روشتة

اضرار بودرة البروتين وفوائدها للجسم ومعلومات عامة عنها

اضرار بودرة البروتين

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات المهمة عن بودرة البروتين او كما يعرف باسم مسحوق البروتين ، و في البداية يجب ان نعرف ماذا نعني بقولنا بروتين ، فالبروتين هو عبارة عن المادة الرئيسية التي يتكون منها جسم الانسان والتي تساهم في اصلاح الجسم بالاضافة الى بناء الانسجة ، و تساهم هذه المادة كذلك في انتاج الهرمونات و الانزيمات بالاضافة الى مجموعة من المواد الكيميائية الاخرى في الجسم ، و مما سبق نستنتج ان البروتين هو عنصر من العناصر الغذائية التي لا غنى عنها في الجسم ، فبدون البروتين لا يمكن بناء العضلات او العظام ، و في بعض الاحيان قد ينصح خبراء التغذية ومدربين كمال الاجسام باستعمال مسحوق البروتين من اجل تعزيز قدرة الجسم على التحمل بالاضافة الى تضخيم العضلات او حتى من اجل تعزيز صحة الجهاز المناعي ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف اكثر على بودرة او مسحوق البروتين و اهم الاضرار المحتملة من استعمالها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

بودرة بروتين
اضرار بودرة البروتين

 

اضرار بودرة البروتين

 

  1. يتسبب استعمال مسحوق البروتين بكثرة في ارتفاع نسبة هرمون الانسولين في الدم.
  2. يتسبب مسحوق او بودرة البروتين في بعض الاحيان في زيادة معدل ضربات القلب بالاضفافة الى التعرق بكثرة.
  3. من اضرار بودرة البروتين او مسحوق البروتين ايضا انخفاض ضغط الدم.
  4. من المهم جدا شراء بودرة البروتين من مكان موثوق لان شراء بودرة بروتين مغشوشة له الكثير من الاضرار الصحية على صحة الجسم.
  5. الافراط بدرجة كبيرة في استعمال بودرة البروتين قد يؤدي الى الاصابة بامراض الكبد بالاضافة الى الفشل الكلوي.
  6. من اضرار الافراط في استهلاك بودرة البروتين تراكم المعادن الثقيلة بالدم الامر الذي قد يؤدي الى الاصابة بالتسمم.
  7. قد تؤدي كثرة استعمال بودرة البروتين الى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي مثل انتفاخ البطن و كذلك الاسهال و الصداع الشديد بالاضافة الى الشعور بالارهاق.
  8. تحتوي بودرة البروتين على مجموعة من المركبات الضارة مثل مواد التحلية الصناعية بالاضافة الى مواد اخرى ضارة مثل : الاسبارتام و مادة مالتوديكسترين و التي تؤثر بالسلب على مستويات السكر بالدم.

 

اقرأ ايضا : فوائد الواي بروتين وأضراره و أنواعه وطريقة تصنيعه وكيفية استخدامه

 

اكواب بودرة بروتين
فوائد بودرة البروتين

 

فوائد بودرة البروتين

 

 

  1. تساهم بودرة البروتين في علاج الارق بالاضافة الى انها تعتبر من العوامل المساعدة في التخفيف من اعراض التوتر و القلق.
  2. تعمل بودرة البروتين على حماية الجسم من الاصابة بالتهابات العضلات.
  3. من اهم فوائد بودرة البروتين العمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي للجسم بالاضافة الى حماية الجسم من الاصابة بالعديد من الامراض.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : أضرار البروتين للنساء وفوائده وأفضل الطرق لتناول البروتين

 

مسحوق بروتين و ماء
معلومات عامة عن البروتين

 

معلومات و نصائح عامة حول البروتين وبودرة البروتين

 

 

  1. هناك اطعمة اخرى و مشروبات تعتبر من البدائل الصحية لبودرة البروتين و تتمثل هذه المصادر فيما يلي ( الحليب – الاجبان – البيض – الفول الاخضر – العدس ).
  2. لتحديد الجرعة الموصي بها من البروتين بالكيلو يتم استعمال المعادلة التالية ( 1.6 جرام ) لكل كيلو جرام ، فمثلا اذا كان وزن الجسم 80 كيلو جرام فتكون الجرعة الموصي بها كما يلي : 1.6 * 80 = 128 جرام من البروتين في اليوم.
  3. يفضل ان تحتوي الوجبة الواحدة على ما بين ( 20 – 30 ) جرام من البروتين.
  4. افضل وقت للحصول على البروتين هو بعد التمارين بصورة مباشرة ويمنع تماما تناول البروتين قبل التمرين.

 

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : اضرار البروتين لكمال الاجسام والكمية المسموحة منه وكيفية تجنب الضرر

 

 

مع نهاية موضوعنا لهذا اليوم نتمنى ان نكون قد قدمنا باقة من المعلومات المهمة عن بودرة البروتين ، فبودرة البروتين بالرغم من فوائدها الا ان الافراط في استعمالها او استعمالها بدون اشراف طبيب او مدرب له اضرار كبيرة ذكرناها من خلال هذا الموضوع ، و في النهاية يجب ان نعلم ان بودرة البروتين تعتبر بمثاية علاج لنقص تغذية الجسم ، و يمكن استعمال بودرة البروتين في شكل حبوب يتم استعمالها من خلال الفم ، و من المهم جدا الالتزام بالجرعة التي يتم تحديدها بناءا على المعادلة المذكورة ( 1.6 * وزن الجسم بالكيلو ) وعدم استهلاك اكثر من الجرعة الموصي بها تجنبا لاي اضرار محتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى