روشتة

اسم دواء لفقدان الوعي وأسباب تكرار حالات الإغماء وطرق العلاج

اسم دواء لفقدان الوعي

الإغماء هو فقدان مؤقت للوعي بسبب انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ، حالة الإغماء مصحوبة بسقوط المريض أثناء الوقوف أو الجلوس ، ثم يستعيد المريض وعيه تلقائيًا.

عادة ما يصاحب الإغماء ضعف عام في عضلات الجسم ، وفقدان قدرة العضلات ، وعدم القدرة على الوقوف أو الجلوس أثناء حالة الإغماء القصيرة ، من بضع ثوانٍ إلى بضع دقائق.

قد تحدث حالات الإغماء دون سابق إنذار أو أن تسبقها علامات مبكرة مثل الدوخة والحمى والغثيان والقيء وطنين في الأذنين وتشوش الرؤية، قد تسوء هذه العلامات قبل الغيبوبة أو تختفي إذا عاد تدفق الدم الطبيعي إلى الدماغ.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات زولفت zoloft دواء الوسواس القهري وعلاج حالات الاكتئاب ونوبات الهلع

متى يصبح الإغماء خطيرًا ؟

يمكن أن يكون خفيفًا وحميدًا لأنه ناتج عن انخفاض معدل ضربات القلب بشكل غير طبيعي وانخفاض ضغط الأوعية الدموية بشكل غير طبيعي ، أو مرضي بسبب عدم انتظام ضربات القلب، يمكن أن تحدث حالة الإغماء مرة واحدة فقط أو تتكرر.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات colona كولونا اقراص لعلاج القولون العصبي

علاج حالات الإغماء
علاج حالات الإغماء

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات دواء solpadeine سولبادين أقراص فوارة مسكن سريع للألم والصداع

أسباب الإغماء:

  • اضطراب توتر الأوعية الدموية أو حجم الدم: إغماء وعائي مبهمي ، غيبوبة متعلقة بوضعية المريض (بعد تناول أدوية لضغط الدم والسكري ، إدمان الكحول ، بعد استئصال العصب القلبي (الأعصاب الودي ، خلل الحركة الحاد) ، انخفاض حجم الدم وأسباب أخرى) ، فرط حساسية في الجيوب السباتية ؛ سعال ، تبول ، تغوط (مناورة فالسالفا) ، بلع ، ألم عصبي في العصب الوجهي التاسع (اللسان والحلق).
  • الأسباب المتعلقة بوظيفة القلب: عدم انتظام ضربات القلب (بطء القلب ، اضطراب العقدة الجيبية ، الحصار الأذيني البطيني ؛ سريع: تسرع القلب فوق البطيني – غير طبيعي) ، وولف باركنسون وايت الرجفان البطيني ، الرفرفة الأذينية ، عدم انتظام دقات القلب البطيني وغيرها)، أسباب أخرى متعلقة بالقلب (الانسداد الرئوي ، الورم المخاطي ، ارتفاع ضغط الدم الرئوي ، مرض عضلة القلب ، الدكاك القلبي ، تضيق الأبهر ، إلخ).
  • أمراض الأوعية الدموية الدماغية: قصور فقري قاعدي ، صداع نصفي في الشريان القاعدي.
  • بالإضافة إلى ذلك ، هناك أمراض تشبه الغيبوبة: نقص الأكسجين ، فقر الدم ، فرط التنفس ، نقص السكر في الدم ، نوبة الهلع ، الهستيريا والصرع

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات دواء brintellix برنتيليكس أقراص لعلاج الاضطرابات النفسية والاكتئاب والقلق

علاج حالات الإغماء
علاج حالات الإغماء

علاج حالات الإغماء:

يتم تكييف العلاج ما بعج التشخيص، بالنسبة للأشخاص الذين يفقدون الوعي بشكل متكرر ، يوصى بعدم ممارسة الرياضات الخطرة غير الخاضعة للإشراف مثل التسلق أو الطيران أو السباحة، وفي أثناء الغيبوبة أو حالات الإغماء ، يجب وضع المريض على ظهره وعلى جانبه لتجنب الاختناق.

تتم الآلية بـ بساطة بحثًا عن سبب الإغماء ومحاولة منع حدوثه، إذا كانت الغيبوبة ناتجة عن انخفاض ضغط الدم الوضعي ، يجب التوقف عن العلاج بالأدوية التي قد تسبب الإغماء ، كما يُنصح المريض بعدم الوقوف فجأة أو الانتقال فجأة إلى وضعية الجلوس. يُنصح المرضى الذين فقدوا وعيهم نتيجة لمحفز وعائي مبهمي بتجنب المواقف التي أدت في السابق إلى الإغماء (مثل التبرع بالدم وحمام البخار).

أسماء أدوية لـ فقدان الوعي:

  • أقراص اترين.
  • دواء بروستاسين.
  • دواء تيراسين.
  • دواء ايزي بي.
  • دواء هيترين.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات دواء فاليوم Valium لعلاج القلق ونوبات الهلع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى