبشرة ، حبيبات التقشير الموجودة في الكريمات تزيل الجلد الميت ، كما تساعد أيضًا على إصلاح الجلد.

3. زيادة تألق وإشراق بشرتك
خلايا الجلد الميتة تجعل بشرتك باهتة. فرك الوجه والجسم بانتظام يمنحه لمعانًا لطيفًا ويفتحه.

4. إزالة البثور
كل مكون في تركيبة منتج التقشير له مجموعة فوائده الخاصة . وهذا هو السبب في أن استخدام مقشر غني بفيتامينات E و C سيساعد في تفتيح الندبات والبقع الداكنة بمرور الوقت.

5. نعومة ونقاء الجلد
يصبح الجلد ناعمًا وسلسًا بعد التنظيف حيث يتم تنظيف الشوائب الموجودة في الجلد تمامًا.

6. إزالة تصبغ الشمس
يساعد التنظيف المنتظم للوجه والجسم على إزالة السمرة التي تسببها أشعة الشمس الضارة ، لأن المكونات النشطة مثل الليمون والطماطم في التقشير مهمة في مكافحة البقع الجلدية.

7. تنشيط الدورة الدموية
التدليك اللطيف للبشرة اثناء وضع المقشر علي الوجه يساهم في تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد.

عيوب تقشير البشرة

  • يمكن أن تسبب حركات التقشير القاسية والمواد الكيميائية المستخدمة في التقشير تهيجًا للجلد ، بما في ذلك الاحمرار والالتهاب. من الممكن أن تتفاعل البشرة الحساسة أيضًا مع المواد الكيميائية الموجودة في التقشير الصناعي.
  • التقشير المفرط للوجه قد يعرض بشرتك الي الكثير من المشاكل مثل فتح المسام التي تتعرض للتلوث والأشعة فوق البنفسجية.

النوع المناسب من مقشر الوجه

1. طبيعة التقشير
غالبًا ما يعطي التقشير الطبيعي أفضل النتائج ، ولكن إذا كنت تبحث فقط عن شيء سريع ، يمكن استخدام التقشير الكيميائي ، لكن كن حذرًا عند استخدام هذا العلاج.

2. نوع البشرة

  • تحتاج إلى اختيار مقشر مناسب لنوع بشرتك ، كما هو الحال مع البشرة الجافة ، اختر مقشر الوجه المصنوع من كريمات ناعمة ومغذية لأنها تزيل الجلد الميت لتكشف عن الجلد الناعم والناعم تحتها.
  • بالنسبة للبشرة الدهنية / المختلطة ، يجب اختيار مقشر للوجه يحتوي على مادة هلامية ورغوة جيدًا . لأنه يزيل الجلد الميت وينظفه عن طريق التحكم في إفراز الدهون الزائدة.
  • بالنسبة للبشرة الحساسة نستخدم مقشر للوجه يحتوي على حمض الساليسيليك أو الشاي الأخضر.

كريم مقشر للوجه من الصيدلية

مقشر الوجه Acure

يعتبر مقشر الوجه أكيور من أفضل منتجات التقشير للبشرة إن لم يكن الأفضل لأنه يزيل التصبغات من الجلد ويزيل الطبقة الخارجية من الجلد بلطف ، ويترك البشرة في حالة فريدة من النضارة والحلاوة. .

مقشر الوجه Acure
مقشر الوجه Acure

مقشر الوجه St. Ives 

يعد مقشر الشوفان من St.Ives من أفضل أقنعة التقشير للبشرة الجافة والحساسة . يحتوي على دقيق الشوفان الذي يساعد في التنظيف العميق للبشرة ويساعد سطح الجلد على إزالة الشوائب والجراثيم التي تجعل الجلد غير قادر على التنفس. كما يحتوي على عسل النحل الذي يلعب دورًا مهمًا في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. يمكنك استخدامه كقناع للوجه.

مقشر الوجه St. Ives 
مقشر الوجه St. Ives

تقشير الوجه في المنزل

باستخدام مكونات مثل الشوفان أو السكر أو العسل أو زيت جوز الهند يمكن صنع مقشر في المنزل . يرجى ملاحظة النقاط التالية:

  • تأكد من مطابقة مكوناتك لنوع بشرتك ، على سبيل المثال ، يمكن أن يكون النيم قاسياً على البشرة الحساسة للغاية ويجب عليك قراءة الأشياء التي تخطط لاستخدامها.
  • قم بإجراء اختبار على منطقة صغيرة من الجسم (اختبر المنتج على الكوع أو خلف الأذن قبل الاستخدام). بهذه الطريقة يمكنك التأكد من أن المنتج مناسب لبشرتك.
  • لا تخدش بشدة لأن هذا قد يسبب تهيج واحمرار الجلد.
  • تجنبي وضع المقشر على البشرة المتهيجة أو المتشققة.

قد يهمك ايضاً : افضل مقشر للوجة من صيدلية النهدي للتخلص من شوائب الوجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى