كريمات ومراهم

افضل مرهم لآلام الظهر و نصائح مهمة للوقاية منها

افضل مرهم لآلام الظهر

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن مجموعة من المراهم و الكريمات التي تساهم في علاج آلام الظهر ، فبصفة يومية يزداد الجهد الذي نقوم ببذله سواء في العمل او الدراسة ويأتي آخر اليوم لنكون منهكين جدا و في هذه الحالة قد يشعر الشخص ببعض الآلام المزعجة في الظهر و بصفة خاصة اذا كان يعمل في مهنة تتطلب حمل الاشياء الثقيلة او مهنة تجعله جالس امام الحاسوب ساعات طويلة خلال اليوم ، و هنا يبدأ التساؤل عن افضل انواع الكريمات او المراهم التي يمكن استعمالها من اجل التخفيف من آلام الظهر ، و هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال هذا الموضوع ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اهم الاسباب التي تؤدي الى الشعور بآلام في الظهر بالاضافة الى افضل انواع المراهم التي يمكن استعمالها في هذه الحالة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات دواء دياسيرين Diacerein لعلاج خشونة المفاصل

 

علاج آلام الظهر
علاج آلام الظهر

 

اسباب الشعور بآلام في الظهر

 

  • حدوث اصابة في العضلات و الاربطة بسبب الاجهاد سواء لرفع اشياء ثقيلة او القيام بحركات خاطئة بصورة مفاجئة.
  • وجود ضيق في الحبل الشوكي وينتج عن ذلك وجود ضيق في المساحة حول الحبل الشوكي الامر الذي يزيد من الضغط على كلا من الحبل الشوكي و الاعصاب.
  • وجود تقوس في العمود الفقري و بروز بعض النتؤات به ، الامر الذي يؤدي الى زيادة الضغط على كلا من الفقرات و الاربطة و كذلك العضلات.
  • الاصابة بالالتهاب في المفاصل.
  • الاصابة بالالتهاب في العمود الفقري و الذي يؤدي الى قلة مرونة العمود الفقري و بالتالي اصابة منطقة اسفل الظهر بالتيبس.
  • الاصابة بمرض عرق النسا.

 

اقرأ ايضا : سعر ومواصفات دواء سيردالود Sirdalud لعلاج التقلصات العضلية وألم الظهر والعمود الفقري

 

مرهم تروميل
مرهم تروميل

 

مراهم لعلاج آلام الظهر

 

  • مرهم تروميل

يحتوي مرهم تروميل على مجموعة مميزة من المواد الفعالة الطبيعية و التي يتم استعمالها من اجل التخفيف من الالتهابات بالاضافة الى آلام الظهر ، حيث اثبتت الابحاث و الدراسات ان المواد الفعالة التي يحتوي عليها كريم تروميل تعطي تأثير مادة ( الديكلوفيناك ) نفسها في تخفيف آلام الظهر بالاضافة الى تقليل الالتهابات ، كما ان كريم تروميل يتميز بانه يتكون من مواد طبيعية و بالتالي ليس له اي آثار جانبية.

أقراء ايضاً  علاج الظهر بالعلاج الطبيعي والأدوية

 

  • كريم الجيزال

يحتوي هذا الكريم على مادة ( داي ايثيل امين سلسيلات ) و هذه المادة من المواد المسكنة و المضادة للالتهابات كما انها تساهم بدرجة كبيرة في التخفيف من آلام الظهر ، و جدير بالذكر انه يمنع تماما استعمال هذا الكريم للاطفال الاقل من ( 6 ) اعوام ويمكن ان تصل الجرعة الى استعماله 3 مرات خلال اليوم ، وفي حالة كان المصاب يعاني من الحساسية تجاه الاسبرين فلا يجب عليه استعمال كريم الجيزال.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات دواء dimra لعلاج تقلصات وتشنجات العضلات ومسكن آلام الظهر

 

كريم الجيزال
كريم الجيزال

 

نصائح للوقاية من آلام الظهر

 

  • وضع وسادة اسفل الركبة عند النوم لان ذلك يساهم في التخفيف من الضغط على العمود الفقري.
  • الابتعاد عن رفع الاشياء الثقيلة بصفة مستمرة.
  • الامتناع بصفة نهائية عن التدخين.
  • الحرص على ارتداء الاحذية المريحة و عدم ارتداء الاحذية العالية حيث ان ذلك يؤثر بالسلب على العمود الفقري.
  • الحرص على التحكم في الوزن تجنبا للاصابة بالسمنة.
أقراء ايضاً  اسماء ادوية علاج الام الظهر وأسباب حدوثها وكيفية الوقاية منها

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : مواصفات أقراص codoliprane كودوليبران لعلاج آلام الظهر والرقبة

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن افضل المراهم و الكريمات التي يمكن استعمالها من اجل علاج آلام الظهر ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على الاسباب المحتملة التي تؤدي الى الشعور بالألم في الظهر واهم هذه الاسباب هو حمل الاشياء الثقيلة ، كما تعرفنا كذلك على اسماء افضل المراهم لعلاج آلام اسفل الظهر وهي ( تروميل – الجيزال ) وتعرفنا كذلك على مجموعة من النصائح للوقاية من التعرض لآلام الظهر .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف انواع المشاكل الصحية والادوية المناسبة لها من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
أطلب الدواء الآن