روشتة

اسباب انتفاخ تحت العين وطرق فعالة لعلاجه

اسباب انتفاخ تحت العين

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدليه معلومات عن أسباب الانتفاخ تحت العين وأهم الاعراض الواضحه له وطريقة الوقايه من ذلك، فالانتفاخ تحت العين له أسباب عدة فهو يمكن أن يكون عرض ناتج عن بعض الأمراض التى يصاب بها الجسم أو نتيجة لحساسيه مفرطة بالعين تتسبب فى التهاب واحمرار بؤبؤ العين و الجفون ، فهي من الأمور الملحوظه بمجرد النظر الى الوجه ويجب العنايه والاهتمام بها عن طريق الذهاب الى الطبيب ومعرفة الأسباب التى تؤدي إلى ذلك ولكن لا يجب إهمالها حتى لا تصاب العين بمشكلة اكبر من ذلك أو تكون العين اكثر عرضه لفقدان البصر ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف اكثر على مشاكل انتفاخ العينين وكيف يمكن الوقاية منها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اهمال الانتفاخ تحت العين قد يؤدي الى فقدان البصر
اهمال الانتفاخ تحت العين قد يؤدي الى فقدان البصر

 

أسباب ظهور الإنتفاخ تحت العين

 

هناك مجموعه من الأسباب التى تؤدي إلى الإصابة بانتفاخ العين ، وهذه الأسباب تتلخص فيما يلي :

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات قطرة TOBRADEX توبرادكس لعلاج التهابات العين

 

1- انتفاخ العينين كثيرا ما يرتبط ببعض الأمراض ويكون عرض ناتج عنها وأحياناً أخرى يكون طبيعيا.

2- انتفاخ العينين يمكن أن يكون ناتجاً عن الحساسيه او البكتيريا المفرطة بالعين من الهواء أو تناول بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة الحساسيه بالجسم او أيضا استخدام بعض الأدوات التجميليه على الجفون والعينين وارتداء العدسات اللاصقة لفترات طويلة.

3- يظهر انتفاخ العينين عند التعرض للبكاء الشديد أو عند الإصابة ببعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض الكلى وزيادة نسبة الأملاح بالجسم وايضا عند التعرض للزكام أو نتيجة اضطراب بالغده الدرقيه المسئولة عن الهرمونات بالجسم وهو أمر منتشر كثيرا
بين الأشخاص.

4- احياناً يكون هذا الانتفاخ ناتج عن عوامل وراثية أو يظهر عند التقدم بالعمر نظراً للترهل بالجلد أو زيادة نسبة الدهون بالجسم وتراكمها حول العينين.

5- يمكن أن يصاب الإنسان بانتفاخ العين نتيجة لاتباع بعض العادات الخاطئة مثل مشاهدة التلفاز والهاتف المحمول ، واتباع عادات أخرى مثل الإفراط في شرب الكحوليات و التدخين.

 

اقرأ ايضا : علاج انتفاخ العين بمواد طبيعية مع توضيح الأسباب

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات قطرة CONJYCLEAR كونجي كلير مضاد لحساسية العين

 

انتفاخ تحت العين قد يكون دليل على مرض معين و يمكن ان يكون طبيعيا
انتفاخ تحت العين قد يكون دليل على مرض معين و يمكن ان يكون طبيعيا

 

أعراض الإصابة بانتفاخ العين

 

هناك مجموعه من الأعراض التي تدل على الاصابة بانتفاخ في العينين ،وهذه الأعراض تتمثل فيما يلي:

 

1- انتفاخ وتورم ملحوظ لجفون العينين.

2- احمرار بؤبؤ وقرنيه العين من الداخل .

3- عدم القدرة على فتح العينين والنظر بهما.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : علاج انتفاخ تحت العين بطرق طبيعية وطبية

 

ارشادات من اجل علاج انتفاخ تحت العين والوقاية منه
ارشادات من اجل علاج انتفاخ تحت العين والوقاية منه

 

طرق العلاج و الوقاية من انتفاخ العينين

 

هناك مجموعه من الوسائل التى يمكن اتباعها من اجل علاج انتفاخ العين ، وهذه الوسائل تتمثل في طريقتين أساسيتين في علاج انتفاخ العينين عن طريق اتباع إرشادات وأساليب وقائية وايضاً عن طريق بعض الوصفات الطبيعية الوقائيه ، كما يلي :

1- اتباع بعض الإرشادات والنصائح فى معالجة انتفاخ العينين عن طريق الابتعاد عن الأسباب المذكوره مسبقاً واللجوء إلى طرق حلها ومعالجه الأمراض التى تتسبب فى ذلك واستعمال الأدوية الوقائيه من الحساسيه مثل مضادات الهيستامين.

2-اتباع بعض الوصفات الطبيعيه لتهدئة الانتفاخ تحت العينين مثل استعمال الكمادات الدافئة من أكياس الشاي المغلى و وضعها على الانتفاخ مباشرة لمده لا تقل عن ربع ساعة مرتين يومياً حيث أن للشاي مفعول قوي لمعالجة الالتهاب.

أقراء ايضاً  علاج انتفاخ العين بمواد طبيعية مع توضيح الأسباب

3- استعمال المياة الباردة عن طريق وضع قطنه في المياه البارده ثم تركها لبضعة دقائق على العين.

4- وضع شرائح من الخيار بعد تركه داخل التبريد و وضعه على الانتفاخ لمدة ربع ساعة وتكرارها لثلاث مرات يومياً.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر ومواصفات كريم INFINITY إنفينيتى لعلاج انتفاخ العين والهالات السوداء

 

 

 

قدمنا لكم من خلال موقعنا صيدلية معلومات مهمة عن احد اهم المشاكل التي يتعرض لها العديد من الاشخاص وهي مشكلة انتفاخ العينين ، حيث ان العين تعتبر اكثر الاعضاء حساسية في جسم الانسان ومن المهم جدا عدم اهمال اي مشكلة نشعر بها في العين ويجب العمل على معالجتها فورا دون اي تأخير منعا لحدوث اي مضاعفات قد تزيد الامر سوءا …………. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمشاكل الطبية و الصحية وكيف يمكن علاجها و الوقاية منها من خلال موقع صيدلية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق