روشتة

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون ونصائح مهمة قبل استعمال الدواء

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات المهمة عن الادوية التي تساهم في خسارة الوزن و علاج مشكلة السمنة ، ففي الآونة الاخيرة اصبحت السمنة هي المشكلة الاكبر في حياة الكثيرين و ليس السمنة فقط بل ان اكتساب بضع كيلوجرامات زائدة يعتبر من الامور التي لا يتقبلها الكثيرين ، و بالتالي يلجأ الافراد سواء رجال او نساء الى البحث عن افضل الادوية او المنتجات التي تعمل على خسارة الوزن الزائد ، و يجب التنويه الى ان الجسم في حاجة الى سعرات حرارية بصفة يومية لاداء مختلف الوظائف الحيوية و بالتالي يجب الموازنة بين عملية خسارة الوزن بحيث لا تصل الى جعل الجسم فقير بالسعرات الحرارية و بتالي الشعور بالضعف و الوهن ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على افضل الادوية للتخسيس و خصائص كل دواء ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اورليستات
دواء اورليستات

 

دواء اورليستات

 

يعتبر دواء اورليستات من اشهر الادوية لعلاج زيادة الوزن و هو متوفر في الصيدليات كما انه مرخص من وزارة الصحة ، و هذا الدواء يعتبر من الادوية الفعالة في حرق الدهون حيث يتم استعمال قرص واحد قبل الوجبة الرئيسية ( الغداء ).

يعمل هذا الدواء من خلال تثبيط انزيم الليباز و هذا الانزيم هو الانزيم المسؤول عن تكسير الدهون بالاضافة الى تسهيل عمليتي الهضم و الامتصاص ، و نتيجة لذلك يعتبر دواء اورليستات احد افضل الادوية لحرق الدهون في الجسم.

تجدر الاشارة الى ان دواء اورليستات محذور استعماله بالنسبة للحوامل و المرضعات ، و من الاعراض الجانبية للدواء الاسهال بالاضافة الى خسارة بعض الفيتامينات حيث يتم امتصاصها مع الدهون ، و ينصح باستعمال مكملات غذائية الى جانب هذا الدواء.

 

اقرأ ايضا : فوائد الشاى الاخضر للتخسيس وعلاج السمنة وأضراره العامة على الجسم

 

توب جينج
دواء توب جينج

 

دواء توب جينج

 

يعتبر توب جينج مكمل غذائي آمن يعمل على علاج السمنة و التخلص من الدهون الزائدة ، حيث يعمل هذا الدواء على تقليل الشهية كما انه يمنع تراكم الدهون كذلك و يحتوي هذا الدواء على عنصر الكروم ، كما يحتوي دواء توب جين كذلك على مستخلص نبات الجارسينيا و الذي يؤدي الى الشعور بالامتلاء دون ان يضر بالجهاز الهضمي الامر الذي يعتبر مثالي و آمن.

من العناصر التي يحتوي عليها دواء توب جينج كذلك مستخلص الشاي الاخضر و الذي يعتبر من مضادات الاكسدة الامر الذي يساهم في منع تكسر العناصر الغذائية و الفيتامينات المهمة للجسم كما انه يعمل على تخليص الجسم من الدهون المتراكمة.

يحتوي دواء توب جينج كذلك على مستخلص الزنجبيل العشبي المعروف عنه قدرته على حرق الدهون الزائدة بالاضافة الى تقليل خطر تراكم الدهون في الدم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات Flutin فلوتين كبسول للتخسيس وعلاج أعراض الاكتئاب والوسواس القهري

 

كروماكس
دواء كروماكس

 

دواء كروماكس

 

يحتوي دواء كروماكس على عنصر الكروم الذي يساهم في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم كما انه يعطي شعورا بالشبع الامر الذي يساهم في التخلص من الفائض دون الحاق الضرر بالجهاز الهضمي ، كما يحتوي الدواء كذلك على خلاصة عشبية تزيد من فعاليتها في حرق الدهون المتراكمة في الجسم بالاضافة الى السيلوليت المتراكم في منطقة الارداف.

 

نصائح مهمة عند استعمال ادوية التخسيس

 

  1. من المهم جدا تنظيم عملية التغذية في اوقات معينة.
  2. يجب ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة من اجل تحفيز عملية خسارة الوزن الى جانب استعمال ادوية التخسيس.
  3. من المهم جدا عدم الاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
  4. التقليل من استهلاك المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  5. عدم اختيار دواء التخسيس بدون استشارة الطبيب كما ان الطبيب هو المسؤول عن تحديد الجرعة المناسبة من الدواء.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر ومواصفات دواء ميرتى للتخسيس وعلاج السمنة وتقليل الكوليسترول في الدم

 

 

مع نهاية موضوعنا لهذا اليوم نتمنى ان نكون قد قدمنا مجموعة من المعلومات المهمة و المفيدة عن اشهر الادوية التي تساهم في التخسيس و خسارة الوزن ، فمرض السمنة يترتب عليه الاصابة بالعديد من الامراض الاخرى و اهمها امراض القلب و الاوعية الدموية ، كما ان استعمال الادوية فقط غير كافي بل يجب ممارسة التمارين الرياضية و اتباع نظام غذائي صحي الى جانب هذه الادوية للوصول الى النتيجة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى