روشتة

اسباب الم الركبة المفاجىء وطرق علاجه

اسباب الم الركبة المفاجىء

تختلف اسباب الم الركبة المفاجىء بين الناس على نحو واسع، خاصة وان هناك بعض الحالات المرضية لا يتوقف فيها الم الركبة، ومن هنا لابد من المتابعة مع الطبيب المعالج منعا لحدوث أي مضاعفات، اليكم المزيد حول اسباب الم الركبة المفاجىء.

اسباب الم الركبة المفاجىء
اسباب الم الركبة المفاجىء

اسباب آلام الركبة

  • تتعدد اسباب الم الركبة المفاجىء باختلاف الفئة العمرية وهل يعاني المريض من أمراض اخرى والتاريخ المرضي في العائلة والأدوية التي يتناولها المريض.
  • من اسباب الم الركبة المفاجىء، التعرض لحادثة او السقوط، وفي هذه الحالة اذا شعر المريض بالم مفاجيء في الركبة فهذا قد يكون دلالاة على اصابة المريض بالخلع والكسر.

تعرف على طرق علاج  الكدمات.

  • مع الاشارة الى انه في بعض الحالات المرضية لا يحدث كسر الركبة بشكل تام في البداية، أي انه في بعض الحالات يكون تدريجي.
  • الفصال العظامي، وهو من اهم مسببات الم الركبة، حيث يشعر المريض بالام في الركبة عند محاولة ثنيها، عادة ما تكون الركبة خشنة ومتورمة.
  • خشونة الركبة من اشهر اسباب الام الركبة، حيث يقل السائل الموجود بين الفقرات وهو ما يمنع الاحتكاك بين الفقرات.
  • اغلب امراض العظام تزيد مع التقدم في العمر.
  • تمزق الأربطة، وهو يحدث بسبب ممارسة بعض أنواع الرياضات مثل كرة القدم .
  • الإصابة بمرض النقرس، من اهم مسببات الم الركبة المفاجىء،حيث عادة ما يسبب النقرس الشعور بالام في المفاصل مع تورك في الركبة،  بشكل مفاجئ وسريع، مع تشنج الركبة واحمرارها .
أقراء ايضاً  علاج الخشونة بالأعشاب الطبيعية الفعالة

قد يهمك التعرف على علاج الام الركبة.

  • التهاب المفاصل، وهنا يكون الم الركبة من الامور الطبيعية الحدوث.
  • تمزق الغضروف الهلالي، وهو عادة ما يحدث بسبب الحركة الخاطئة والمفاجئة، أونقل او حمل جسم ثقيل من على الارض للأعلى.
  • التهاب الجراب، والجراب عن قرص مليء بسائل مائي، يعمل على تخفيف الاحتكاك بين الأوتار والعضلات وبين العظام.
  •  التهاب الأوتار، والاوتار من الاعضاء الحساسة للغاية، لان تهيج او التهاب الوتر يسبب الام الركبة، لاسيما والوتر هو نسيج  ليفي  يربط العضلات بالعظام.
  • التهاب المفاصل الروماتويدي، وهو من اهم واشهر اسباب الاصابة بالم الركبة المفاجيء، وهو في الاصل عبارة عن  حالة مناعية ذاتية.
  • تمزُّق الغضروف الهلالي، ومن المعروف انه يوجد ما بين الغضاريف سائ هلامي، مع الصدمات او الكسور تيختفي السائل الهلامي ومن هنا يحث تمزق الغضروف وخشونة الركبة والمفاصل.
  • الجسم الطليق، في كثير من الحالات التي يكون بها كسر، ومن الممكن ان يؤيد كسر العظام الى وجود   قطعة من العظم أو الغضروف، تعوم في المساحة المحيطة بالمِفصل.
أقراء ايضاً  علاج آلام الركبة بالأدوية والجراحة ونصائح مهمة وفعالة

اقرا ايضا.. طرق علاج التواء القدم.

 علاج الم الركبة بطرق طبيعية 

تختلف طرق علاج الام الركبة ولكن بشكل عام لابد اولا من معرفة السبب الصحيح والمرضي وراء التهاب او الم الركبة المفاجيء، قد يصف الطبيب مجموعة من الادوية والعقاقير، وقد يضطر الطبيب الى اجراء جراحة واليكم اهم الطرق الطبيعية لعلاج الم الركبة:

صبار الألوفيرا

الصبار من اهم الاعشاب الطبيعية المفيدة للصحة العامة والبشرة والشعر وهو يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل المختلفة،حيث يتم وضع الصبار على المكان المصاب مع التدليك.

أقراء ايضاً  علاج خشونة الركبة بالزيوت الطبيعية وكيفية استعمالها

 الكركم

الكركم من المواد الطبيعية المضادة للالتهابات المختلفة وهو مسحوق أصفر مصنوع من النباتات المزهرة، ويدخل في صناعة العديد من الادوية والعقاقير المكلمة ، وهو ايضا مضاد للالتهابات المختلفة وخاصة التهابات العظام، ويرجع ذلك لاحتواء الكركم على الكركمين.

الزنجبيل

من الاعشاب الطبييعة المتعددة الاستخدامات فهو مقوي عام ومضاد للالتهابات وبه نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة ويعالج احتقان الانف والحلق والزور، ويدخل في انواع متعددة من الطعام.

لحاء الصفصاف

من الطرق الطبيعية التي استخدمها القدماء علاج الم الركبة المفاجيء، لانه يعمل على  التخفيف من ألم المفاصل، يمكن تناول العشب مع اضافته للشاي وتحليته بالقليل من العسل.

قدمنا لكم معلومات مختلفة حول اسباب الم الركبة المفاجىء مع توضيح بعض العلاجات المختلفة لالم الركبة ولكن في النهاية للعلاج السليم لابد من التشخيص السليم وذلك عن طريق الذهاب للطبيب المعالج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق