روشتة

علاج الانفلونزا بالادوية والعقاقير الطبية

علاج الانفلونزا بالادوية

علاج الانفلونزا بالأدوية قد يحتاج إلى الذهاب للطبيب وهذا من أجل أن يعالج الحالة جيدا، حيث أن الانسان يكون معرض إلى التقلبات في الصحة وهذا بسبب التقلبات المختلفة التي تحدث في الجو والتي تكون بسبب انكسار موجة الحرارة إلى الأسفل، وقد تؤثر هذه الانكسارات والحالة الجوية على الكبار والصغار.

ويكونوا عرضة إلى الخلل في الصحة وقد يحتاجون إلى استشارة من قبل الطبيب من أجل تخفيف هذه الاعراض الخاصة بمرض الانفلونزا، وفي الغالب ما يتم القضاء على البرد من خلال المشروبات الساخنة التي يتم تناولها تناول مجموعة من الأدوية الفعالة التي ينصح الأطباء بتناولها أثناء الإصابة بمرض الإنفلونزا والبرد.

الأنفلونزا:

الإنفلونزا مرض فيروسي يتفشى بشكل موسمي، وسبب الانفلونزا هو فيروس الانفلونزا الذي ينتقل من شخص لآخر عبر الجهاز التنفسي، ولـ الإنفلونزا عدد من الخصائص الفريدة ، بما في ذلك:

موسمية

يتسبب فيروس الأنفلونزا في حدوث الإنفلونزا في الشتاء في نصف الكرة الشمالي ، وفي الصيف في نصف الكرة الجنوبي ، وفي موسم الأمطار في المناطق المدارية.

القدرة على التحور والتغير

  • يغير فيروس الأنفلونزا بسرعة بنية بروتينات سطحه ، ويخدع جهاز المناعة ، الذي أنتج بالفعل أجسامًا مضادة ضد نسخته السابقة.
  • لذلك يمكن أن تصيب الأنفلونزا نفس الشخص أكثر من مرة.

الانتشار

عندما تتفشى الإنفلونزا ، فإنها تصيب عددًا كبيرًا من الأطفال والبالغين ، حوالي ثلث الأطفال و 10 بـ المئة من البالغين ، مما يتسبب في التغيب المتكرر عن العمل والمدرسة ويضع ضغطًا كبيرًا على المستشفيات والعيادات.

  • فترة حضانة الإنفلونزا قصيرة ، أقل من 1 إلى 4 أيام ، وتظهر الأعراض الأولى بعد فترة الحضانة.
  • يمكن للشخص المصاب بالأنفلونزا أن ينشر العدوى قبل يوم أو يومين من ظهور الأعراض.
  • تبدأ الأنفلونزا مثل الزكام العادي ، لكن نزلات البرد عادة ما تتطور ببطء ، بينما تأتي الأنفلونزا فجأة وتضرب ، وبينما لا يمكن أن تكون نزلات البرد سوى إزعاج مؤقت ، فإن الإصابة بالإنفلونزا تجعلك تشعر بالسوء حقًا.

وتتعدد خيارات العلاج، ومن ضمنها الآتي:-

علاج كومتركس Comterx:

يعتبر هذا النوع من العلاجات والعقاقير من أهم الأدوية التي تخلص الإنسان المصاب بنزلات البرد والإنفلونزا والحساسية التي تصيبه، وهذا لأنه يعمل على وقف الرشح ووقف الاحتقان كما أنه يساعد في تخفيف آلام الجيوب الأنفية.

وهو مصرح به لاستخدام كبار السن وغير مصرح به للصغار تحت سن الست سنوات، وفضل ان يستخدم وفقا لاستشارة طبيب.

علاج كونجستال Congestal:

يعتبر هذا العلاج من الأدوية الفعالة التي تقضي على البرد والإنفلونزا تماما وهذا حيث أنه فعال للتخلص من الصداع وآلام الرشح وتدمع العين وآلام الحلق، وقد يتميز بأنه فعال لأنه يخلص من تراكم المخاط في الأنف ويطرد البلغم خارج الجهاز التنفسي.

وقد ينصح الأطباء بتناول واحدة من هذا العقار كل ست ساعات لا أقل من هذا، كما يحذر الأطباء من استخدام أكثر من ثلاث أقراص من هذا العقار يوميا لأنها قد تضر بالصحة وتسبب الكثير من المخاطر.

علاج 123:

يعتبر هذا النوع من العقاقير المستخدمة للتخلص من الإنفلونزا والبرد فعال في التأثير، لأنه يخفف من التعب والاجهاد الذي يشعر به الشخص بسبب الإصابة بالإنفلونزا وقد يقلل من آلام الأذن والآلام الناتجة عن الرشح.

وينصح بتناول هذا العقار وفقا لتعليمات الطبيب للتخلص من المشاكل الصحية والأضرار الجانبية التي تحدث بسبب تناوله.

عقار فيلوسيف Velosef:

هذ الدواء يعتبر مضاد حيوي قوي ويتم أخذ قرص واحد كل 8 ساعات في اليوم وفي الحالات الشديدة فقطحيث أنه من الأدوية التي تقلل من الاحتقان وتعمل على الشفاء من نزلات البرد.

ومن ثم يجب استعماله بحرص دون الاكثار منه واتباع كافة التعليمات التي تتواجد على هذا الدواء من الخلف ويجب تناوله تحت اشراف من الطبيب.

دواء تاميفلو Tamiflu:

هذا الدواء من الأدوية الفعالة التي تقلل من الإنفلونزا وتقلل من نزلات البرد في اليوم، وقد تعمل على حماية الشخص من التعرض إلى الإصابة بنزلات البرد، فقد يقي هذا النوع من الأدوية من خطر الإصابة بالبرد.

ويمنع انتقال العدوى إلى أي شخص من الموجودين في نفس المكان الموجود فيه الشخص المصاب بالانفلونزا، فيتم تناول واحدة من هذا العلاج مرة واحدة كل عشرة أيام ويتم أخذه بعد استشارة طبيب.

دواء Xofluza:

هذا الدواء هو مضاد حيوية يعمل على القضاء على الفيروسات التي تسبب الإصابة بمرض الانفلونزا، ومن ثم يقلل من الاعراض الخاصة به في مدة لا تتجاوز 48 ساعة ولا ينتج عنه أي مشاكل صحية ولكن يفضل استخدامه بعد استشاره من الطبيب.

علاج Rihnoclam:

من العلاج الفعالة التي تقلل من الاحتقان الذي يصيب منطقة الحلق ويقلل من الأعراض الخطيرة والمؤلمة التي تنتج عن الإلنفلونزا وقد ينصح بقراءة التعليمات الخاصة به قبل استخدامه أو استشارة الطبيب أولا.

وهذا حتى لا يتعرض الشخص إلى أي مضاعفات صحية تؤثر عليه، كما أنه يقلل من حساسية الجهاز التنفسي ويقضي على المشاكل التي تلحق بنزلات البرد والإنفلونزا.

علاج Cold Control:

هذه الدواء من الأدوية التي تعمل على علاج الانفلونزا بالادوية والتخلص من مشاكل التنفس التي تعاقب الانفلونزا والجيوب الأنفية، وقد تعمل على تقليل التهاب الشعب الهوائية وقد ينصح باستشارة الطبيب قبل أن يتم استعماله وخاصة من هم أقل من  12 عاما.

وهذا حتى يتم استخدامه دون أن تحدث أي آثار جانبية على الشخص ويجب أن يتم قراءة المعلومات والتفاصيل الخاصة باستخدام هذا النوع من لعلاج قبل أن يتم استخدامه حتى تكون في أمان كامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى