أقراص

دواء تخسيس واهم مخاطر السمنة و كيفية التخلص منها بسرعة

دواء تخسيس

موضوعنا اليوم هو في الحقيقة موضوع مهم جدا فهو متعلق بمشكلة صحية يعاني منها فئة كبيرة من الاشخاص ، هذه المشكلة هي مشكلة السمنة ، فالكثير اصبح وزنه زائد و للوزن الزائد ( السمنة ) مجموعة من الاسباب ولكن مهما اختلفت الاسباب يبقى تأثير زيادة الوزن سلبي للغاية ، فاذا كنت سمينا ولم تحاول علاج هذه المشكلة فاستعد لمجموعة من الامراض و المشاكل التي ستقابلك ، ليس فقط من الناحية الصحية للجسم بل ايضا من الناحية النفسية ، و لذلك يمكننا اعتبار السمنة مرض و ليس مجرد مشكلة عابرة ، و لعلاج السمنة يفضل دائما اتباع نظام غذائي صحي بالاضافة الى الحرص على ممارسة التمارين الرياضية ، و في بعض الحالات يلجأ الطبيب الى وصف دواء لخسارة الوزن ، و اليوم و من خلال موقع صيدلية سنتعرف اكثر على مخاطر السمنة بالاضافة الى الادوية الفعالة في التنحيف و خسارة الوزن ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

مخاطر السمنة

 

اضافة الى ان السمنة تعتبر عائق امام الشخص تمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي فان للسمنة مجموعة متنوعة من الاضرار التي يجب علينا معرفتها و العمل على علاج السمنة تجنبا للاصابة باي من هذه المخاطر ، و تتمثل اهم مخاطر السمنة فيما يلي :

 

  1. تعتبر السمنة هي المسبب الرئيسي للاصابة بداء السكري من النوع الثاني.
  2. الاصابة بالسمنة تزيد من خطر التعرض للاصابة بالالتهابات و كذلك ضعف الجهاز المناعي للانسان.
  3. تزيد السمنة من فرصة الاصابة بانواع معينة من مرض السرطان و خاصة امراض السرطان المرتبطة بالجهاز الهضمي مثل سرطان القولون و كذلك سرطان الثدي.
  4. السمنة تؤدي في كثير من الاحيان الى الاصابة بامراض القلب و الاوعية الدموية كما انها قد تؤدي في بعض الحالات الى الاصابة بالسكتة الدماغية.
  5. تتسبب السمنة ايضا في الاصابة بامراض المرارة.
  6. قد يصاب الشخص بدهون الكبد بسبب السمنة كما انه قد يصاب ايضا بالتهابات المفاصل و داء النقرس.
  7. تؤدي السمنة الى حدوث مشاكل في التنفس اثناء النوم ليلا.
  8. بسبب السمنة قد يتأخر الحمل و قد يصاب الشخص ايضا بالعقم.

 

اقرأ ايضا : سعر ودواعي استخدام دواء اورليستات Orlistat لانقاص الوزن وعلاج السمنة

 

دواء
كبسولات بران

كبسولات بران

 

تحتوي كبسولات بران على الياف السيليلوز وكذلك ردة كما انها تحتوي ايضا على فوسفات الكالسيوم من اجل معادلة حمض الفيتيك الذي يتواجد في الردة و الذي يتسبب في  تقليل امتصاص الكالسيوم ، و تساهم الردة في الشعور بالشبع حيث يتم تناول الدواء قبل الطعام كما ان كبسولات بران تساهم كذلك في تنظيم حركة الامعاء ، و تقوم الالياف في كبسولات بران بتنظيم الوظائف التي تقوم بها القناة الهضمية و تعمل ايضا على انخفاض الرغبة في تناول الطعام.

اما فيما يتعلق بالجرعة فالطبيب هو المسؤول عن تحديد الجرعة المناسبة من كبسولات بران بحسب الحالة و لكن في اغلب الحالات تكون الجرعة كبسولة واحدة وربما كبسولتين وذلك 3 مرات خلال اليوم  قبل البدء في تناول الطعام بساعة واحدة و يجب التنويه الى انه يفضل شرب الكثير من الماء اثناء تناول الدواء ، وما يميز كبسولات بران عن العديد من منتجات التنحيف هي انها لا تسبب اي آثار جانبية سوى بعض الانتفاخ في البطن و يكون خفيف.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ودواعي استخدام كبسولات Harmony Slim Ketone لعلاج السمنة وحرق الدهون

 

حبوب ابل لايت

 

تحتوي حبوب ابل لايت على خلاصة ثمار التفاح التي تعطي احساس بالشبع ، كما انها تساهم في تقليل الشهية الامر الذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد بسرعة كبيرة ، و فيما يتعلق بالجرعة فان الطبيب هو المسؤول عن تحديدها وفقا للحالة ، ولكن في اغلب الاحيان تكون الجرعة عبارة عن قرص او قرصين قبل تناول الطعام بثلاثين دقيقة وذلك ثلاث مرات خلال اليوم.

 

رجل
رجل يعاني من السمنة

 

كبسولات كروميوم

 

تحتوي كبسولات كروميوم على المادة الفعالة المعروفة باسم ( بيكولينات ) وهذا الداوء هو من انتاج شركة ميباكو ، ولهذا الدواء فعالية ايضا في بناء العضلات ، ويتميز الدواء بقدرته على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم ، ويتم تناول كبسولة واحدة قبل الاكل بنصف ساعة على الاقل ، و تجدر الاشارة الى ان كبسولات كروميوم آمنة تماما و لكن قد تظهر بعض الاعراض الجانبية الخفيفة مثل : ( الدوخة – الغثيان – الصداع ).

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : سعر ودواعي استخدام GREEN BURNER DIET GUM 30 PIECES للقضاء على السمنة

 

نصائح للتخلص من السمنة

 

  1. الاكثار من شرب المياه قبل تناول الطعام بمعدل كوبين.
  2. التقليل قدر الامكان من السعرات الحرارة التي يحصل عليها الجسم.
  3. التقليل من نسبة الاملاح المضافة الى الاطعمة يساهم في خسارة الوزن.
  4. الحرص على مضغ الطعام بصورة جيدة قبل بلعه.
  5. الاكثار من تناول الخضروات و الفواكه.
  6. الحرص على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة.
  7. متابعة الوزن باستمرار.

 

 

 

مع نهاية موضوعنا اليوم نتمنى ان نكون قدمنا معلومات مهمة و مفيدة ، فالسمنة هي ليست مجرد وزن زائد ، بل انها تشير الى وجود نسبة مرتفعة من الدهون في الجسم الامر الذي يسبب الكثير من الاضرار لاجهزة الجسم ، فالوزن الزائد يضغط على العظام و المفاصل بخلاف ما يصيب الجهاز الهضمي من مشاكل ايضا و غيرها ، ولذلك علينا باتباع النصائح التي ذركناها الى جانب استعمال ادوية التنحيف تحت اشراف طبيب متخصص لان لكل دواء صفات مخصصة تميزه عن غيره من الادوية الاخرى ، وفي النهاية يجب نشر التوعية باهمية التخلص من السمنة و المحافظة على الوزن المثالي تجنبا للاصابة باي امراض خطيرة سواء الكبار او الصغار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى