روشتة

اضرار رجيم كامبردج واهم فوائده ونصائح مهمة قبل بدء تطبيقه

اضرار رجيم كامبردج

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن احد اشهر انواع الرجيم وهو رجيم كامبردج ، حيث يعتبر رجيم كامبردج احد اكثر انظمة الرجيم صرامة و قسوة ، فرجيم كامبردج يدعو الى تناول مجموعة من الوجبات التي تهدف الى خسارة الوزن مثل المشروبات التي تحتوي على العديد من المعادن و الفيتامينات مثل الفواكه المخفوقة بالحليب بالاضافة الى الشوفان المهروس و كذلك الحساء ، وقد تم تحديد السعرات الحرارية التي يجب ان يستهلكها الجسم ما بين ( 450 – 600 ) سعرة حرارية ، ولكن ذلك فقط في المرحلة الاولى من الرجيم ، و خلال هذا الرجيم يتم تقسيم الوجبات الى حوالي 4 وجبات ، اما في المراحل الاخيرة من الرجيم فيصل معدل السعرات الحرارية الى 1500 سعرة حرارية ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اضرار رجيم كامبردج بالاضافة الى نصائح مهمة عند استعماله وغيرها من المعلومات الغذائية المهمة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

خضروات
فوائد رجيم كامبردج

فوائد رجيم كابمردج

 

  1. خسارة الوزن بسرعة حيث ان هذا الرجيم يستهدف خسارة 10 كيلو جرام خلال الشهر و ذلك في حال التزم الشخص بالرجيم بطريقة صحيحة.
  2. احتواء نظام الرجيم على عناصر غذائية مفيدة جدا.
  3. العمل على ترطيب الجسم اكثر مقارنة بباقي انظمة الرجيم حيث ان رجيم كامبردج يعمل على زيادة تركيز السوائل بشكل اكبر من باقي الاطعمة الصلبة الامر الذي يساهم في ترطيب الجسم بالاضافة الى انه يخلص الجسم من السموم و العناصر الضارة.

 

اقرأ ايضا : فوائد خل التفاح للرجيم لتخسيس الأرداف والكرش

 

قياس وزن
اضرار رجيم كامبردج

 

اضرار رجيم كامبردج

 

على الرغم من الفوائد الهائلة لرجيم كامبردج والذي قد تصل الى خسارة 10 كيلو جرامات خلال فترة وجيزة الا ان هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب الحذر منها :

 

  1. رائحة كريهة في الفم.
  2. الشعور ببعض المشاكل في الجهاز الهضمي.
  3. الشعور بالغثيان.
  4. الاصابة بالامساك وذلك بسبب عدم تناول العناصر الغذائية التي تحتوي على الالياف.
  5. خسارة الكتلة العضلية وذلك بسبب افتقار الرجيم للعناصر التي تحتوي على البروتين ولذلك ينصح خبراء التغذية بالا تزيد فترة تطبيق رجيم كامبردج عن شهرين.
  6. عدم القدرة على المحافظة على ثبات الوزن في حالة التوقف عن الرجيم.
  7. صعوبة تطبيق الرجيم حيث ان هذا الرجيم كما ذكرنا من اقسى انواع الرجيم و لذلك يعتبر من الصعب جدا الاستمرار في مثل هذا النوع من انواع الرجيم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : اضرار منتجات دكتور نيوترشن للتنحيف وعلاج مشكلة السمنة

 

اطعمة
نصائح مهمة

نصائح مهمة عند اتباع نظام كامبردج

 

  1. يجب على من يتبع رجيم كامبردج الا تقل كمية المياه التي يتم شربها يوميا عن 2.25 لتر.
  2. من المهم جدا الحصول على قدر كاف من النوم كل يوم وذلك لان النوم مبكرا يؤدي الى توفير قدر كبير من الطاقة وبالتالي يمكن للشخص تحمل الرجيم وبصفة خاصة في المرحلة الاولى منه.
  3. لا مانع من شرب شاي النعناع او شاي الاعشاب وكذلك البابونج بهدف تليين الامعاء لحماية الجسم من الاصابة بالامساك.
  4. من المهم الحرص على شرب عصير الخضروات الورقية مثل عصير السبانخ او عصير الجرجير او الخس وكذلك الخيار ، حيث ان ذلك يمثل غذاء ذو سعرات حرارية منخفضة.

 

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات Flutin فلوتين كبسول للتخسيس وعلاج أعراض الاكتئاب والوسواس القهري

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن احد اهم انظمة الرجيم و هو رجيم كامبردج ، و تعرفنا من خلال هذا الموضوع على فوائد رجيم كامبردج فهو يساهم في خسارة ما يقارب 10 كيلو جرام من الوزن في زمن قليل ( شهر تقريبا ) ، كما انه يساهم في زيادة ترطيب الجسم ، و تعرفنا كذلك على اضرار رجيم كامبردج ومنها رائحة الفم الكريهة بالاضافة الى الشعور بالغثيان و خسارة الكتلة العضلية وغيرها ، كما تعرفنا كذلك على باقة من اهم النصائح التي يجب اتباعها عند تطبيق رجيم كامبردج .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف انظمة الرجيم المختلفة و المتنوعة من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
أطلب الدواء الآن