روشتة

اعراض الترامادول Tramadol الجسمانية والنفسية على المدمن

اعراض الترامادول

هناك بعض الآباء يشكون في كون أبنائهم أو أحد من الأشخاص المقربين إليهم يقومون بتعاطي عقار الترامادول ولكنهم لا يستطيعون التأكد من صحة ذلك، لكن يمكن إكتشاف ذلك بسهولة لأن من يقومون بتعاطي عقار الترامادول تظهر عليهم العديد من الأعراض التي يمكن ملاحظتها، قد تكون أعراض نفسية أو جسدية مثل: فقدان الوزن، ضيق في حدقة العين، تغيرات سلوك الفرد بشكل عام، إلى جانب بعض الأعراض الأخرى التي تؤثر على وظائف الجسم، كل هذه الأعراض يمكن إكتشافها وملاحظتها وبالتالي يمكن اللحاق بالشخص المتعاطي قبل الدخول في مرحلة الإدمان، ونحن في هذا الموضوع سنتحدث وبالتفصيل عن الكثير من هذه العلامات والأعراض، لذلك نرجو المتابعة.

عقار ترامادول
عقار ترامادول

شاهد الآن:سعر ومواصفات أقراص PANADOL ACTIFAST بنادول أكتيفاست مسكن للآلام

آثار تعاطي عقار الترامادول على جسم الإنسان:

تتضح أعراض وعلامات تعاطي عقار الترامادول على جسم الفرد من خلال المعاناة من عدة ظواهر جسدية مثل:

1)آلام البطن:

  • غالباً ما تحدث إلتهابات في الجهاز الهضمي وجدار المعدة وذلك نتيجة تعاطي عقار الترامادول، فنجد أن الشخص المتعاطي كثيراً ما يشعر بآلام في البطن.

2)الشعور بالقئ والغثيان:

  • يعاني دائماً الشخص المتعاطي لعقار الترامادول من الشعور بالغثيان والقئ وذلك بسبب إضطرابات الجهاز الهضمي لديه، ويمكن أن تتطور أخياناً لدرجة وصول هذا الشخص لعدم القدرة على النوم.

3) جفاف الحلق:

  • يمكن أن يتسبب تعاطي عقار الترامادول في جفاف الفم، تشقق الشفاة، وكذلك الأمر ظهور اللون الأبيض عليها.

4) ضيق حدقة العين:

  • يمكن أن نلاحظ على من يتعاطى عقار الترامادول ضيق في حدقة العين لديه، وذلك بسبب تأثير هذا العقار في إحداث إرتخاء في أعصاب العين.

5) تشنجات في العضلات:

  • يمكن أن نلاحظ أيضاً على من يتعاطى حبوب الترامادول أنه يظهر عليه أعراض التشنج في العضلات إلى جانب إرتعاش في الأعضاء الطرفية تشبه إلى حد ما نوبات الصرع، وذلك نتيجة لما يتسبب به عقار الترامادول هذا في حدوث إضطرابات في الجهاز العصبي.

شاهد الآن:سعر ومواصفات أقراص جلوكوزامين لعلاج المفاصل والعظام

6) إرتفاع درجة حرارة الجسم:

يؤدي تعاطي عقار الترامادول إلى إرتفاع ملحوظ في درجة حرارة جسم الشخص المتعاطي يمكن أن تصل في بعض الأوقات إلى الحمى، لذلك يمكن أن نلاحظ على الشخص المتعاطي شعوره بالحرارة حتى ولو كان الجو بارد.

7) فقدان الشهية وخسارة الوزن:

  • يعمل تعاطي عقار الترامادول على التأثير في الغدة الدرقية في جسم الإنسان والتي تكون مسئولة عن عملية الحرق، فيعمل هذا العقار على زيادة نشاط الغدة وبالتالى ينتج عنه فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام وبالتالى فقدان الوزن.

8) إيجاد صعوبة في التبول:

  • يمكن أن نلاحظ أن متعاطي عقار الترامادول يجد صعوبة في عملية التبول، وذلك نتيجة لتأثير عقار الترامادول على عضلة المثانة والذي بدوره يؤدي إلى زيادة في حجمها مما ينتج عنه إحتباس البول في الجسم وصعوبة إخراجه.

9) اضطرابات في الرؤية:

  • يعمل تعاطي عقار الترامادول على التأثير في مراكز المخ والتي تكون مسئولة عن الإبصار فينتج عنه حدوث نوع من الإضطراب يؤدي إلى حدوث تشوش في الرؤية، لذلك نجد أن الشخص المتعاطي لأقراص الترامادول كثيراً ما يشكو من عدم الرؤية بصورة واضحة.

10) حرقان في الأنف:

  • إن الشخص المتعاطي لعقار الترامادول عن طريق الأنف يعرض نفسه لتدمير الغشاء المخاطي في الأنف مما ينتج عنه إحداث ثقب بداخلها مما يؤدي إلى الشعور بالحرقان الشديد.
خطورة الادمان الجسمانية
خطورة الادمان الجسمانية

شاهد الآن:سعر ومواصفات أقراص rapidus رابيدوس مسكن ومضاد للالتهابات

آثار تعاطي عقار الترامادول على الحالة النفسية:

1) حدوث إضطرابات في النوم:

  • يمكن أن نلاحظ على من يتعاطى حبوب الترامادول معاناته من اضطرابات في النوم والتي تبدأ بالنوم لساعات طويلة وتنتهي بالأرق وعدم القدرة على الخلود للنوم.
خطورة الادمان النفسية
خطورة الادمان النفسية

2) قلة الإحساس بالألم:

  • نستطيع أن نلاحظ على متعاطي حبوب الترامادول قلة الإحساس وأحيانا فقد الإحساس بالألم نحو أي مؤثرات خارجية أو داخلية، وذلك لأن عقار الترامادول يعتبر مادة من المواد المسكنة وهو أيضاً أحد مشتقات الأفيونات والتي تقوم بتقليل الإحساس بالألم نتيجة تأثيرها على مراكز المخ ومنع إرسال الإشارات العصبية إلى الجسم.

3) الإحساس بالسعادة:

  • كثيراً ما نلاحظ على متعاطي عقار الترامادول الشعور بالسعادة والضحك بدون أسباب، وذلك بسبب أن الترامادول يقوم برفع معدل هرمون السيروتوتين والنورادرينالين المسئولان عن الإحساس الفرح والسعادة، كما أنه يجعل الشخص يدخل في حالة من الإرتخاء بسبب هبوط وتسكين الجهاز العصبي.

4) إيجاد صعوبة في التركيز:

  • نجد أن الشخص المتعاطي لحبوب الترامادول يعاني  من قلة التركيز وعدم قدرته على القيام بأعماله بسهولة ودقة، وذلك لأن عقار الترامادول يؤدي إلى حدوث تآكل في القشرة المخية التي توجد ما بين مناطق التركيز.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى