روشتة

اسرع علاج للبرد ونصائح للشفاء سريعا

اسرع علاج للبرد

نزلات البرد من أشهر الأمراض التي تصيب الكثير من الناس سواء البالغين أو الكبار، ولكن علاج نزلات البرد يختلف ما بين الأدوية التي يصفها الطبيب والمواد الطبيعية، اليكم المزيد حول اسرع علاج للبرد.

تتعدد علاجات البرد ما بين الأدوية الكيميائية التي يصفها الطبيب والمواد العشبية مع الراحة التامة في المنزل واتباع تعليمات الطبيب.

علاج نزلات البرد بالأدوية

بروفين كولد أقراص

من أشهر علاجات البرد، وهو يساعد في علاج التهاب الجيوب الأنفية وجرعته (3 أقراص) يومياً للبالغين.

كونجيستال أقراص

من أكثر الأدوية انتشارا واستخداما لعلاج نزلات البرد، فهو أحد مضادات (الهستامين)،كما يضم عدد من المواد القوية في علاج البرد مثل (الباراسيتامول، وكلورفينارمين، والسودوإيفدرين).

ادول أقراص

من الأدوية القوية التي تعالج نزلات البرد بشكل سريع، حيث يحتوي على مادة (الباراسيتامول)، وبالتالي فهو يسكن الالام المختلفة ويعالج أمراض الجهاز التنفسي كنزلات البرد الشديدة.

 كومتركس أقراص

من الأدوية التي يصفها الطبيب خاصة اذا كان هناك التهاب قوي في الجيوب الأنفية أو يعاني المريض من حساسية الجيوب الأنفية، يحتوي العقار على من  1مجم باراسيتامول، 2 مجم بروموفينرامين.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات شراب NEO MICHAELON نيو مايكيلون لعلاج السخونة والكحة لدي الاطفال

دولو دي أقراص

العقار فعال في علاج نزلات البرد لانه يحتوي على مادة (ايبوبروفين) الفعالة، كما يعالج احتقانات الأنف والتخفيف من حدة الزكام.

نايت آند داي أقراص

من أشهر أدوية علاج البرد، حيث يحتوي على (2 أقراص) أحدهما باللون الأبيض يؤخذ نهاراً،والمواد الفعالة في العقار هي الباراسيتامول المخفض للحرارة، والسودوإفدرين المضاد للاحتقان).

اسرع علاج للبرد طبيعيا ونصائح

  • يحتاج جسم المريض خلال هذه الفترة للمزيد من فيتامين سي حتى يستطيع مقاومة نزلات البرد، ويوجد فيتامين سي بكثرة في عصير الليمون الطّبيعي، وعصير البرتقال، وعصير الجوّافة.
  • الغرغرة، ويفضل الماء والملح لان الملح من المواد المطهرة ووالتي تعالج احتقان الحلق بشكل كبير حيث يتم اذابة القليل من الملح مع كوب من المياه الدافئة.
  • تدفئة الجسم؛ من أهم الأمور التي تساعد في علاج نزلات البرد، لذا ينصح دائما بعمل حمّام ساخن بعد هبوط درجة حرارة الجسم حيث يعمل المياه الدافيء على تنشيط الدّورة الدّموية.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات حقن برفلجان Perfalgan مسكنة للألم وخافض للحرارة
اسرع علاج للبرد
  • العسل، من أهم المواد الطبيعية القوية والتي تجخل في صناعة العديد من الأدوية ومستحضرات التجميل، ويمكن تناول ملعقة عسل يوميّاً قبل النوم.
  • تناول الشّوربات السّاخنة، لانها  تعمل على تدفئة الجسم؛وينصح الأطباء عامة بتناول شوربات الطيور، مثل  شوربة مرق الدّجاج.
  • تعد كمّادات الماء البارد نسبيّاً، من أهم طرق علاج نزلات البرد، لانها تعمل على خفض درجة حرارة الجسم، وذلك إن كان هناك حمّى.
  • تبخير للأنف ، من أهم طريق علاج البرد وحساسية الجيوب الأنفية لانها تخرج المخاط من الأنف، وتبخير الأنف عامة  يعمل على فتح المجاري التّنفسية، لذلك يُنصح بغلي الماء، ونضع عليه البابونج أو النعناع ومن ثم استنشاق البخار من الماء المغلي بعد وضع قطعة قماش على الرّأس.
  • إكثار من شرب السوائل، لأن السوائل تعوّض الماء الذي يفقده الجسم أثناء المرض.
  • تناول المشروبات السّاخنة، وأفضلها الشّاي الأخضر، وشاي القرفة، ومغلي النّعنع، وشراب الكركديه السّاخن.
  • يفضل الحفاظ علي رطوبة وتدفئة الغرفة الموجود بها الشخص المريض مع منع دخول التراب والرمال وعدم التعرض للرياح القوية المحملة بالرمال والأتربة.
  •  أخذ القسط الكافي من الراحة الكاملة.
  •  يمكن تناول مشروب القرفة مع الزنجبيل حيث تتم اضافة معلقة صغيرة زنجبيل + ملعقة صغيرة قرفة الى كوب كبير ماء ساخن ويفضل التحلية بالعسل.
  • الثوم، مضاد حيوي طبيعي وقوي مطهر بشكل عام وقاتل للبكتيريا وترجع أهمية الثوم لاحتوائه على مركب يسمى الأليسين والذي يمتلك خصائص مضادّة للميكروبات، يمكن بلع فصوص من الثوم صباحا أو ادخاله في الطعام، ولكن اذا كان المريض من أصحاب مشاكل في الجهاز الهضمي لابد من استشارة الطبيب.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص IBIDROXIL ابيدروكسيل لعلاج الالتهابات البكتيرية في الرئتين

قدمنا لكم أسرع علاج لنزلات البرد، ولكن الوقاية دائما خي من العلاج لذا لالد من الحفاظ على نظافة الفم والأسنان والصحة العامة وعدم التعرض للأجواء الترابية أو التعامل مع المرضى بشكل صريح منعا للاصابة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق